الأخــبــــــار
  1. الرئيس يتسلم التقرير السنوي للشرطة الفلسطينية
  2. العاروري: دول عربية شاركت في "صفقة القرن"
  3. ليبرمان: لا فائدة من شن عملية عسكرية بغزة
  4. الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية
  5. الاحتلال يطلق النار على شاب بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن
  6. مصرع شاب جراء حادث سير في ضواحي القدس
  7. الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  8. إيطاليا تسجل أول حالة وفاة بفيروس"كورونا" المستجد
  9. أحزاب ومجالس بلدية إسبانية تقود حملة لمقاطعة إسرائيل
  10. إغلاقات في 10 بلدات إيطالية تحسباً من فيروس كورونا
  11. الرئيس: الرهان على الشباب بقيادة المرحلة المقبلة
  12. طيران حربي اسرائيلي في الاجواء اللبنانية
  13. القبض على شخص بحقه مذكرات قضائية بـ1.5 مليون شيقل
  14. اصابات بالاختناق خلال قمع مسيرة بلعين الأسبوعية
  15. اسرائيل تعلن عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا
  16. مصرع شاب وإصابة 3 آخرين في حادث سير قرب سلفيت
  17. الأمم المتحدة: الاستيطان عقبة أمام السلام الدائم
  18. الاحتلال فتح النار باتجاه سائق سيارة قرب رام الله بحجةمحاولته دهس جنود
  19. العليا الإسرائيلية تقرر هدم منازل منفذي عملية "عين بونين"
  20. نتنياهو يوافق على قرار بناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في جبل ابو غنيم

إطلاق مسابقة "هالت برايز" العالمية للمرة الثالثة في "خضوري"

نشر بتاريخ: 07/11/2019 ( آخر تحديث: 07/11/2019 الساعة: 08:49 )
طولكرم - معا - أطلق مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في جامعة فلسطين التقنية خضوري المسابقة الطلابية الأكبر على مستوى العالم، مسابقة "هالت برايز" العالمية، للمرة الثالثة على التوالي.
جاء ذلك بحضور مدير المركز أ. أمجد المصري، وفريق الطلبة المشرف على المسابقة والذي يترأسه منسق المسابقة في الجامعة سامح خالد، والطلبة المهتمين.

وأوضح أ. المصري أن المركز يهدف من خلال هذه المسابقة إلى تحقيق رؤيته في تشجيع طلبة الجامعة ودعمهم في إيجاد فكرة ريادية، وتحويلها إلى مشروع ربحي يسهم في توفير فرص عمل ويحقق دخلاً لصاحب الفكرة، مشيراً إلى أن المركز نجح في تحقيق العديد من قصص النجاح، من خلال مجموعة من الدورات التدريبية التي يقدمها المركز، وتشبيكه الطلبة مع المؤسسات والأفراد الداعمين.

وأضاف أ. المصري أن الجامعة تطلق تجربتها الثالثة مع مسابقة "هالت برايز"، تحت توجيهات رئيسها أ.د. نور الدين أبو الرب، الذي أكد على تبني المسابقة وجعلها تقليداً سنوياً، وتكليف مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع بمهمة المتابعة والتنسيق لعقد الورشات التعريفية وفتح الباب أمام الطلبة لتقديم مشاريعهم، وهو ما يأتي ضمن سياسة الجامعة في تعزيز العمل الريادي، مؤكداً على قدرة الطلبة على المنافسة وتحقيق النجاحات في هذه المسابقة وغيرها.

وثمن أ. المصري مهارات طلبة الجامعة والمشاركات المميزة التي قدموها خلال العامين الماضيين، مضيفاً أن المركز عمد على تشكيل فريق من الطلبة لمساعدة الراغبين في المشاركة في "هالت برايز" لهذا العام، ومساعدتهم في الوصول إلى أفكار ريادية قادرة على المنافسة، وتحويلها إلى مشاريع، بالإضافة إلى مهارات تسويق الذات والخطابة أمام الجمهور والتحدث باللغة الإنجليزية وغيرها.

بدوره قدم منسق المسابقة في الجامعة سامح خالد تعريفاً بمسابقة "هالت برايز" العالمية منذ بدايتها في العام 2010، وفكرة انطلاقها القائمة على تدريب الطلبة على إيجاد أفكار ريادية لتحقيق مشاريع تحارب البطالة وفق تحدي معين يتم اختياره كل عام، متطرقاً إلى تجربته في نسخة العام الماضي من المسابقة، مؤكداً على قدرة الطلبة الفلسطينين على المنافسة بجدارة والوصول إلى مراحل متقدمة من المسابقةن والمنافسة على المستويين الإقليمي والدولي.

بدورهم استعرض أفراد الفريق أهم المهارات اللازمة للطالب لخوض غمار المسابقة في مراحلها الثلاث، مؤكدين على استعدادعم التام لنقل تجربتهم إلى الطلبة الراغبين في المشاركة، ونقل الخبرات فيما بينهم، موضحين أن تحدي المسابقة في عامها الحالي يقوم على إيجاد مشروع يعمل على التأثير الإيجابي على الكوكب، وقادر على الوصول إلى مليون مستهلك خلال عشر سنوات.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020