الأخــبــــــار
  1. رؤساء أحزاب كتلة اليمين يوقعون "وثيقة ولاء" لنتنياهو
  2. العمادي ونائبه يصلان غزة الخميس المقبل
  3. فتح: سنواجه "صفقة القرن" بمزيد من النضال على الأرض
  4. الطقس: حالة من عدم الاستقرار مساء الثلاثاء ومنخفض جوي ليل الجمعة
  5. اشتية: الخطة الأمريكية ليست أكثر من مذكرة تفاهم بين نتنياهو وترامب
  6. أبو الغيط: القضية الفلسطينية ما زالت قضية العرب الأساسية
  7. الصفدي: تحقيق السلام في فلسطين سيحقق الاستقرار في الإقليم
  8. نتنياهو: لجنة فرض السيادة في الضفة ستكمل عملها قريبا
  9. جيش الاحتلال: حماس اخترقت هواتف مئات الجنود
  10. إصابة 3 اسرائيليين بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية اليابانية
  11. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي بحجة حيازته سكينا
  12. طيران الاحتلال يشن غارات جوية ويدمر عدة مواقع في قطاع غزة
  13. الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  14. صحيفة: لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية الأميركية تباشر عملها في الضفة
  15. هجوم صاروخي قرب السفارة الأميركية في بغداد
  16. حزب التحرير ينظم وقفتين في رام الله وجنين ضد صفقة القرن
  17. الاحتلال يهدد بإجراءات "عقابية" ضد غزة
  18. الإعلان عن تشكيل الحكومة التونسية الجديدة
  19. اصابة 3 بشجار في بيت اولا اصابة احدهم متوسطة
  20. أردوغان: "صفقة القرن" تهدد السلام بالمنطقة

اكتمال التحضيرات لتنظيم مهرجان الزيت عمود البيت

نشر بتاريخ: 05/11/2019 ( آخر تحديث: 05/11/2019 الساعة: 16:01 )
طولكرم- معا- أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركة رئيس الغرفة التجارية بطولكرم إبراهيم أبو حسيب عن اكتمال التحضيرات لتنظيم مهرجان الزيت عمود البيت، وذلك بتوجيهات من الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ، وتحت رعاية رئيس الوزراء د. محمد إشتيه، والذي سيكون في الثالث والعشرين من هذا الشهر ولمدة ثلاثة أيام في حرم جامعة فلسطين التقنية " خضوري".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في دار المحافظة، بحضور قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، وممثلي المؤسسة الأمنية، وأعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل ورجال الأعمال، وممثلي الشركات، وممثلي الإعلام الرسمي والمحلي، وعبد الحكيم الوهر رئيس مجلس إدارة مجموعة البلعاوي و الوهر والرعاة من أصحاب الشركات، ومحمد إخريس مدير عام شركة إيفينتف المشرفة على المهرجان، وحضور الجهات المختصة ذات العلاقة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ودعمه ومباركته لمثل هذه الأنشطة والفعاليات التي لها علاقة مباشرة بدعم صمود المواطنين، مشيراً إلى أن فعاليات المهرجان والذي ينظم تحت رعاية رئيس الوزراء د. محمد إشتيه، وضمن سياسات الحكومة لتعزيز مكانة المزارع الفلسطيني انطلاقا من خطة التنمية الزراعية لإعلان محافظة طولكرم عنقوداً زراعياً.

وثمن المحافظ أبو بكر مبادرة الغرفة التجارية بطولكرم وبالتعاون مع كافة الشركاء واللجنة التحضيرية لتنظيم هذا المهرجان، والذي يقوم بالأساس على دعم المنتج الوطني، ومنه زيت الزيتون، بالإضافة لوجود منتجات أخرى، منوهاً إلى أن كل ذلك يساهم في مواجهة استهداف الاحتلال والمستوطنين لشجرة الزيتون والتي باتت رمزاً وطنياً وعنواناً لنا.

وعبر المحافظ أبو بكر عن تقديره لرعاة مهرجان "الزيت عمود البيت" ورجال الأعمال وكافة الشركاء، مشيرا إلى أن هذا الأمر يساهم في تطوير الاقتصاد وتنمية العلاقات التجارية بمشاركة الشركات ورجال الأعمال على مستوى المحافظات ، مع فتح أفاق التصدير للخارج.

وذكر إبراهيم أبو حسيب بأن فكرة إقامة المهرجان جاءت لتثبت للجميع أننا نأكل مما نزرع و نلبس مما نصنع،موضحا أنه سيسلط الضوء على المنتج الوطني الزراعي والصناعي مشيرا إلى أن محافظة طولكرم من أكثر المحافظات التي تنتشر فيها شجرة الزيتون، بالإضافة لوجود زراعات نموذجية مثل الأوفاكدو والفراولة وغيرها من الزراعات الأخرى والصناعات الزراعية والإنشائية.

هذا وتحدث الوهر عن أهمية مشاركة مجموعة البلعاوي والوهر بدعم مهرجان الزيت والزيتون، مؤكداً على أن الشركة تعمل على إقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية والاقتصادية داخل فلسطين لتشغيل أيدي عاملة والتخفيف من البطالة ،مقدما نبذة عن مصنع الوهر وشركات البلعاوي وما تقوم به من منتجات صناعية وإنتاجية.

وتخلل المؤتمر الصحفي والذي تولى إدارته نهاد صبح المدير التنفيذي للغرفة التجارية، كلمة لمدير عام شركة إيفينتف محمد إخريس عن التحضيرات والتجهيزات الفنية للمهرجان، والي سيقام يوم السبت الموافق 23/11/2019 داخل حرم جامعة خضوري وسيستمر لثلاثة أيام وسيشارك فيه العديد من المصانع والشركات الوطنية من مختلف المحافظات، موضحاً بأنه لا يقتصر فقط على عرض منتجات الزيت والزيتون، ويتخلله العديد من الأنشطة والفعاليات الأخرى.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020