الأخــبــــــار
  1. مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيلين إلى دراسة الرؤية الأمريكية للسلام
  2. الرئيس: سنبدأ فورا باتخاذ الاجراءات لتغيير الدور الوظيفي للسلطة
  3. الرئيس: صفقة القرن لن تمر
  4. الرئيس: استراتيجيتنا ترتكز على استمرار كفاحنا لانهاء الاحتلال
  5. الرئيس: القدس ليست للبيع وليست للمساومة
  6. سفير امريكا في "إسرائيل": يمكن لإسرائيل ضم المستوطنات في أي وقت
  7. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل الموحدة
  8. ترامب: نسعى لحلول واقعية تجعل المنطقة أكثر استقرارا
  9. ترامب: نحن أمام خطوة كبيرة للسلام
  10. الرئيس: لم أدفع شعبي يوما للموت ولكنني جاهز للموت في سبيل شعبي
  11. تظاهرة حاشدة في غزة للتنديد بصفقة القرن
  12. عائلة البطش بغزة تنظم وقفة تضامنية مع الأسير فؤاد الشوبكي
  13. مقتل مواطن بالرصاص خلال شجار في الخليل
  14. روسيا تغلق حدودها مع الصين تحسبا من انتشار فيروس كونرونا
  15. جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات اليوم الى الضفة خشية اندلاع مواجهات
  16. روسيا: "صفقة القرن" تتجاهل قاعدة التسوية المعترف بها دوليا
  17. اعتقال 5 نسوة من منطقة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى
  18. الطيبي: نتنياهو سحب طلب الحصانة والطريق ممهدة لمحاكمته
  19. بلدية الاحتلال تهدم محلا تجاريا في القدس
  20. بعد تأكده من الفشل وفقدان الامل- نتانياهو يسحب طلبه الحصانة من الكنيست

انتهاء الترتيبات لإقامة معرض الصناعات الأردنية الخامس في جنين

نشر بتاريخ: 25/07/2019 ( آخر تحديث: 25/07/2019 الساعة: 12:09 )
جنين- معا - أكد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أهمية المشاركة في معرض الصناعات الأردنية الذي سيقام في مدينة جنين في الفترة ما بين 29-31/7/2019 في في مركز بلدية جنين الشبابي الكوري وللمرة الخامسة في فلسطين.
وأضاف الجغبير أن أهمية السوق الفلسطيني باعتباره احد الاسواق الواعدة للصناعات الأردنية من جهة، وكذلك لتأكيد صمود الشعب الفلسطيني على ارضه رغم ظروف الاحتلال التي تحاول عزله عن محيطه العربي والاسلامي، وكذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين من اهم مسببات عقد هذا الحدث الإقتصادي الهام على أرض فلسطين.

وينظم المعرض غرفة صناعة عمان وبدعم من هيئة الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة جنين وينفذه شركتا ايفنتيف للعلاقة العامة وخدمات رجال الأعمال والتميمي للمعارض الدولي، حيث عملت شركتا ايفنتيف والتميمي للمعارض على توفير كافة السبل اللازمة لانجاح هذا المعرض من خلال التواصل مع كافة الغرف التجارية والاتحادات المختصه والنقابات اضافة لتوفير كافة الخدمات اللوجستية للمصانع الاردنية المشاركة بالمعرض، وذلك استمرارا للنجاحات السابقة.

وما يميز هذا المعرض لهذا العام انه سيشارك فيه أكثر من 50 مؤسسة صناعية، وبأنه سيعقد في مدينة جنين القريبة من الاراضي الفلسطينية المحتلة في الـ 48، مما يعني سهولة زيارة رجال اعمال وتجار من تلك المناطق للمعرض الى جابب مشاركة رجال اعمال من الضفة الغربية.

واشار الجغبير الى أنه رغم معيقات الاحتلال والتي ادت الى عدم حصول عدد من المشاركين بالمعارض الاربعة السابقة على تصاريح الدخول اللازمة للمشاركة، الا أن هذا لن يقف عائقا امام الاستمرار في اقامة معرض سنوي بالاراضي الفلسطينية.

من جهته، أكد اللواء اكرم الرجوب محافظ جنين، أن كافة الاجهزة المعنية ستساهم في انجاح هذا المعر، وكذلك الترتيب لعقد اجتماعات عمل ثنائية بين الجانبين الأردني والفلسطيني، مشيرا الى أن ما يميز محافظة جنين عن باقي المدن الفلسطينية هو قربها من المدن العربية في اراضي الـ 48، حيث يتوقع ان يشهد المعرض اقبالا كبيرا من رجال الاعمال في فلسطين واراضي الـ 48.

من جهته أوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة جنين عمار ابو بكر، انه تم الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة للبدء بالمعرض، اضافة الى دعوة كافة منتسبي الغرف الصناعية والتجارة في مناطق السلطة الفلسطينية لحضور فعالياته، وتنظيم زيارات لوفود من المحافظات الفلسطينية المختلفة لهذا المعرض، مشيرا الى أن هذا المعرض يحظى باهتمام ورعاية كبيرة من المسؤولين في السلطة الفلسطينية.

ويبرز الاهتمام العالي في المعرض من خلال مشاركة وفد رسمي عالي المستوى برئاسة وزير التجارة والتموين الأردني وعضوية رؤساء الغرف الصناعية والتجارية الأردنية وأعضاء من مجلسي الأعيان والنواب الأردنيين، فيما سيشكل المعرض فرصة كبيرة للصناعيين الفلسطينيين للتواصل خصوصا مع المصانع الأردنية المختصة بالمواد الخام وقطاع التعبئة والتغليف وخطوط الانتاج الصناعي.

يذكر أن المعرض الذي تستمر فعالياته لعدة ايام هو الخامس الذي الذي تقيمه غرفة صناعة عمان في الاراضي الفلسطينية حيث نظم سابقا في مدن رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم. 
وسيتخلل اقامة المعرض لقاءات عمل ثنائية تجمع المشاركين الاردنيين بنظرائهم في الجانب الفلسطيني وتنظيم زيارات لوفود من المحافظات الفلسطينية للمعرض للاطلاع على الصناعة الوطنية، ويفتتح المعرض ابوابه من الساعة الثالثة بعد الظهر الى الساعة التاسعة مساءَ طيلة ايامه.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020