الأخــبــــــار
  1. الحكومة تحظر قيادة المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صفراء من المواطنين
  2. مصادر: جهود مصرية لوقف إطلاق النار بغزة خلال الساعات القادمة
  3. سرايا القدس تعلن انتهاء ردها على جريمة خان يونس واغتيال دمشق
  4. طائرات الاحتلال تستهدف أرضا زراعية شرق حي التفاح
  5. مصادر عبرية: سقوط صاروخ على منزل في "نتيفوت"
  6. لجنة البناء الاسرائيلية تقر بعد غد بناء 1300 وحدة استيطانية بالضفة
  7. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "غلاف" غزة
  8. وزير امن الاحتلال:نقترب اكثر لاتخاذ قرار حاسم لتنفيذ عملية عسكرية بغزة
  9. نتنياهو: قد لا يكون هناك هروب من عملية عسكرية واسعة في غزة
  10. صافرات انذار تنطلق في سديروت ومستوطنات غلاف غزة
  11. مسؤولو الليكود:نتنياهو يفكر في إعلان فترة ولايته القادمة لتكون الأخيرة
  12. رئيس الموساد طلب مقابلة مشعل اثناء زيارته لقطر لكن ذلك لم يتحقق
  13. اسرائيل تغلق معبر بيت حانون في الاتجاهين
  14. 150 حالة وفاة جديدة بـ"كورونا" والإصابات تتجاوز 77 ألف شخص بالصين
  15. زلزال قوي يضرب منطقة الحدود الإيرانية التركية
  16. حالة الطقس: أمطار محلية اليوم ومنخفض جوي غداً وتحذيرات من السيول
  17. قوات الاحتلال تعتقل 21 مواطنا من الضفة والقدس
  18. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية جنوب دمشق
  19. الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة في غزة
  20. السرايا تعلن مسؤوليتها عن قصف المستوطنات ردا على اغتيال أحد أفرادها

الهيئة العامة لمساهمي بنك القدس تقر بتوزيع أرباحا بنسبة 13.5%

نشر بتاريخ: 22/04/2019 ( آخر تحديث: 24/04/2019 الساعة: 09:07 )
رام الله - معا- عقدت الهيئة العامة لمساهمي لبنك القدس اجتماعها العادي الرابع والعشرين يوم الاحد الماضي في مدينة رام الله وبالتزامن مع مدينتي غزة وعمان.
وصادقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباحا نقدية على المساهمين بنسبة %5.6 نقداً و %7.9 أسهم مجانية كما وافقت على نتائج أعمال البنك لعام 2018 وصادقت الهيئة على تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية للسنة المنتهية في 31/12/2018.

وترأس اجتماع الهيئة العامة رئيس مجلس الإدارة أكرم عبد اللطيف جراب بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك صلاح هدمي و عطوفة مراقب عام الشركات في رام الله ومراقب الشركات في غزة ومندوب سلطة النقد الفلسطينية ومدققي حسابات البنك الخارجي، ومندوب من سوق فلسطين للأوراق المالية، وممثل هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وجمع غفير من المساهمين ورجال الصحافة والإعلام.

وبعد الإعلان عن إكتمال النصاب القانوني للإجتماع باشر إجتماع الهيئة العامة العادي - وهو الاجتماع السنوي 24 للبنك – مناقشة جدول أعمال الإجتماع وتلاوة تقرير مدقق الحسابات والبيانات المالية للشركة والمصادقة عليها، وإنتخاب مدققي حسابات البنك الخارجيين عن العام 2018 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد اتعابهم، كما وافقت الهيئة العامة للمساهمين على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة.

من جهته، رحب أكرم عبداللطيف جراب رئيس مجلس إدارة البنك، بالحضور من المساهمين من رام الله وغزة وعمان حيث تقدم بإسم أعضاء مجلس الإدارة بالتقدير والامتنان على تلبية الدعوة لحضور إجتماع الهيئة العامة العادي والذي يقدم فيه نتائج أعمال البنك وإنجازاته والبيانات المالية للسنة المنتهية 31/12/2018.

كما أكد جراب في حديثه للصحفيين إستعداد البنك على مواجهة أية تحديات مستقبلية في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة في فلسطين، حيث يتطلب هذه التحديات وجود إحتياطات لدي البنك لمواجهتها.

يذكر أن بنك القدس حافظ على مركزه المالي في نتائج أعماله وإنجازاته المالية للسنة المنتهية 2018 والتي اظهرت ارتفاعاً ملموساً في إجمالي الدخل الذي وصل الى 60.2 مليون دولارأمريكي بالمقارنة مع 53.7 مليون دولار أمريكي خلال العام 2017، كما نمت ودائع العملاء بنسبة 12.12 % لتصل إلى 959.4 مليون دولار أمريكي، و تمكن البنك من مواصلة أدائه الجيد خلال العام الماضي، ويتضح ذلك من خلال إرتفاع مجموع الموجودات بنسبة 13% عن نهاية العام السابق وصولا إلى 1.21 مليار دولار أمريكي، إضافة إلى إرتفاع محفظة التسهيلات الإئتمانية المباشرة بنسبة 5.97% لتصل إلى 697.8 مليون دولار أمريكي عند نهابة العام 2018، ليحقق البنك أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت 11.6 مليون دولار أمريكي بنسبة إرتفاع وصلت إلى 3.7% عن العام الماضي.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020