الأخــبــــــار
  1. شهيد متاثرا بجراحه خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة
  2. مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية ويخطون شعارات في نابلس
  3. شبكة أمريكية تكشف عن "عشاء سري" جمع ترامب ومؤسس "فيسبوك"
  4. وزير المالية الأردني: لا ضرائب جديدة في ميزانية 2020
  5. الطقس: جو غائم جزئياً وبارد نسبياً
  6. نتنياهو يرفض لوائح الاتهام ويطالب بالتحقيق مع محققي الشرطة
  7. الأونروا تتسلم تمويلا جديدا من الإمارات
  8. اليونيفيل: زيادة الانتهاكات الاسرائيلية جنوب لبنان
  9. اصابة اسرائيلية بنيران حراس ميناء اسدود
  10. بريطانيا تحث إسرائيل على وقف التوسع الاستيطاني
  11. حزب العمال البريطاني يدرج الإعتراف بفلسطين في برنامجه الانتخابي
  12. رسميا- اتهام نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال وسيقدم للمحاكمة
  13. اشتية: 14 فصيلا وافق على عقد الانتخابات ورد حماس متوقعا الأحد المقبل
  14. تمديد توقيف محافظ القدس عدنان غيث ليوم غد
  15. وزير خارجية اسرائيل: نعمل على تسوية اللاحرب بين إسرائيل ودول الخليج
  16. الاحتلال يهدم منزلا في خلة الضبع جنوب الخليل
  17. الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لبحث القرار الأمريكي الاثنين المقبل
  18. أبو حسنه: الاونروا للاجئين فقط وتوظيف غيرهم محدود
  19. التشيك: موقفنا لم يتغير من الوضع القانوني للمستوطنات
  20. الاحتلال يهدم منزلا في خلة الضبع جنوب الخليل

668.9 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للتسعة أشهر من عام 2019

نشر بتاريخ: 28/10/2019 ( آخر تحديث: 30/10/2019 الساعة: 09:24 )
رام الله- معا- حققت مجموعة البنك العربي نمواً في الأرباح بنسبة 4% للتسعة أشهر من العام 2019، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 668.9 مليون دولار مقارنة مع 643.2 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق.

في حين بلغت الارباح قبل الضرائب 912 مليون دولار و بنسبة نمو 6% ، مما عزز من مركزه المالي حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 8.9 مليار دولار أمريكي كما في نهاية أيلول 2019.

وقد بلغت التسهيلات الائتمانية 26.1 مليار دولار أمريكي كما في 30 ايلول 2019 بالمقارنة مع 25.4 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 3%، في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 4% لتصل الى 34.7 مليار دولار امريكي بالمقارنة مع 33.2 مليار دولار امريكي كما في 30 ايلول 2018.

وفي تعليقه على النتائج الايجابية للبنك، اكد السيد صبيح المصري – رئيس مجلس الادارة على قدرة مجموعة البنك العربي على تعزيز ارباحها ومكانتها المالية وذلك بانتهاج المجموعة لسياسات مصرفية حكيمة تحاكي بنجاعة مختلف التحديات الاقتصادية وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المنطقة.

واضاف الى ان البنك مستمر في تنفيذ رؤيته الطموحة من خلال تحقيق نمو مستدام بالايرادات المتأتية من مناطق تواجد البنك محليا والعديد من المناطق الخارجية التي يعمل بها.

وأشار الى ان افتتاح البنك العربي مؤخرا لفرعه الجديد في مدينة شنغهاي يعتبر خطوه مهمة يهدف البنك من خلالها الى تعزيز تواجده في الصين ضمن شبكة فروعه العالمية والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع في 5 قارات.

ومن جهته، أوضح نعمه صباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي أن البنك استطاع ان ينمو بصافي أرباحه التشغيلية بنسبة 5% لتصل الى 1040 مليون دولار من خلال كفاءة توظيفاته والتنوع في منتجاته وخدماته المصرفية التي يقدمها بالاضافة الى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية، حيث نمت صافي الفوائد من الأعمال البنكية الرئيسية بنسبة 5% نتيجة لتحسين العائد والادارة الجيدة لتكلفة مصادر الاموال .

واكد نعمه صباغ على متانة المركز المالي للبنك الذي استمر بالحفاظ على معدل سيولة مرتفع لموجوداته حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 75.4%، وكذلك احتفاظ البنك بمعدل تغطية للديون المتعثرة يصل الى اكثر من 100%، بالاضافة الى قاعدة رأسمالية قوية حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.1%.

وختاما، أشار صبيح المصري بان مسيرة مجموعة البنك العربي مستمرة نحو تقديم افضل الحلول المصرفية المتكاملة وتحقيق افضل النتائج المالية بما يعزز ثقة العملاء والمساهمين ويدعم المركز المالي للمجموعة.

وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي حصل على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 من مجلة يوروموني العالمية – لندن، كما وحصل البنك أيضاً على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 وللعام الرابع على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية - نيويورك.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018