الأخــبــــــار
  1. الطقس: اجواء باردة وزخات من الامطار
  2. طائرات الاحتلال تجدد قصفها لقطاع غزة
  3. هنية للنخالة: علاقتنا لا انفصام لها
  4. صاروخان بتجاه مستوطنات الغلاف وصافرات الإنذار تدوي
  5. الأردن: الحفاظ على الوضع القائم في القدس مسؤولية دولية
  6. توقعات بتوجيه تهم فساد إلى نتنياهو الثلاثاء
  7. تعاون أمريكي إسرائيلي في "حرب الدرونات" بالشرق الأوسط
  8. 40 عاماً في الأسر- البرغوثي: من يسعى للحرية هو مشروع شهيد
  9. الرئيس يرحب بالتصويت على تجديد تفويض الأونروا
  10. اشتية: اسرائيل تخلق واقعا متدهورا في فلسطين
  11. ملادينوف: لايوجد مبرر لاستهداف المدنيين في غزة
  12. نادي الأسير: نقل الأسير سامي أبو دياك إلى المستشفى بوضع صحي حرج
  13. حماس والجهاد لـمعا: العلاقة بيننا في أفضل حالاتها على الإطلاق
  14. اصابة صحفي بعينه خلال تغطيته مواجهات في صوريف بالخليل
  15. ضبط شاحنة عجول مهربة من إسرائيل في محافظة جنين
  16. اندلاع مواجهات على المدخل الشمالي لبيت لحم
  17. تقرير: 90 غارة اسرائيلية على غزة خلفت خسائر بـ 3 مليون دولار
  18. اليوم الذكرى الـ31 لاعلان استقلال فلسطين
  19. الاحتلال يقرر تعليق الدراسة في "عسقلان"
  20. مصرع مسن في حادث سير بدير البلح

نقل الأسير أحمد غنام إلى مستشفى "كابلان"

نشر بتاريخ: 16/10/2019 ( آخر تحديث: 19/10/2019 الساعة: 08:22 )
رام الله- معا- يواصل ستة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، أقدمهم الأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ (95) يوماً، وذلك وسط أوضاع صحية صعبة وخطيرة يواجهونها إلى جانب مواجهتهم لجملة من الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة المعتقلات بحقهم.

وإلى جانب الأسير غنام يواصل الأسرى إسماعيل علي إضرابه منذ (85) يوماً، وطارق قعدان منذ (78) يوماً، وأحمد زهران منذ (25) يوماً، ومصعب الهندي منذ (23) يوماً، وهبه اللبدي منذ (23) يوماً.

وأوضح نادي الأسير أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت الأسير غنام منذ أربعة أيام من عزل "الرملة- نيتسان" إلى مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، وذلك بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، علماً أن جلسة محكمة ستُعقد للأسير غنام في المحكمة العليا التابعة للاحتلال في تاريخ 22 من الشهر الجاري.

هذا وتُعقد اليوم الأربعاء جلسة محكمة للأسير الهندي وهو من بلدة تل في نابلس، للنظر في قضية اعتقاله الإداري.

ومن المنتظر أن تُعقد جلسة يوم غد الخميس الموافق 17 من تشرين الأول/ أكتوبر، للنظر في قضية تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسيرة اللبدي، والتي شرعت بالإضراب بعد أن تعرضت لتعذيب نفسي وجسدي استمر حوالي الشهر، وكذلك رفضاً لاعتقالها الإداري.

ولفت نادي الأسير إلى أن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال قررت يوم أمس تأجيل النظر في قضية تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير قعدان، وذلك حتى تاريخ الـ23 من الشهر الجاري.

يُشار إلى أن جلسة محكمة في العليا التابعة للاحتلال ستُعقد للأسير علي في تاريخ الـ24 من الشهر الجاري.

مرفق معلومات حول الأسرى الستة

•الأسير أحمد غنام (42 عاماً) من مدينة دورا قضاء محافظة الخليل مضرب منذ (95) يوماً، معتقل منذ 18 حزيران/ يونيو 2019، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه تسع سنوات، وعانى سابقاً من إصابته بالسرطان الدم، وهو بحاجة إلى متابعة صحية بسبب ضعف المناعة لديه، علماً أنه متزوج وله طفلين، وخلال إضرابه عن الطعام أصدرت سلطات الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لمدة شهرين ونصف.

•الأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس قضاء القدس مضرب منذ (85) يوماً، معتقل منذ بداية العام الجاري 2019، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه سبع سنوات في معتقلات الاحتلال.

•الأسير طارق قعدان (46 عاماً) من محافظة جنين مضرب منذ (78) يوماً، هو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (11) عاماً ما بين أحكام واعتقال إداري، وكان آخر اعتقال له في تاريخ 23 شباط/ فبراير 2019، وقد صدر بحقه حكماً بالسّجن الفعلي مدة شهرين وبعد انقضاء مدة الحكم، أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه قبل الإفراج عنه بأيام، علماً أنه متزوج وله ستة أبناء، وكانت سلطات الاحتلال قد جددت أمر اعتقاله خلال إضرابه لمدة ستة شهور.

•الأسير أحمد زهران (42 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله مضرب منذ (25) يوماً، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (15) عاماً، وهو متزوج وله أربعة أبناء، علماً أنه معتقل منذ شهر آذار/ مارس 2019، وقد خاض هذا العام إضراب عن الطعام استمر لمدة (39) يوماً مقابل إنهاء اعتقاله الإداري، إلا أن سلطات الاحتلال أصدرت أمر اعتقال إداري جديد بحقه، وعليه أعلن إضرابه عن الطعام، وبذلك يكون هذا الإضراب هو الإضراب الثاني الذي يخوضه خلال هذا العام، ومن المفترض أن ينتهي أمر اعتقاله الإداري الحالي في تاريخ 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2019.

•الأسير مصعب الهندي (29 عاماً) من بلدة تل في محافظة نابلس مضرب منذ (23) يوماً، جرى اعتقاله في تاريخ الرابع من أيلول/ سبتمبر 2019، لمدة ستة شهور، اُعتقل عدة مرات سابقاً من بينها عدة اعتقالات إدارية، حيث بلغت مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه 24 أمر اعتقال إداري، وهو أب لطفلين، علماً أن الأسير الهندي خاض العام الماضي إضراب عن الطعام استمر لمدة (35) يوماً، وانتهى بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه، وأفرج عنه في تاريخ التاسع من أيلول/ سبتمبر 2018.

• الأسيرة هبه اللبدي (32 عاماً) وهي تحمل الجنسية الأردنية بجانب الجنسية الفلسطينية مضربه منذ (23) يوماً، اُعتقلت من على جسر اللنبي أثناء توجهها لزيارة عائلتها في محافظة جنين، وحولت إلى التحقيق في معتقل "بيتح تكفا" حيث استمر التحقيق معها حوالي الشهر في ظروف قاسية وصعبة، وانتهى بتحويلها إلى الاعتقال الإداري، وعلى ذلك أعلنت إضرابها عن الطعام في تاريخ 24 أيلول/ سبتمبر 2019، وتقبع اليوم في معتقل "الجلمة".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018