الأخــبــــــار
  1. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  2. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  3. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  4. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  5. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي
  6. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  7. مظاهرات في لبنان احتجاجا على سياسة الحكومة
  8. الاردن تطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى
  9. كوشنر يزور إسرائيل أواخر الشهر ويلتقي غانتس
  10. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق بشأن خروج الاخيرةمن الاتحاد
  11. جيش الاحتلال يطلق النار على شاب 20 عاما بتهمة محاولة دهس قرب رام الله
  12. وكالة الأنباء السعودية: وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة
  13. أمريكا تدمر ذخيرة وعتادا في ضربة جوية لدى انسحاب قواتها من سوريا
  14. القاء عبوات على جيش الاحتلال شمال بيت لحم
  15. وفاة 30 معتمرا في حادث سير بالسعودية
  16. انخفاض على الحرارة - الارصاد تحذر من خطر تشكل السيول
  17. إصابات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس
  18. المجلس التنفيذي لليونسكو يقر مشروع قرار حول القدس وأسوارها
  19. وزير خارجية امريكا يلتقي نتنياهو لبحث اوضاع سوريا
  20. الاردن ينفي موافقته على تمديد تأجير الباقورة والغمر لاسرائيل

أبو سمهدانة: دعوة الرئيس للانتخابات مخرج آمن من الانقسام

نشر بتاريخ: 06/10/2019 ( آخر تحديث: 06/10/2019 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- أكد الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى أن الشعب الفلسطيني يعيش اخطر المراحل وان قضيته تتهددها اعتي المؤامرات والمخططات التي تنذر بتصفيتها والتي تسارعت وتيرتها مع وصول الإدارة الأمريكية الجديدة التي يقودها ترامب إلى عرش البيت الأبيض.

وشدد ابو سمهدانة في كلمة له خلال افتتاح المقر الجديد للهيئة العامة للمتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية، أن المطلوب في هذه المرحلة الدفع باتجاه إنهاء الانقسام واستعادة والوحدة لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا، مؤكداً أن الرئيس محمود عباس ومن على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة رسم خارطة طريق للوصول إلى هذه الغاية وتفويت الفرصة على نتنياهو وإدارة ترامب للانقضاض على قضيتنا وحقوقنا الوطنية.

واعتبر ابو سمهدانة، أن ما ذهب إليه الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة هو بمثابة محاولة لإعادة الأمانة للشعب الفلسطيني من خلال انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني وبشكل تتابعي، مشدداً في الوقت ذاته أن الإصرار على التزامن في اجراء الانتخابات يعني إفشال التوجه.

وأشار ابو سمهدانة، أننا نمر في اخطر المراحل الأمر الذي يتطلب من الجميع تحمل مسؤولياته والاستجابة لمبادرة الرئيس فيما يتعلق بالانتخابات من اجل الخروج من هذا المأزق الذي نعيشه، مضيفاً: إن الانقسام الذي تشهده الساحة الفلسطينية لم يمزق الشعب الفلسطيني بل مزق المشروع الوطني الذي خطته الثورة الفلسطينية وسيجه شهدائها بدمائهم .

وأضاف ابو سمهدانة، أن إسرائيل مستمرة في مشروعها عزل غزة والاستيلاء على الضفة من خلال الاستيطان وتهويد القدس، وذلك في ظل ضوء أخضر من إدارة ترامب التي أعلنت وبمجرد وصولها إلى سدة الحكم إخراج القدس من دائرة الصراع المشروع الوطني، ويصعد من هجمته على الأونروا من خلال وقف المساعدات إليه والتحريض على كل من يقدم له المساعدة وصولاً إلى إلغاء التفويض الممنوح له كشاهد رئيس على نكبة الفلسطينيين واقتلاعهم من أرضهم وهو ما يعني شطب حق اللاجئين في العودة .

وأوضح ابو سمهدانة، أنهم يستهدفون عصب القضية الفلسطينية القدس واللاجئين، وبكل صلافة، لافتاً على ان القضية الفلسطيني لا معنى لها بدون القدس واللاجئين وهو ما يتطلب منا التخندق من اجل حماية مشروعنا الوطني وتحقيقه على الأرض من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 67 وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وتحري كافة الأسرى .

ونقل ابو سمهدانة، تحيات السيد الرئيس إلى كافة المتقاعدين العسكريين في المحافظة الجنوبية، مشدداً على أن المتقاعدين العسكريين هم عماد الثورة الفلسطينية والمشروع الوطني فهم من قادوا معارك البقاء على طريق حماية المشروع الوطني الفلسطيني وشكلوا السياج الحامي للثورة الفلسطينية وصولا إلى الحرية والانعتاق من الاحتلال .

بدوره أكد اللواء سعيد فنونة مدير هيئة المتقاعدين في المحافظات الجنوبية وقوفهم ودعمهم للرئيس في كافة خطواته السياسية التي تحمي المشروع الوطني، داعياً إلى الحفاظ على القرار الوطني الفلسطيني . وشدد فنونة أن المتقاعدين قدموا لهذا الوطني الكثير وهو اليوم بحاجة إلى التكريم واستثمار طاقاتهم للمستقبل .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018