الأخــبــــــار
  1. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  2. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  3. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم
  4. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  5. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  6. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  7. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  8. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي
  9. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  10. مظاهرات في لبنان احتجاجا على سياسة الحكومة
  11. الاردن تطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى
  12. كوشنر يزور إسرائيل أواخر الشهر ويلتقي غانتس
  13. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق بشأن خروج الاخيرةمن الاتحاد
  14. جيش الاحتلال يطلق النار على شاب 20 عاما بتهمة محاولة دهس قرب رام الله
  15. وكالة الأنباء السعودية: وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة
  16. أمريكا تدمر ذخيرة وعتادا في ضربة جوية لدى انسحاب قواتها من سوريا
  17. القاء عبوات على جيش الاحتلال شمال بيت لحم
  18. وفاة 30 معتمرا في حادث سير بالسعودية
  19. انخفاض على الحرارة - الارصاد تحذر من خطر تشكل السيول
  20. إصابات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس

فلسطين تساهم في تنفيذ اهداف الانمائية الدولية 2030

نشر بتاريخ: 05/10/2019 ( آخر تحديث: 07/10/2019 الساعة: 08:24 )
كينغستاون- معا- نفذت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي برنامجها التنموي الثاني في سانت فنسنت والغرانادين والذي يأتي أيضاً ترجمةً لاتفاقيات التعاون الموقعة بين الوكالة وحكومة سانت فنسنت في العام ٢٠١٧.

جاء ذلك بتوجيهات من الرئيس محمود عباس لتعزيز التعاون مع رابطة دول الكاريبي خاصةً وأن فلسطين تتمتع بصفة عضو مراقب فيها، وبتعليمات من وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج التعاون التنموي الذي يستهدف عدداً من دول الكاريبي في مجالات الصحة والزراعة وغيرها، وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري أن البرنامج الذي تنفذه الوكالة في مجالي الطب والزراعة يعتبر مساهمة فعلية لدولة فلسطين في تنفيذ الاهداف الانمائية الدولية ٢٠٣٠ وفي تعزيز التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي.

وأوضح أن البرنامج يقوم على نقل المعرفة التخصصية في مجالات محددة تم الاتفاق عليها بين الطرفين وتم خلالها موائمة الإمكانيات الفلسطينية مع الاحتياجات المعبر عنها وأولويات البلد المستفيد.

وأضاف الزهيري أن البرنامج بهدف إلى إجراء عدد كبير من العمليات الطبية التي تم الاتفاق عليها مسبقاً بين الطرفين إضافةً الى تدريب الكادر الطبي المحلي وتشخيص حالات مرضية بشكل يومي حيث تم توزيع الاطباء الفلسطينيين بناءً على تخصصاتهم في مستشفيين حكوميين الأول في العاصمة كينغستاون والثاني في مدينة جورج تاون وبالرغم من عمل فريق فلسطين في ظروف صعبة إلا أن جهوده تكللت بالنجاح لما يتحلى به من مهنية عالية وتجربة كبيرة، حيث تحمل الفريق الطبي مسؤولياته على أكمل وجه وكان خير ممثل لفلسطين وحمل رسالة تضامن انسانية مع من ساند حقوق شعبنا ومبادراته عبر مراحل نضاله المختلفة ولا يزال.

وأوضح مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي الذي يرأس وفداً يضم أحد عشر خبيراً إضافةً إلى مسؤول البرنامج من الوكالة سكرتير ثالث/ شهد صلاح أن الشراكة بين القطاع العام والخاص من شأنها أن تقود الى تحقيق مزيد من الإنجازات على الساحة الدولية فهي تساهم بشكل أساسي في تعزيز هوية فلسطين وتمكين حضورها بما يؤدي الى حشد مزيد من التضامن الدولي مع الحقوق الفلسطينية وهذا ما عكسه التعاون القائم بين الوكالة وشركة القدس للمستحضرات الطبية التي وفرت كمية كبيرة من الأدوية التي تم استخدام جزء منها في المهمة وتم تسليم الجزء الأخر منها لصيدلية المستشفيات لصرفها على المرضى.

كما تضمن التعاون مع القطاع الخاص الفلسطيني تسليم مستشفى كينغستاون الحكومي أدوات طبية وتجهيزات خاصة بعمليات المناظير (Laparoscopy) .

وهدفت مهمة الوفد الفلسطيني اضافة الى الجانب الطبي التعاون في المجال الزراعي وبشكل خاص تطوير أنظمة انتاج الخضراوات بما يحسن من الجودة ويضاعف من كميات الانتاج وتوفير منتجات زراعية جديدة تعتبر موضع احتياج لسانت فنسنت والغرانادين وكذلك التعاون في مجال الثروة الحيوانية.

ومن الجدير بالذكر أن وفد فلسطين الطبي يضم أطباء متخصصين في معظم التخصصات الجراحية، منها الجراحة العامة والمناظير، وجراحة العظام، وجراحة الاطفال والطوارىء.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018