الأخــبــــــار
  1. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  2. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  3. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  4. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  5. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي
  6. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  7. مظاهرات في لبنان احتجاجا على سياسة الحكومة
  8. الاردن تطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى
  9. كوشنر يزور إسرائيل أواخر الشهر ويلتقي غانتس
  10. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق بشأن خروج الاخيرةمن الاتحاد
  11. جيش الاحتلال يطلق النار على شاب 20 عاما بتهمة محاولة دهس قرب رام الله
  12. وكالة الأنباء السعودية: وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة
  13. أمريكا تدمر ذخيرة وعتادا في ضربة جوية لدى انسحاب قواتها من سوريا
  14. القاء عبوات على جيش الاحتلال شمال بيت لحم
  15. وفاة 30 معتمرا في حادث سير بالسعودية
  16. انخفاض على الحرارة - الارصاد تحذر من خطر تشكل السيول
  17. إصابات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس
  18. المجلس التنفيذي لليونسكو يقر مشروع قرار حول القدس وأسوارها
  19. وزير خارجية امريكا يلتقي نتنياهو لبحث اوضاع سوريا
  20. الاردن ينفي موافقته على تمديد تأجير الباقورة والغمر لاسرائيل

محافظ الخليل يعلن انطلاق الخطة الاستراتيجية "2030"

نشر بتاريخ: 01/10/2019 ( آخر تحديث: 01/10/2019 الساعة: 16:12 )
الخليل- معا- اطلق محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، الخطة الاستراتيجية المكانية لمحافظة الخليل "2030" وذلك بحضور وزير الحكم المحلي م. مجدي صالح ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة وممثل الاتحاد الاوروبي "شارلز شاتيني" وممثل برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية د. احمد الاطرش بالاضافة لحضور جماهيري من كافة اطياف المجتمع ومؤسساته الرسمية والاهلية، خلال حفل اقيم في المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل.

وتضمن اللقاء عرض المخرجات النهائية للمشروع " وثيقة الخطة " والتي تم اعدادها بمشاركة مجتمعية فاعلة من مختلف المؤسسات والهيئات والشخصيات في المحافظة وتأتي الخطة ضمن مشروع تعزيز حيازة المسكن للتجمعات الفلسطينية من خلال تدخلات اقتصادية ومكانية تخطيطية في مناطق " ج" والممول من الاتحاد الاوروبي وبادارة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية وباشراف من وزارة الحكم المحلي .

المحافظ البكري قال في كلمته : " التزاما بتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس " ابو مازن " تم انجاز الخطة الاستراتيجية لمحافظة الخليل في هذا العام 2019 م وانطلاقا من رؤيتنا المشتركة مع كافة اطياف ومكونات المجتمع الفلسطيني في محافظة الخليل عملنا على ايلاء البعد الامني والمسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والمواطن الحيز الاكبر في اعداد الخطة الاستراتيجية 2030 مع التاكيد على العمق التاريخي والاقتصادي والارتقاء بالخدمات لمواكبة التطور الحاصل والحرص على استدامة هذه الخدمات وتطورها ".

واضاف المحافظ : " عملنا وبالشراكة مع الجميع على اعداد وانجاز هذه الخطة الاستراتيجية الطموحة ضمن الجداول الزمنية المحددة وجاءت البرامج والمشاريع المقترحة على مستوى المحافظة للنهوض بقطاع الادارة والحكم الرشيد بشقيه الحكم المحلي والامن بتكلفة تقديرية 150 مليون دولار وكذلك الحال بتحسين خدمات البنية التحتية من طرق ومواصلات ومياه وصرف صحي بتكلفة تقديرية 300 مليون دولار ولقطاع التنمية الاجتماعية بشقيه الصحي والتعليمي بتكلفة تقديرية 80 مليون دولار وكذلك الحال في القطاع الصناعي والتشغيل وخلق فرص عمل للقطاعات الشبابية والنسوية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية بتكلفة تقديرية تقارب 240 مليون دولار ".

واختتم البكري قائلا: " سنعمل في محافظة الخليل وبالشراكة مع الجميع على تنفيذ هذه الخطة خلال الاعوام العشرة المقبلة وفق جداول زمنية مقررة وهذه الخطة مبنية على الجهود والبرام التي تم تنفيذها في السنوات السابقة والتي تتمثل بانجازات في مجالات العمل لمؤسسات دولة فلسطين".

وتم خلال الحفل الاستماع لكلمة ترحبيبة من رئيس بلدية الخليل والذي ثمن الجهود التي تبذل لانجاح هذه الخطة موجها الشكر للمحافظ البكري على اهتمامه وحرصه على تحقيق التنمية المجتمعية والتطور في البنية التحتية في كافة ارجاء المحافظة.

وفي كلمته نقل م. مجدي الصالح تحيات رئيس الوزراء د. محمد اشتية ودعمه الكامل لتحقيق كافة البنود التي تضمنتها الخطة داعيا كافة اطياف المجتمع الفلسطيني ومكوناته للوقوف جنبا الى جنب لانجاح الخطة 2030 مشيدا بمدى اللحمة والتعاون التي تشهدها محافظة الخليل بين مكونات المجتمع المختلفة وفي كافة ارجاء المحافظة.

ومن ثم تم الاستماع لكلمة ممثل الاتحاد الاوروبي وممثل الامم المتحدة للمستوطنات البشرية بالاضافة لعرض كافة الانجازات التي حققت خلال الفترة المقبلة والتي تضمنتها الخطة الاستراتيجية 2019 .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018