الأخــبــــــار
  1. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق بشأن خروج الاخيرةمن الاتحاد
  2. جيش الاحتلال يطلق النار على شاب 20 عاما بتهمة محاولة دهس قرب رام الله
  3. وكالة الأنباء السعودية: وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة
  4. أمريكا تدمر ذخيرة وعتادا في ضربة جوية لدى انسحاب قواتها من سوريا
  5. القاء عبوات على جيش الاحتلال شمال بيت لحم
  6. وفاة 30 معتمرا في حادث سير بالسعودية
  7. انخفاض على الحرارة - الارصاد تحذر من خطر تشكل السيول
  8. إصابات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس
  9. المجلس التنفيذي لليونسكو يقر مشروع قرار حول القدس وأسوارها
  10. وزير خارجية امريكا يلتقي نتنياهو لبحث اوضاع سوريا
  11. الاردن ينفي موافقته على تمديد تأجير الباقورة والغمر لاسرائيل
  12. أشكنازي: الكابينت عرض إعادة احتلال مدينتي رفح وخانيونس خلال حرب 2008
  13. العاهل الأردني يوافق على تمديد تأجير إسرائيل لمنطقة الغمر بعام إضافي
  14. امريكا تشن هجوما الكترونيا على مواقع ايرانية ردا على هجوم السعودية
  15. وزير الزراعة الإسرائيلي "اوري ارئيل" يقتحم الأقصى
  16. حسين الشيخ: الرئيس عباس مرشح فتح للانتخابات القادمة
  17. انتهاء مباراة فلسطين والسعودية لكرة القدم بالتعادل السلبي
  18. أردوغان: الجامعة العربية فقدت شرعيتها
  19. الأردن يدعو برلمانات العالم للضغط على حكوماتها لعدم نقل سفاراتها للقدس
  20. أردوغان: "تركيا لن توقف هجومها في سوريا"

السفير ترشحاني يطلع مسؤولين قيرغيز على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 18/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 08:39 )
بشكيك/قيرغيزيا -معا - بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان وآسيا الوسطى محمد ترشحاني خلال زيارة عمل رسمية إلى جمهورية قيرغيزيا استمرت 4 أيام، مع بعض المسؤولين القيرغيز لمتابعة الجهود المبذولة من قبل دولة فلسطين وجمهورية قيرغيزيا لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية ومتابعة إنجاز مشاريع إتفاقيات التعاون بين البلدين .

كما التقى السفير ترشحاني كل من غيرات عبدالرحمانوف نائب وزير الخارجية ونورجيغت قاديروف نائب وزير الثقافة والسياحة القيرغيزي وإركين تشيتشيبايف نائب وزير الصحة وتورباي زولبوكاروف رئيس اللجنة البرلمانية للصداقة واكودايبيردي كاجيبيكوف نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وإينديرا كودايبيرغينوفا رئيسة الأكاديمية الطبية الحكومية تحت إسم أخونبايف .

واستعرض السفير خلال لقاءاته الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة في فلسطين، والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية خصوصاً بعد التصريحات الغير مسؤولة والإستفزازية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول نيته ضم غور الأردن وشمال البحر الميت، مشيراً إلى المواقف العربية والإسلامية والدولية التي أدانت بشدة هذه التصريحات ، وحالة الهيستيريا التي تجتاح مؤسسات دولة الإحتلال الإسرائيلي لتنفيذ أوسع عملية ضم وتكريس الإحتلال للمناطق الفلسطينية والتي هي محاولة من طرفهم لفرض حقائق مزورة لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في الضفة الغربية المحتلة .

وأكدَّ السفير ترشحاني على تمسك القيادة الفلسطينية بنهج السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ووفق المرجعيات الدولية ، وأنَّ شعبنا المناضل يرفض كافة الحلول المؤقتة متوحداً خلف القيادة الشرعية له وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عبَّاس وسوف يُسقِط بصموده وثباته كافة المشاريع والمؤامرات التي تحيكها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة حتى يحصل شعبنا الفلسطيني على كافة حقوقه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدورهم أكد المسؤولون القيرغيز على موقف حكومة بلادهم الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وكافة المحافل الدولية وأن قيرغيزيا سوف تستمر في دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وإحلال السلام على مبدأ حل الدولتين وعن طريق المفاوضات الطريق الوحيد لحل الأزمة في الشرق الأوسط .

من جهة أخرى بحث الدكتور ترشحاني مع المسؤولين القيرغيز سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي كلٌ حسب إختصاصه في كافة المجالات السياسية والثقافية والتعليمية والصحية ومتابعة إنجاز مشاريع الإتفاقيات بين البلدين وعقد جولة أخرى للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والقيرغيزية .

وفي وقت لاحق ، التقى سفير دولة فلسطين باللجنة الفلسطينية المشرفة على شؤون الجالية والطلبة الفلسطينيين الدارسين في قيرغيزيا وأستمع إلى مشاكلهم وناقش سبل حلها وقام بشرح واسع ومفصل لكافة التطورات على الساحة الفلسطينية .

وعلى هامش الزيارة التقى سفير دولة فلسطين بسفراء الدول العربية المعتمدين لدى جمهورية قيرغيزيا كل من سفير المملكة العربية السعودية ودولة قطر .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018