الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يفحص بلاغا حول تعرض سيارة مستوطن لإطلاق نار قرب حلحول
  2. هآرتس: الأحزاب العربية وافقت على ترشيح غانتس لرئاسة حكومة إسرائيل
  3. ليبرمان: لن يوصي رئيس الدولة بأي من المرشحين للحكومة المقبلة
  4. وزيرة الصحة الفلسطينية: فصل إسرائيل للكهرباء يهدد حياة المرضى
  5. الرئيس يصل نيويورك للمشاركة بأعمال الأمم المتحدة
  6. اليوم- "الكهرباء الإسرائيلية" تقطع التيار عن الفلسطينيين
  7. الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  8. الأمن السعودي يلقي القبض على رجل عذب طفلته
  9. إسرائيل: الدرون الذي أسقطته سوريا ليس تابعا لنا
  10. "يوروفيجن": غرامة على فرقة ايسلندية رفعت علم فلسطين
  11. الصحة تحذر: فصل إسرائيل للتيار الكهربائي يهدد حياة المرضى
  12. لقاء ثلاثي يجمع ريفلين بنتنياهو وغانتس
  13. أردوغان: مجلس الأمن لم يحل المشكلة التي سببتها إسرائيل
  14. 6 اصابات برصاص الاحتلال واغلاق عدة متاجر في عزون
  15. الطيبي: غدا سنتخد قرارا تاريخيا ونسقط نتانياهو
  16. قوات الاحتلال تقتحم عزون شرق قلقيلية وتعلن البلدة منطقة عسكرية مغلقة
  17. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  18. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  19. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  20. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر

محافظ طولكرم يعلن عن دعمه لمبادرة الحد من عمالة الأطفال

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 10:48 )
طولكرم- معا- أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر عن دعمه لمبادرة الحد من عمالة الأطفال، مؤكداً على أهمية هذه المبادرة وما جاء به المشاركون بفرق الحماية.
وثمن دور المركز الثقافي لتنمية الطفل، والمركز النسوي بمخيم طولكرم، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، مشدداً على التعامل مع نتائج المبادرة وتحديد المشاكل الأخرى التي تواجه الأطفال، لاتخاذ الإجراءات ومعالجتها من خلال الشراكة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ أبو بكر لأعضاء المبادرة، بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، وبحضور كل من مها حنون رئيسة الهيئة الإدارية للمركز الثقافي لتنمية الطفل، وسامر عجعج منسق الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في شمال الضفة، ومنسقة فريق المركز الثقافي سناء الزغل، و ولاء صالح منسقة فريق المركز النسوي.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " أشكر المركز الثقافي، والمركز النسوي، والحركة العالمية للأطفال، والأطفال المشاركين بالمبادرة على ما قدموه من عرض، وتسليط للضوء على هذه الإشكالية ، من خلال المبادرة والدراسة التحليلية، والمتابعة عبر الأنشطة والندوات، حيث أننا سنأخذ بالتوصيات والنتائج، للحد من هذه الظاهرة، والقضاء عليها، حفاظاً على سلامة أطفالنا، خاصة أنهم عماد مجتمعنا، والأساس لبنائه والارتقاء به نحو المستقبل".

وثمنت حنون جهود المحافظ أبو بكر ورعايته ودعمه لمبادرة الحد من عمالة الأطفال، مؤكدةً أن هذه المبادرة جاءت نتاج مجموعة من الدورات والورش بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، من خلال فرق من المركز الثقافي ، والمركز النسوي.

و ذكر عجعج بأن المشكلة تتركز بوجود استغلال للأطفال سواء بشكل مباشر من بعض الأسر، أو رب العمل، علاوة على عمل الأطفال في أماكن خطره، مشيراً إلى أن هدف المبادرة يكمن في رفع مستوى وعي المواطنين تجاه قضية عمل الأطفال وخطورتها.

وقدم طارق حشمه رئيس مجلس فرق حماية الأطفال في طولكرم شرحاً عن المبادرة والهدف منها، والجهود التي بذلتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، والمركز الثقافي لتنمية الطفل، والمركز النسوي، مشيراً إلى ما تقوم به الفرق من توثيق للانتهاكات بحق الأطفال، منوهاً أنه وبعد رصد تلك الانتهاكات تبين أن عمالة الأطفال من أكثر المخاطر التي تواجه الطفل، مؤكداً على إطلاق المبادرة من دار المحافظة وتحت رعاية المحافظ أبو بكر.

وأشارت أمنه حموضه نائب رئيس مجلس فرق حماية الأطفال في طولكرم، إلى الآليات والطرق التي اتبعتها الفرق لتحقيق المبادرة من خلال إنشاء صفحة للتوعية عن خطورة هذه الحالات، ووضع خطط لتنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية، والتثقيفية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018