الأخــبــــــار
  1. هآرتس: الأحزاب العربية وافقت على ترشيح غانتس لرئاسة حكومة إسرائيل
  2. ليبرمان: لن يوصي رئيس الدولة بأي من المرشحين للحكومة المقبلة
  3. وزيرة الصحة الفلسطينية: فصل إسرائيل للكهرباء يهدد حياة المرضى
  4. الرئيس يصل نيويورك للمشاركة بأعمال الأمم المتحدة
  5. اليوم- "الكهرباء الإسرائيلية" تقطع التيار عن الفلسطينيين
  6. الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  7. الأمن السعودي يلقي القبض على رجل عذب طفلته
  8. إسرائيل: الدرون الذي أسقطته سوريا ليس تابعا لنا
  9. "يوروفيجن": غرامة على فرقة ايسلندية رفعت علم فلسطين
  10. الصحة تحذر: فصل إسرائيل للتيار الكهربائي يهدد حياة المرضى
  11. لقاء ثلاثي يجمع ريفلين بنتنياهو وغانتس
  12. أردوغان: مجلس الأمن لم يحل المشكلة التي سببتها إسرائيل
  13. 6 اصابات برصاص الاحتلال واغلاق عدة متاجر في عزون
  14. الطيبي: غدا سنتخد قرارا تاريخيا ونسقط نتانياهو
  15. قوات الاحتلال تقتحم عزون شرق قلقيلية وتعلن البلدة منطقة عسكرية مغلقة
  16. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  17. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  18. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  19. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  20. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل

بنك القدس ومؤسسة التمويل الدولي يوقعان إتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 05/09/2019 الساعة: 09:00 )
رام الله- معا- وقع بنك القدس و مؤسسة التمويل الدولية العضو في مجموعةالبنك الدولي،إتفاقية تعاون من أجل مساعدة عملاء البنك من الشركات والمشاريع الصغيرة للوصول إلى الأسواق العالمية وتعزيز التجارة عبر الحدود.

حفل توقيع الإتفاقية جرى أمس في مدينة رام الله برعاية معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا و بحضور رئيس مجلس إدارة بنك القدس أكرم عبد اللطيف جراب ونائبه وأعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للبنك صلاح هدمي ومديرمؤسسة التمويل الدولي يوسف حبش في فلسطين

يأتي هذا التعاون في سبيل تزويد بنك القدس بالضمانات التجارية لمساعدة عملائه على استيراد السلع الأساسية وتصديرها، بما في ذلك المواد الخام والأدوية والأسمدة وقطع الغيار، كما ستساعد بنك القدس على تكوين شبكة علاقات مصرفية عالمية والتي تعد عنصراً أساسياً لتنمية محفظة أعمال البنك التجارية على مدى السنوات القليلة المقبلة.

صلاح هدمي الرئيس التنفيذي لبنك القدس قال "نحن سعداء بهذا التعاون مع مؤسسة التمويل الدولي بحيث نسعى دائماً إلى تقديم الحلول المصرفية المتطورة التي تلبي مختلف متطلبات عملائنا، و من خلال هذه الإتفاقية أصبح بإمكان عملائنا الحصول على الدعم اللازم للتوسع في أعمالهم والوصول الى التجارة العالمية وتعزيز التجارة الدولية، كما أن هذه الإتفاقية تدعم استراتيجيتنا وتساعدنا في تنمية محفظتنا وتعزيز مركزنا الرائد محليا وخارجيا من خلال تنويع الخدمات المصرفية التي نقدمها لعملائنا" مؤكداً على الاستمرارية بتطوير الخدمة المصرفية لتكون دائماً في جاهزية لتسهيل حياة العملاء، وبين أن البنك يعمل دائماً على استحداث خدمات ومنتجات مصرفية تواكب التطور الإقليمي والعالمي، إلى جانب حرص البنك على تطبيق فضلى المعايير ليكون في الصدارة بين المؤسسات التي تُعنى بالتعاون المشترك مع القطاعات الأساسية في المجتمع.

من جانبه، صرح يوسف حبش مدير مؤسسة التمويل الدولية في فلسطين: " تواجه الشركات الفلسطينية صعوبات عديدة في التجارة الخارجية بسبب نقص التمويل، ومن خلال توفير الضمانات التجارية للشركات، يمكننا أن نساهم في تحفيز أنشطة التجارة عبر الحدود ليترتب على ذلك تمكين الشركات المحلية من توليد العملات الأجنبية وتوفير المنتجات غير المتوفرة محليًا للمستهلكين".

وعزام الشوا محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا قال إن بنك القدس من البنوك النشيطة والمبدعة في العمل المصرفي، سواء على صعيد التفرع والانتشار أو على صعيد جودة الخدمات والابتكارات موجها الشكر لمؤسسة التمويل الدولية IFC، التي تربطها بسلطة النقد والقطاع المصرفي علاقة تاريخية واستراتيجية متينة جداً

كما أوضح الشوا أن سلطة النقد استطاعت أن تعزز علاقات جيدة مع بنوك مراسلة في معظم أنحاء العالم مما سيساعد في التبادل التجاري، والاستفادة من الأدوات والآليات الدولية المتاحة في ظل التطور الهائل في مجال التجارة العالمية.

من الجدير بالذكر أن مؤسسة التمويل الدولية- المؤسسة الشقيقة للبنك الدولي وعضو في مجموعة البنك الدولي- تُعد أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. نتعاون في مؤسسة التمويل الدولية مع أكثر من 2,000 شركة في جميع أنحاء العالم، ونستخدم رأس المال الخاص بنا وخبراتنا ونفوذنا لإنشاء الأسواق وخلق الفرص في أكثر المناطق تحديًا حول العالم. وفي السنة المالية 2018، تمكّنا من توفير أكثر من 23 مليار دولار أمريكي للتمويل طويل الأجل في البلدان النامية، مستفيدين من قوة القطاع الخاص للحدّ من الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك. لمزيد من المعلومات،

كما تأتي هذه الخطوة امتداداً لنهج بنك القدس في المحافظة على التقدّم المتواصل الذي يحققه، وتأكيداً على المكانة الرائدة التي يحتلها في القطاع المصرفي محلياً وإقليمياً.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018