الأخــبــــــار
  1. المواطنون يتوجهون للحرم الابراهيمي لتأدية صلاة الظهر استجابة لدعوة فتح
  2. مواجهات وسط الخليل
  3. مستوطنون يعطبون اطارات مركبات في حي شعفاط بمدينة القدس
  4. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة
  5. الاحتلال يجرف 27 دونما من أراضي كفر لاقف شرق قلقيلية
  6. إصابة طفلين بحروق حرجة إثر حريق منزل في يطا جنوب الخليل
  7. مصرع 43 شخصا على الأقل جراء حريق مصنع في نيودلهي
  8. 3 إصابات بحادث تصادم في الخليل
  9. الاحتلتل يعتقل طفلة 14 عاما بحجة حيازتها سكينا قرب الحرم الابراهيمي
  10. جيش الاحتلال يعلن اطلاق ثلاثة صواريخ من غزة نحو مستوطنات "الغلاف"
  11. نقابة الصحفيين: 90 انتهاكا احتلاليا وقع الشهر الماضي بحق الصحفيين
  12. فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياء
  13. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام
  14. بيت ساحور تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد
  15. صافرات إنذار تدوي في مستوطنات محيط غزة
  16. مزهر: لا يمكن القبول باي مساعدة أمريكية بما فيها المستشفى الأمريكي
  17. "النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار
  18. فلسطين تحتفل بترميم كنيسة المهد في الفاتيكان
  19. أ ب: مطلق النار في قاعدة فلوريدا طالب سعودي
  20. مقتل 10 متظاهرين في العراق

بالصور- القوة 101 تدخل نابلس لبسط النظام

نشر بتاريخ: 20/08/2019 ( آخر تحديث: 21/08/2019 الساعة: 09:42 )

نابلس- خاص معا- أكد مصدر امني ان 800 عنصر من قوات الامن الوطني معززة بالقوة الخاصة 101 دخلت مدينة نابلس لتعزيز الامن وفرض القانون في اطار نشاطات القوة في محافظات الضفة الغربية.

واضافت المصادر لمراسل "معا" القوة ستقوم بجولة على كافة المحافظات الفلسطينية وقد وصلت الى نابلس بعد ان قامت بمهمات عديده في محافظة الخليل" .

وبحسب المصدر الامني فان الهدف الرئيسي للحملة الامنية التعرف على جغرافية المنطقة وتفاصيلها وطبيعة السكان اضافة الى تسهيل سير الحياة كذلك سوف يتم استثمار وجود القوة الامنية الخاصة في تثبيت وتعزيز الامن وتطبيق القانون والنظام العام ".

واكد المصدر الامني انه وبقرار من القيادة العليا ومن خلال خطط شاملة تقرر ارسال القوة الامنية لملاحقة المطلوبين في قضايا عديدة سيما إطلاق النار وتجارة الأسلحة، والمخدرات، وقضايا جنائية متعددة. بالإضافة لتنفيذ مهام متعددة في العديد من القرى تتمثل في ضبط وإتلاف مركبات غير قانونية.

وباشرت القوة بالعمل في محافظة نابلس وكانت النشاطات كالاتي:

* تم تسير دوريات من الامن الوطني واقامة حواجز مشتركه على مداخل المدينة على مدار الساعة تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين في بيت ايبا.

* تحريك قوة إسناد من الأمن الوطني إلى قرية قبلان، وذلك لتنفيذ عمليات الإسناد لمركز الشرطة والأجهزة الأمنية في مهام جلب وإحضار المطلوبين للشرطة والأجهزة الامنية، ومن خلال المهام التي تم تنفيذها في قرى(قبلان، عموريا، تلفيت، مجدل بني فاصل) تم اتلاف 90 مركبة غير قانونية من قبل الشرطة، وتم اعتقال 5 اشخاص مطلوبين للشرطة في قرية مجدل بني فاضل.

* تحريك دوريات أمن وطني ودورية استخبارات إلى مخيم بلاطة لإسناد المكافحة والمباحث في مهمة جلب وإحضار مطلوبين للعدال، حيث قامت القوة بجلب وإحضار شخصين ومصادرة مواد مخدّرة وقِطَع تُستخدم في تصنيع السلاح من منازلهم.

* تم القاء القبض على شخص من سكان مخيم بلاطة كان مطلوبًا لدائرة مكافحة المخدرات على قضايا الاتجار، وتوزيع المواد المخدرة، ومطلوب على قضية إطلاق النار على الدوريات خلال مهمة لها في مخيم بلاطة، وتتم تسليمهم لطرف المكافحة حسب الاصول لتقديمه للعدالة.

* تحريك قوة من الأجهزة الامنية والشرطة تساندها قوة من الأمن الوطني الى قرية عينابوس في مهمة جلب واحضار 4 مطلوبين للجنة الامنية لغرض اعتقالهم على قضية إطلاق النار خلال الشجار الذي وقع بالقرية قبل مدة اسبوعين. وجاري العمل على متابعتهم.

* تمكن جهاز المخابرات وبعد تحريات وعمليات بحث دقيقة من القبض على عصابة مكونة من 6 أشخاص قامت منذ أكثر من عام بعمليات قص وإحراق لعشرات الأعمدة الكهربائية في مناطق "النصارية وعين شبلي وبيت حسن"، إضافة إلى حرق محوّليْن للطاقة الكهربائية بالكامل، ما سبب خسائر مالية كبيرة لمجلس الخدمات المشترك في المنطقة، قُدّرت بأكثر من مليون ونصف مليون شيقل، إضافة إلى تضرر عشرات المزارعين الذين يعتمدون على الطاقة الكهربائية لنقل المياه لري مزروعاتهم.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018