الأخــبــــــار
  1. ترامب: سيتم الاعلان عن تفاصيل "صفقة القرن" عقب الانتخابات الإسرائيلية
  2. الاحتلال يمنع صحفية تعمل في قناة تركية من السفر
  3. الهباش يمنع تداول نسخة من القرآن الكريم لوجود أخطاء فيها
  4. بوريس جونسون: سنغادر الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر المقبل
  5. الشرطة: مصرع شاب بحادث سير شمال القدس المحتلة
  6. وزير "الأمن" الإسرائيليي يمنع دوري العائلات المقدسية بمدينة القدس
  7. اشتية يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  8. مسؤول إسرائيلي: يجب شن حملة عسكرية الآن ضد حماس
  9. انتشال جثامين 3 شهداء واصابة في استهداف اسرائيلي امس شمال القطاع
  10. اعتقال شاب بعد اصابته بعيار مطاطي في العيسوية
  11. بيرتس ينتقد نتنياهو على خلفية أحداث قطاع غزة
  12. الاحتلال يزعم إحباط محاولة تسلل شمال القطاع
  13. قصف إسرائيلي على مواقع شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة
  14. إسرائيل: القبة الحديدية تتصدى لصواريخ انطلقت من غزة
  15. مصر تعيد فتح معبر رفح غدا الاحد بعد اغلاقه 10 أيام بمناسبة عيد الاضحى
  16. الطقس: انخفاض درجات الحرارة
  17. الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزة
  18. السودان يستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث
  19. طائرة إسرائيلية تلقي مواد حارقة جنوبي لبنان
  20. برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا

أبو بكر ومعايعة يفتتحان معرض ذاكرة وهوية

نشر بتاريخ: 06/08/2019 ( آخر تحديث: 06/08/2019 الساعة: 16:54 )
طولكرم- معا- افتتح كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعه معرض ذاكرة وهوية، بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ود. سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم. جاء ذلك من مقر قيادة المنطقة بتنظيم من وزارة السياحة بالشراكة مع المحافظة و الأمن الوطني وجامعة القدس المفتوحة ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، وبحضور مدير شرطة طولكرم العقيد موسى يدك، وممثلي المؤسسة الأمنية، والمؤسسات الرسمية والأهلية، وفصائل العمل الوطني ولجان الشبيبة الثانوية، وفعاليات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها الحفاظ على الرواية الفلسطينية في مواجهة إدعاءات الاحتلال وكشف كذبهم، مشيراً إلى محتويات المعرض من رسومات ومجسمات ولوحات فنية من شأنها أن تساهم في تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية والحفاظ عليها.

وأثنى المحافظ أبو بكر على جهود الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم، مؤكداً على دور وزارة السياحة والآثار ممثلة بالوزيرة رولا معايعه وطاقم المديرية بطولكرم على إعداد وتنظيم هذا المعرض وغيره من الأنشطة ، مشيراً إلى ما بذله الأمن الوطني، وجامعة القدس المفتوحة بطولكرم، ومجلس الطلبة وكل الشركاء من تعاون لإنجازه.

من جانبها قالت الوزيرة رولا معايعة بأن أهمية المعرض تكمن من حيث تعريف الأطفال والشباب والشابات وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني على تاريخنا و تراثنا، الأمر الذي يزيد من التصاقهم بأرضهم وهويتهم، مؤكدةً على دور المحافظ أبو بكر وجهوده، ودور الشركاء في الأمن الوطني، وجامعة القدس المفتوحة، مشيرةً إلى أن المعرض يمكن أن يتم تطويره من خلال تعزيز المبادرات الشبابية.

وأكدت الوزيرة معايعة على التعاون الدائم مع محافظة طولكرم، وكافة المؤسسات الرسمية، والشركاء لإنجاز مثل هذه الأنشطة والفعاليات، وخاصة أن نجاح معرض ذاكرة وهوية يتجسد من خلال هذا التعاون.

بدوره أشار د. سلامه سالم إلى أن معرض ذاكرة وهوية جاء بتوجيهات من رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، بعد أن تم تنظيمه في محافظة قلقيلية، منوهاً إلى أن هذا يؤكد على الشراكة الحقيقية ما بين محافظة طولكرم ووزارة السياحة والآثار ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية ، ليحمل رسالة وطنية يتناقلها الأبناء، انطلاقا من الحفاظ على حقوقنا الوطنية.

هذا وتجول المحافظ أبو بكر والوزيرة معايعة، وبمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ود. سلامه سالم والشركاء داخل أروقة المعرض والذي تضمن رسومات ومجسمات وصور ومساهمات من فنانين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018