الأخــبــــــار
  1. غانتس: سندرس العفو عن نتنياهو مقابل انسحابه من السياسة
  2. أبو عبيدة: سنكشف عن إنجاز أمني شكل صفعة جديدة للاحتلال
  3. مصرع مواطن 24 عاما وإصابة أخر بجروح خطيرة في حادث سير شمال قلقيلية
  4. معبر رفح يعمل الأحد لمغادرة الفوج الأول من المعتمرين فقط
  5. مكافحة الفساد تدعو من تعرض لابتزاز تقديم شكوى لاتخاذ المقتضى القانوني
  6. هيئة مكافحة الفساد: تقرير امان لا يعكس مضمون الاستطلاع وبعيد عن الواقع
  7. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية في قرية منشية زبدة بالداخل
  8. المالكي يطلع وزيرة الدفاع الاسبانية على آخر التطورات السياسية
  9. محكمة تركية ترفض الإفراج عن موظف في القنصلية الأميركية
  10. إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في رام الله
  11. حماس تدعو الرئيس لاصدار مرسوم الانتخابات
  12. مصرع مواطن واصابة اخر بحادث سير غرب نابلس
  13. مجلس اتحاد طلبة بيرزيت يقرر اغلاق الجامعة الخميس
  14. منخفض جوي يؤثر على فلسطين اليوم
  15. رسميا- حل الكنيست وإسرائيل إلى انتخابات ثالثة
  16. هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي
  17. نيوجرسي - اطلاق نار قرب متجر لليهود وملاحقة رجل وامرأة مشتبهين
  18. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة
  19. الرئيس: ذاهبون إلى الانتخابات بعد أن وافقت عليها جميع التنظيمات
  20. حماس: السلطة هي التي عطلت تشغيل المشفى التركي لسنوات

"القوى الوطنية" تدعو للمشاركة في المسيرات المساندة للاسرى

نشر بتاريخ: 05/08/2019 ( آخر تحديث: 07/08/2019 الساعة: 08:42 )
رام الله - معا- أكدت القوى الوطنية والإسلامية ضرورة المشاركة الواسعة في الفعاليات المساندة للأسرى والوقوف إلى جانب المضربين عن الطعام منهم، وضد سياسة العزل والتعذيب واقتحامات الزنازين كما جرى في معتقل "عوفر" الاحتلالي والنقب، ورفضا لسياسة الإهمال الطبي المتعمد واعتقال الأطفال والنساء.

وأشارت، في بيان لها، اليوم الاثنين، إلى أهمية توسيع رقعة المشاركة الداعمة للأسرى لتعم كل المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، مشددة في هذا الإطار على الدعوة المركزية في رام الله وقطاع غزة يوم الأربعاء المقبل الساعة الرابعة والنصف مساء.

وأكدت أهمية التمسك بالوحدة الوطنية الفلسطينية في ظل المخاطر والتحديات المحدقة بقضيتنا الوطنية، مشددة على الدور المصري الأخوي الحريص على تحقيق ذلك.كما أكدت الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية ودورها الريادي في التمسك بالحقوق والثوابت المتمثلة بحق عودة اللاجئين حسب القرار 194 وحق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأعربت عن رفضها لأية اختراقات للتطبيع الذي يحاول الاحتلال النفاذ منها، مشيرة إلى أهمية استمرار دعم حركة المقاطعة الدولية BDS لفرض مقاطعة شاملة على الاحتلال وفرض العقوبات عليه ومنع الاستثمارات.

وقالت إن تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي التي تضمن حقوقنا بإنهاء الاحتلال، والدولة، والقدس، والعودة، هي الأساس في حل يجلب الأمن والاستقرار والسلام، وليس شريعة الغاب التي تحاول الإدارة الأميركية فرضها، من خلال فرض ما يسمى "صفقة القرن" المرفوضة بإجماع فلسطيني.

كذلك، شددت القوى في بيانها، على أهمية توسيع المشاركة في إطار المقاومة الشعبية في كل مناطق التماس والاستيطان الاستعماري والحواجز والجدران، وضرورة وضع برنامج في كل المحافظات مع التأكيد على استمرار الفعاليات الأسبوعية في بلعين، ونعلين، وجبل الريسان، والمعصرة، وكفر قدوم.

ودعت أهالي واد الحمص في صور باهر بالقدس المحتلة إلى إقامة صلاة الجمعة والاعتصام أمام البيوت التي هدمها الاحتلال، رفضا لسياسة التطهير العرقي والعقاب الجماعي.

وتوجهت القوى بالتحية إلى جماهير شعبنا الصامد في الوطن وفي كل مخيمات اللجوء والشتات وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعية إلى اقتصار فعاليات العيد على إقامة الشعائر الدينية وزيارة مقابر الشهداء وعائلات الشهداء والأسرى.

كما توجهت بالتحية إلى جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لمناسبة الذكرى العاشرة لاستشهاد مؤسسها وأمينها العام سمير غوشة، مؤكدة دور الجبهة النضالي والكفاحي في مسيرة ثورتنا الفلسطينية المعاصرة، ودورها الوحدوي والنضالي في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018