الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة
  2. الرئيس: ذاهبون إلى الانتخابات بعد أن وافقت عليها جميع التنظيمات
  3. حماس: السلطة هي التي عطلت تشغيل المشفى التركي لسنوات
  4. فلسطين وتركيا تبحثان مجالات الاستثمار المشتركة
  5. نتنياهو يدعو ليبرمان لـ"مفاوضات سريعة" قبل نهاية مهلة تشكيل الحكومة
  6. اصابة احد حراس نتنياهو برصاصة انفلتت من سلاحه في قيسارية
  7. الهلال الأحمر: 3 إصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات وسط بالخليل
  8. المواطنون يتوجهون للحرم الابراهيمي لتأدية صلاة الظهر استجابة لدعوة فتح
  9. مواجهات وسط الخليل
  10. مستوطنون يعطبون اطارات مركبات في حي شعفاط بمدينة القدس
  11. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة
  12. الاحتلال يجرف 27 دونما من أراضي كفر لاقف شرق قلقيلية
  13. إصابة طفلين بحروق حرجة إثر حريق منزل في يطا جنوب الخليل
  14. مصرع 43 شخصا على الأقل جراء حريق مصنع في نيودلهي
  15. 3 إصابات بحادث تصادم في الخليل
  16. الاحتلتل يعتقل طفلة 14 عاما بحجة حيازتها سكينا قرب الحرم الابراهيمي
  17. جيش الاحتلال يعلن اطلاق ثلاثة صواريخ من غزة نحو مستوطنات "الغلاف"
  18. نقابة الصحفيين: 90 انتهاكا احتلاليا وقع الشهر الماضي بحق الصحفيين
  19. فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياء
  20. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام

السفير المصري يلتقي وفد اتحاد الصناعات البلاستيكية

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 04/08/2019 الساعة: 17:18 )
الخليل- معا- قام اليوم الاحد، وفد من اتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية بعقد اجتماع مع السفير المصري في فلسطين عصام عاشور، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وتكون الوفد من رئيس الاتحاد كامل الحسيني والمستشار الاقتصادي المهندس احمد حسونة، حيث قدم الوفد شرحا وافياً عن الوضع الاقتصادي الفلسطيني وخاصة قطاع البلاستيك والتطور النوعي الذي وصل اليه خلال السنوات الأخيرة، مشيرين الى ان غالبية هذه المصانع تحتضنها محافظة الخليل والتي تعتبر العصب الاقتصادي والصناعي لفلسطين.

كما جرى استعراض أوجه التعاون المشترك بين القطاع الخاص الفلسطيني والمصري، مشيرين الى أهمية تبادل الزيارات بين رجال الاعمال من مصر وفلسطين، ودعوة رجال الأعمال والتجار من فلسطين للمشاركة في معارض ومؤتمرات اقتصادية في مصر، والتي من شأنها زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وتم التطرق الى تأشيرات الدخول الى مصر لحملة الجواز الفلسطيني، مشيرين الى ان غالبية التجار ورجال الإعمال من فلسطين هذه الايام تقل أعمارهم عن 40 عاماً وهناك صعوبات يواجهونها في الحصول على تأشيرات للدخول الى مصر ومتابعة أعمالهم ، مؤكدين على أهمية تسهيل حركة هؤلاء من خلال إيجاد آلية لذلك.

كما وتحدث الوفد عن بعض الصناعات وخاصة المواد الغذائية والعصائر والتي يتم استيرادها من مصر الى فلسطين ، مشيرين الى توقف الصناع ورجال الإعمال عن استيراد المواد الخام للصناعات البلاستيكية بسبب التعقيدات الأمنية وعلى المعابر، وهذا دفع بالمستوردين لاختيار دول أخرى لجلب المواد الخام، منوهين الى ان المواد الخام المصرية تضاهي مثيلاتها من حيث جودة مواد خام يتم استيرادها من بلدان أخرى، وطالبوا بتسهيل حركة دخول المواد الخام المصرية الى فلسطين.

ولفت وفد الصناعات البلاستيكية الأنظار الى موضوع الطلبة الدارسين في مصر والذين لا يتمكنون من إكمال دراساتهم العليا بسبب عراقيل الحصول على الإقامة وتأشيرات الدخول الى مصر، مطالبين بمراعاة ظروفهم وتسهيل حركة دخولهم وخروجهم من مصر.

وقد وجه الوفد الدعوة للسفير المصري ولطاقم السفارة لزيارة معرض "بال فود" والذي سيقام في مدينة الخليل بتاريخ 21/9/2019 والتعرف عن كثب على المنتجات التي يتم استيرادها من مصر الى فلسطين، إضافة لعقد لقاء مع المستوردين والتجار على هامش أعمال المؤتمر.

بدوره، شكر السفير المصري وفد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية ، على هذا اللقاء، مبدياً إعجابه بالقطاع الخاص الفلسطيني، وقد وعد بإيصال مقترحاتهم وطلباتهم للجهات المختصة في مصر والعمل على تذليل العقبات بهدف زيادة التبادل التجاري المصري الفلسطيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018