الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يجرف 27 دونما من أراضي كفر لاقف شرق قلقيلية
  2. إصابة طفلين بحروق حرجة إثر حريق منزل في يطا جنوب الخليل
  3. مصرع 43 شخصا على الأقل جراء حريق مصنع في نيودلهي
  4. 3 إصابات بحادث تصادم في الخليل
  5. الاحتلتل يعتقل طفلة 14 عاما بحجة حيازتها سكينا قرب الحرم الابراهيمي
  6. جيش الاحتلال يعلن اطلاق ثلاثة صواريخ من غزة نحو مستوطنات "الغلاف"
  7. نقابة الصحفيين: 90 انتهاكا احتلاليا وقع الشهر الماضي بحق الصحفيين
  8. فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياء
  9. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام
  10. بيت ساحور تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد
  11. صافرات إنذار تدوي في مستوطنات محيط غزة
  12. مزهر: لا يمكن القبول باي مساعدة أمريكية بما فيها المستشفى الأمريكي
  13. "النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار
  14. فلسطين تحتفل بترميم كنيسة المهد في الفاتيكان
  15. أ ب: مطلق النار في قاعدة فلوريدا طالب سعودي
  16. مقتل 10 متظاهرين في العراق
  17. "النواب المغربي": نرفض أي مخططات تمس الحقوق الفلسطينية
  18. بعد انقطاع العلاقات- مباحثات قطرية السعودية
  19. فوز فلسطين بالمركز الأول بتحدي العرب لانترنت الاشياء والذكاء بدبي
  20. نادي الأسير: أسرى "عسقلان" يعلقون إضرابهم عن الطعام

الدوري مهدد بالتوقف

نشر بتاريخ: 03/08/2019 ( آخر تحديث: 03/08/2019 الساعة: 21:32 )
رام الله- معا- أكد اللواء الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على خطورة المرحلة التي يمر بها الدوري المحلي لكرة القدم في ظل انسحاب الشركة الراعية والأزمة الاقتصادية التي تواجهها الحكومة، جاء ذلك خلال اجتماع الرجوب برؤساء أندية المحترفين، في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم السبت، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، أمين عام اتحاد كرة القدم، يوسف لافي، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم، سوزان شلبي.

وأشار الرجوب إلى أن الاجتماع يهدف لدراسة آليات استمرار الدوري، ووضع رؤية وآليات وسياسات واحدة واضحة لإنقاذه، مؤكدا على أن العامل المالي رئيسي في تطور الأندية واثبات وجودها، والذي يساهم بدوره في استمرار الدوري، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية انعكست على الأندية ومستواها، الأمر الذي يتطلب إيجاد حلول فورية وفعالة لضمان استمرارية الدوري.

وقال الرجوب إن مصادر تمويل كرة القدم هي: ما تأخذه الاندية من رعاية الدوري، والثاني ما تقدمه الحكومة للأندية، والثالث ما تقوم الأندية بجمعه من خلال جهودها.

كما أشار إلى أن الأندية في المحافظات الجنوبية حصلت على جميع استحقاقاتها ومكافئاتها السنوية من المجلس الأعلى للشباب والرياضة رغم ما تواجهه الحكومة على الصعيد المالي، وفي ظل سحب شركة أوريدو رعايتها للدوري، فيما لم تحصل أندية المحافظات الشمالية على دولار واحد من استحقاقاتها ومكافئاتها، مؤكدا التزامه بالسعي والعمل مع جميع الجهات ذات العلاقة لتأمين 50% مما حصلت عليه الأندية في العام 2018، الأمر الذي يضمن استمرار الدوري، ومشيرا في الوقت ذاته إلى انه أذا لم يتم تأمين الـ50% فإن الأندية ستدخل في نقاش موسع لتبادل الخبرات وتحديد اليات تأمين احتياجات الأندية.

وطالب الرجوب الأندية بالاستمرار بالتحضير للدوري مع ضرورة وضع كافة الاحتمالات نصب أعينهم، مؤكدا على أن الاتحاد سيسعى للحصول على التمويل من: الرئيس، والحكومة، والقطاع الخاص.

وقال الرجوب: على الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المحلي دعم الرياضة، مشيرا إلى أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تقف إلى جانب الرياضة الفلسطينية وتحرص على دعمها ضمن الإمكانيات المتاحة.

وأكد رئيس الاتحاد على أن استمرار الرياضة بحاجة لثلاث عناصر، أولها، إدارات للأندية تعمل وفق رؤية وتصور واضح، وبمساندة من مشجعي وجماهير الفريق، والعنصر الثاني هو الاتحاد ودوائره والعمل فيها وفق القانون والنظام، وليس وفق مزاج الأشخاص، أما العنصر الثالث فهو الإمكانيات.

وأشار الرجوب إلى إن المكتب التنفيذي للاتحاد سيعقد اجتماعا طارئا قبل نهاية الشهر للبحث عن حلول تضمن استمرار الدوري.

وطالب الرجوب رؤساء الأندية بالتفكير بصوت مرتفع حول كيفية بناء إدارات صحيحة فيها قادرة على وضع تصور لتشكيل خط انتاج لاعب وفني، مشيرا إلى أن الاتحاد أحدث نقلة نوعية على صعيد المنتخبات وخاصة المنتخب الأول وما حققته خلال المشاركات الخارجية.

وشدد الرجوب على ضرورة وجود دائرة تسويقية لكل نادي من أجل تسويق النادي محليا وجلب الدعم والرعاية له، داعيا الاندية إلى العمل على بناء اكاديميات تجارية للفئات العمرية المختلفة لتكون أحد مصادر دخل الأندية.

وأضاف الرجوب: على صعيد الأندية النادي الوحيد الذي استطاع استيفاء شروط الاتحاد الاسيوي بالشكل الذي يمكنه من تمثيل فلسطين اسيويا هو هلال القدس، حاثا الأندية على حذو حذوه من خلال التخطيط والعمل لاستيفاء شروط الاتحاد الاسيوي، ووضع خطط لإنتاج لاعب محترف، مؤكدا استعداد الاتحاد لتقديم المساعدة الإدارية اللازمة، وعلى أن الاتحاد ملزم بتوفير شبكة أمان كحد أدنى، مع ضرورة الاستفادة أيضاً من الاتحاد الآسيوي، من أجل بناء جهاز فني قادر على تطوير اللاعب.

وفي الختام تم الاتفاق على عقد ثلاثة اجتماعات لرؤساء الاندية، في الجنوب والوسط والشمال، بحضور كوادر الاتحاد للخروج بحلول عملية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018