الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة
  2. الرئيس: ذاهبون إلى الانتخابات بعد أن وافقت عليها جميع التنظيمات
  3. حماس: السلطة هي التي عطلت تشغيل المشفى التركي لسنوات
  4. فلسطين وتركيا تبحثان مجالات الاستثمار المشتركة
  5. نتنياهو يدعو ليبرمان لـ"مفاوضات سريعة" قبل نهاية مهلة تشكيل الحكومة
  6. اصابة احد حراس نتنياهو برصاصة انفلتت من سلاحه في قيسارية
  7. الهلال الأحمر: 3 إصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات وسط بالخليل
  8. المواطنون يتوجهون للحرم الابراهيمي لتأدية صلاة الظهر استجابة لدعوة فتح
  9. مواجهات وسط الخليل
  10. مستوطنون يعطبون اطارات مركبات في حي شعفاط بمدينة القدس
  11. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة
  12. الاحتلال يجرف 27 دونما من أراضي كفر لاقف شرق قلقيلية
  13. إصابة طفلين بحروق حرجة إثر حريق منزل في يطا جنوب الخليل
  14. مصرع 43 شخصا على الأقل جراء حريق مصنع في نيودلهي
  15. 3 إصابات بحادث تصادم في الخليل
  16. الاحتلتل يعتقل طفلة 14 عاما بحجة حيازتها سكينا قرب الحرم الابراهيمي
  17. جيش الاحتلال يعلن اطلاق ثلاثة صواريخ من غزة نحو مستوطنات "الغلاف"
  18. نقابة الصحفيين: 90 انتهاكا احتلاليا وقع الشهر الماضي بحق الصحفيين
  19. فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياء
  20. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام

البرغوثي لنتنياهو: "فشرتم..لن يتنكر الفلسطينيون لشهدائهم واسراهم"

نشر بتاريخ: 02/08/2019 ( آخر تحديث: 02/08/2019 الساعة: 14:51 )
الخليل- معا-  نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وقطاعها الشبابي المهرجان التكريمي لطلبة الثانوية العامة الناجحين على شرف الذكرى السابعة عشر لانطلاقة الحركة وبحضور جماهيري غفير ومشاركة شخصيات وطنية وأمين عام الحركة الدكتور مصطفى البرغوثي حيث تم تكريم أكثر من ٨٠٠ طالب وطالبة على مستوى المحافظة وذلك يوم الاربعاء الموافق 31/7/2019 .

ورحب يوسف طميزي منسق حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل بالجمهور الكريم والطلبة الناجحين واهالي الطلبة ووجه لهم رسالتنا كحركة أننا ماضون بالعمل حتى يتم تطبيق قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي لكي يكون للجميع الحق بالتعليم بدون تمييز ولا و لالغاء كل أشكال الواسطة و المحسوبية.

واكد بهاء الفروخ منسق القطاع الشبابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اننا إطار طلابي نقابي يستمد رؤيته السياسية من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية باعتباره ذراعها الطلابي، ويعمل من خلال هيئاته و لجانه المتخصصة بشكل يضمن الاستقلالية في رسم الأهداف بما يخدم المصالح الطلابية واستنهاض الطاقات الكامنة في الطلبة الفلسطينيين وتعزيز الوعي لديهم عن طريق إشراكهم في النضال الوطني من خلال برامج متنوعة ومبتكرة، اضافة لدعم صمود الطالب الفلسطيني وضمان استمرار التعليم وإزالة جميع العقبات التي تقف في طريقه من خلال الضغط لاقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي .

ووجه الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في المهرجان الذي اقيم على شرف الذكرى السابعة عشر ة لانطلاقة الحركة عدة رسائل كان أهمها رسالة الى نتنياهو وحكومته قال فيها " فشرتم ان ظننتم ان يتنكر الشعب الفلسطيني لشهدائه واسراه"، مضيفا ان القدس ستبقى عربية شاء من شاء وأبى من أبى، ولن نتخلى عن شهدائنا واسرانا ولن نقبل بالتخلي عن حقوقنا الوطنية مقابل أموالهم المشبوهة.

وكما شكر البرغوثي أهالي الخليل وقراها ومخيماتها ومدنها والبلدة القديمة وتل الرميدة خصيصا على صمودهم وبقائهم في وجه الهجمة الاستيطانية الشرسة .

واشار البرغوثي الى الكذبة والخدعة الاقتصادية والتي تسمى بصفقة القرن  وسماها "صفقة القبر"، وفند البرغوثي خدعة المساعدات والتي اتضح انها قروض لإغراق الفلسطينيين بالديون .

و أكد د.البرغوثي ان هدف الخطة الاقتصادية تدمير وكالة الغوث الدولية و الغاء حق اللاجئين في العودة. واننا لن نتنازل عن القدس وحق العودة .واكد ان قيمة المساعدات الخارجية لا تتجاوز نسبة 10% من موازنة السلطة في حين يدفع الشعب الفلسطيني ٩٠٪؜ منها من الضرائب التي تبطش اسرائيل باقتطاعها .

وأكد البرغوثي انه لا يوجد حل وسط مع الحركة الصهيونية وان المطلوب ان نتخلى عن كل الاتفاقيات الظالمة بحق شعبنا والتي خرقتها إسرائيل بكاملها. و قال البرغوثي انه بعد واحد وسبعين عاما على النكبة و رغم الاحتلال و التهجير صار عدد الفلسطينيين اكثر من عدد اليهود الإسرائيليين.

وطالب البرغوثي الحكومة الفلسطينية بإصدار القانون الذي قدمته المبادرة الوطنية للمجلس التشريعي في عام 2006 منذ 13 عام والذي اقره المجلس بالاجماع والذي يضمن التعليم للجميع و المنح للمتفوقين بدون تمييز ولا واسطة ولا محسوبية ويستطيع الطلبة المستفيدين منها بالقروض ان يسددوا قروضهم بعد التخرج والتحاقهم بسوق العمل وكما يدعو الطلبة وذويهم بالانضمام الينا في حملتنا من اجل تطبيق القانون الذي يخدم اكثر من ٢٠٠الف طالب جامعي .

و تخلل الحفل عدد من العروض الفنية و الثقافية الوطنية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018