الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة
  2. الرئيس: ذاهبون إلى الانتخابات بعد أن وافقت عليها جميع التنظيمات
  3. حماس: السلطة هي التي عطلت تشغيل المشفى التركي لسنوات
  4. فلسطين وتركيا تبحثان مجالات الاستثمار المشتركة
  5. نتنياهو يدعو ليبرمان لـ"مفاوضات سريعة" قبل نهاية مهلة تشكيل الحكومة
  6. اصابة احد حراس نتنياهو برصاصة انفلتت من سلاحه في قيسارية
  7. الهلال الأحمر: 3 إصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات وسط بالخليل
  8. المواطنون يتوجهون للحرم الابراهيمي لتأدية صلاة الظهر استجابة لدعوة فتح
  9. مواجهات وسط الخليل
  10. مستوطنون يعطبون اطارات مركبات في حي شعفاط بمدينة القدس
  11. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة
  12. الاحتلال يجرف 27 دونما من أراضي كفر لاقف شرق قلقيلية
  13. إصابة طفلين بحروق حرجة إثر حريق منزل في يطا جنوب الخليل
  14. مصرع 43 شخصا على الأقل جراء حريق مصنع في نيودلهي
  15. 3 إصابات بحادث تصادم في الخليل
  16. الاحتلتل يعتقل طفلة 14 عاما بحجة حيازتها سكينا قرب الحرم الابراهيمي
  17. جيش الاحتلال يعلن اطلاق ثلاثة صواريخ من غزة نحو مستوطنات "الغلاف"
  18. نقابة الصحفيين: 90 انتهاكا احتلاليا وقع الشهر الماضي بحق الصحفيين
  19. فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياء
  20. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام

معا تكشف تفاصيل جديدة في قضية مقتل حميدات

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 01/08/2019 الساعة: 08:50 )
الخليل - معا - تضاربت الآراء حول مصير عدد الجوازات التي فقدت بعد مقتل المغدور حمزة محمد سليمان حميدات ٥٠ عاما من سكان بني نعيم، وقال شخص مطلع ان عددها يتجاوز الـ 45 في حين قال شقيقه بأن العدد ما بين 26-30 جواز سفر، كان المغدور قد أرسلها الى الأردن للشخص المتهم بقتله، بهدف الحصول على تأشيرات سفر لأداء مناسك الحج.

وقال نبيل حميدات وهو شقيقه ويتواجد حالياً في العاصمة الأردنية عمان لمتابعة مجريات قضية شقيقه :" حتى هذه اللحظة لا نعرف عدد الجوازات، ونأمل بأن يقوم الأمن العام الأردني بمساعدتنا والكشف عن عدد الجوازات حتى يتم إعادتها لأصحابها".

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، ان الشرطة لا تمتلك معلومات حول عدد الجوازات ، وبهدف الكشف عن عددها طالب الأشخاص الذين سلموا جوازاتهم للمغدور حميدات بتقديم شكوى لدى الشرطة بأسرع وقت ، حتى تقوم الشرطة بأخذ الإجراءات المناسبة مع الجهات ذات الاختصاص".

قتل طعنا ثم وضع في حقيبة وأحرق

وحول تفاصيل جريمة القتل، قال شقيق المغدور خلال اتصال هاتفي مع مراسل معا في الخليل :" من خلال عمل شقيقي المغدور كضابط اسعاف في الهلال الاحمر ، تعرف على العديد من الاشخاص، وقد حاول مساعدة اشخاص ولا نعرف عددهم بالذهاب الى السعودية ، وارسل الجوازات الى الشخص الذي قتله، وبتاريخ 16/7 حدثت مشكلة في الحصول على تأشيرات الحج ، وكان متواجداً في الاردن وعاد الى بلدة بني نعيم لمتابعة نتائج الثانوية العامة، وبتاريخ 21/7 توجه شقيقي حمزة الى الاردن، لمتابعة التأشيرات بنفسه خاصة وان موعد الحج قد حان".

وتابع في حديثه مع مراسل معا :" وما ان وصل الى الجسر الاردني، حتى كان الشخص الذي قتله بانتظاره، فاستقل السيارة التي كان يقودها باتجاه شقة له في منطقة بيادر واد السير، حيث قتل في الشقة".

وقال:" علمنا من مجريات التحقيق في قضية مقتل شقيقي ، بأن القاتل استدرجه الى شقته في بيادر واد السير، ونشب خلاف بينهما، حيث أقدم على طعن شقيقي بآلة حادة ثلاث مرات في رقبته ، ومن ثم قام بوضعه داخل حقيبة بمساعدة فتاة، وقام بنقل الجثة وهي داخل الحقيبة الى منطقة نائية في منطقة مادبا وقام باحراق شقيقي، واخفاء مكان الحريق".

واضاف نبيل حميدات :" بتاريخ 22/7 ونظراً لعدم تمكننا من الاتصال مع شقيقي تقدمنا بشكوى للشرطة في مركز امن مرج الحمام، وخلال تحريات الامن العام تم القاء القبض على فتاة يشتبه بعلاقتها بجريمة قتل حمزة، وقد اعترفت بمشاركتها في عملية قتله ، وان سبب قتله يعود الى خلافات بين شقيقي وذلك الشخص، وبعد ان قتله وحرقه واخفى مكان جثته ، عاد الى الضفة الغربية، وتم القاء القبض عليه من قبل الامن الاردني بعد ان عاد للاردن، وقد اعترف بفعلته النكراء التي يندى لها الجبين، ونشكر الامن العام الاردني على سرعة استجابته وكشفه عن هذه الجريمة الأليمة".

يُشار الى ان المدعي العام الاردني ، قد طالب بإجراء فحص DNAحيث تم اخذ عينتين من عائلته للتأكد من ان الجثة تعود للمغدور حمزة حميدات الذي كان يعمل كضابط اسعاف في مركز بني نعيم التابع للهلال الاحمر الفلسطيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018