الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن ٢٤ عاما اثر صعقاً كهربائية بمدينة خانيونس
  2. الطقس: اجواء حارة الى شديدة الحرارة
  3. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  4. العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية في غزة
  5. المالكي يتوعد: العراق سيرد بالقوة على إسرائيل
  6. انخفاض أسعار الذهب عالميا
  7. إسرائيل تستخدم "المكعب الأسود" استخباراتيا
  8. تقارير إسرائيلية: منفذو عملية رام الله اختفوا والهجوم لم يحدث مثله منذ
  9. هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"
  10. صلاة الجمعة على مدخل العيسوية رفضا لاعتداءات الاحتلال
  11. ردا على قتل المجندة- نتنياهو: سنواصل الاستيطان وسنحاسب المنفذين
  12. الهدمي: إسرائيل تشن حربا لإنهاء الوجود الفلسطيني في القدس
  13. الاحتلال ينشر بطاريات "القبة الحديدية" في اسدود
  14. العشرات من المستوطنين يغلقون حاجز حوارة بنابلس
  15. نتنياهو يدعو لجلسة أمنية طارئة في أعقاب عملية دوليف غرب رام الله
  16. الاحتلال يقتحم منازل ومحال تجارية في قرية دير ابريع غرب رام الله
  17. مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة ناسفة غرب رام الله
  18. نمر يهاجم طفلا اسرائيليا في تايلاند
  19. الشرطة: التحقيق في ظروف وفاة مواطنة ببيت لحم
  20. الشيخ: اسرائيل حولت 2 مليار واموال البلو لا علاقة لها بالمقاصة

السفير طوباسي يستقبل الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي

نشر بتاريخ: 22/07/2019 ( آخر تحديث: 24/07/2019 الساعة: 08:39 )
اثينا - معا- استقبل سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي في مكتبه اليوم جورج مافريكوس الأمين العام للاتحاد العالمي لنقابات العمال WFTU.
واكد الأمين العام السفير على عمق تضامن الاتحاد العالمي مع قضيتنا و شعبنا و وقوفه إلى جانب كفاح شعبنا و قيادته في منظمة التحرير الفلسطينية في مواجهة سياسة الهيمنة و الغطرسة الأمريكية و سياسات و جرائم الاحتلال و الاستيطان التي تنتهجها حكومة إسرائيل العنصرية.
واستعرض الأمين العام مافريكوس الفعاليات الدولية التضامنية مع حقوق شعبنا العادلة التي قام و يقوم بها الاتحاد العالمي الذي يمثل ١٠٠ مليون عامل منضوين في هذا الاتحاد، الذي يضم نقابات من ١٢٣ دولة حول العالم بما فيها دولة فلسطين.
من جانبه أكد السفير طوباسي على الاحترام و التقدير الكبيرين الذي يحظى به الاتحاد العالمي لنقابات العمال لدى أبناء شعبنا و قيادته السياسية ونقاباته العمالية ممثلة بالاتحاد العام والحرص الفلسطيني على الارتقاء الداءم بهذه العلاقات التاريخية و الاستراتيجية و إلى تطويرها و دعم مكانة فلسطين في هذا الاتحاد العالمي.
كذلك جرى التأكيد على ضرورة استمرار نشاطات الاتحاد العالمي في فضح سياسات إسرائيل و عزلها بالمحافل العمالية و النقابية الدولية.
وذكر السفير أن مركز ومقر الاتحاد الرئيسي موجود باثينا منذ عدة عقود ويقوم بدور بارز بالتعاون مع اتحاد العمال اليوناني " البامة" في دعم كفاح شعبنا ليس فقط على الصعيد الدولي و إنما أيضا بشكل خاص في كافة المدن اليونانية من خلال المظاهرات التضامنية والمهرجانات والبيانات المتكررة التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني الثابته حيث كان آخرها تنفيذ اغنية تضامنية مع المناضلة عهد التميمي والوقوف إلى جانب حملة الإفراج عن الأسير القائد مروان البرغوثي وكافة الاسرى والحملات ضد سياسات الاستيطان الكولنيالي ودعوة سفير دولة فلسطين لإلقاء الكلمة الرئيسية بشكل سنوي امام عشرات آلاف في يوم العمال العالمي و حملتهم من أجل جمع تواقيع لدعوة الحكومة اليونانية الاعتراف بدولة فلسطين .
وأضاف السفير طوباسي أنه قد جرى البحث أيضا في إعادة ترتيبات التحضير لمؤتمر تضامني يقيمه الاتحاد العالمي في فلسطين والذي قد كان من المفترض عقده نهايات العام الفائت و تأجل لظروف قاهرة.
هذا وقد أصدر الاتحاد العالمي لنقابات العمال بيان صحفي بعدة لغات تم التأكيد فيه على ما تم خلال اللقاء مع سفير دولة فلسطين وتحديدا إعادة التأكيد على التزامهم المبدءي بقضايا حرية شعبنا و استقلاله و في كفاحه لإنهاء الاحتلال و إقامة دولته المستقلة على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين وفق القرار الاممي ١٩٤ و إطلاق سراح كافة الأسرى المقاتلين من أجل الحرية.

وأشاد السفير طوباسي بدورهم و دور كافة المتضامنين أنصار الحرية في اليونان و حول العالم مع كفاح شعبنا العادل و دعاهم إلى الارتقاء الداءم في أشكال التضامن الذي يتفق مع مبادئهم و دورهم في انتصار حريات الشعوب وتقدمها الاجتماعي و مصالح الحركات العمالية و النقابية والسلم الدولي و انهاء كافة أشكال التمييز العنصري .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018