الأخــبــــــار
  1. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق بشأن خروج الاخيرةمن الاتحاد
  2. جيش الاحتلال يطلق النار على شاب 20 عاما بتهمة محاولة دهس قرب رام الله
  3. وكالة الأنباء السعودية: وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة
  4. أمريكا تدمر ذخيرة وعتادا في ضربة جوية لدى انسحاب قواتها من سوريا
  5. القاء عبوات على جيش الاحتلال شمال بيت لحم
  6. وفاة 30 معتمرا في حادث سير بالسعودية
  7. انخفاض على الحرارة - الارصاد تحذر من خطر تشكل السيول
  8. إصابات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس
  9. المجلس التنفيذي لليونسكو يقر مشروع قرار حول القدس وأسوارها
  10. وزير خارجية امريكا يلتقي نتنياهو لبحث اوضاع سوريا
  11. الاردن ينفي موافقته على تمديد تأجير الباقورة والغمر لاسرائيل
  12. أشكنازي: الكابينت عرض إعادة احتلال مدينتي رفح وخانيونس خلال حرب 2008
  13. العاهل الأردني يوافق على تمديد تأجير إسرائيل لمنطقة الغمر بعام إضافي
  14. امريكا تشن هجوما الكترونيا على مواقع ايرانية ردا على هجوم السعودية
  15. وزير الزراعة الإسرائيلي "اوري ارئيل" يقتحم الأقصى
  16. حسين الشيخ: الرئيس عباس مرشح فتح للانتخابات القادمة
  17. انتهاء مباراة فلسطين والسعودية لكرة القدم بالتعادل السلبي
  18. أردوغان: الجامعة العربية فقدت شرعيتها
  19. الأردن يدعو برلمانات العالم للضغط على حكوماتها لعدم نقل سفاراتها للقدس
  20. أردوغان: "تركيا لن توقف هجومها في سوريا"

افتتاح مركز فلسطين للاستجابة لطوارئ الحاسوب -بالسيرت

نشر بتاريخ: 11/07/2019 ( آخر تحديث: 11/07/2019 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- افتتح رئيس الوزراء د.محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، مركز فلسطين للاستجابة لطوارئ الحاسوب "بالسيرت في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجرى حفل الافتتاح بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.اسحق سدر، ورئيس سلطة الأراضي موسى شكارنة والشركاء الرئيسيين للمركز، ومدراء تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي، وشركاء القطاع الخاص وعدد من ممثلي المؤسسات الغير حكومية.

ويعد مركز بالسيرت نقطة الاتصال الموثوقة في مجال الأمن السبراني، وهو مختص في هذا المجال ويعنى بتحقيق الأمن المعلوماتي في بيئة العمل الالكتروني الحكومي، حيث يعمل على التصدي للهجمات الالكترونية ونشر التوعية بالامن السيبراني، وتقديم المساعدة في حال وقوع الهجمات الالكترونية.

وفي كلمته أكد اشتية على أن الحكومة تولي إهتماماً كبيراً في مجال أمن المعلومات، وان حكومته تسعى لتعزيز مكانة فلسطين على الساحة الدولية، لذلك لا بد ان تواكب التطورات على كافة الأصعدة، وعليه فإن مواكبة أمن المعلومات يعد ركيزة في بناء بيئة معلوماتية آمنة تساهم في رسم صورة فلسطين المستقبل. 
وأشاد بدور الدول والشركاء الداعمين لهذا المشروع، كما هنأ أسرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على افتتاح المركز وأضاف أن حكومته ستقوم على تقديم كل الدعم والمساندة له.

ومن ناحيته، فقد أكد الدكتور إسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته في حفل الافتتاح، أن وزارته تولي قطاع الأمن السبراني أهمية كبيرة، وينبع ذلك من الرؤيا التي وضعتها الوزارة لمستقبل المعلوماتية لدولة فلسطين، حيث تم تجهيز المركز بالمعدات والأجهزة والبرمجيات والأدوات الاساسية اللازمة،  من خلال مشروعي التعاون المقدمين من الاتحاد الدولي للاتصالات، والحكومة الاستونية، مثمناً دورهما في انشاء المركزالذي يهدف إلى خلق بيئة معلوماتية حاسوبية فلسطينية آمنة وموثوقة ضمن أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة وبناء نقطة اتصال موثوقة من الكوادر الحكومية في أمن المعلومات والاتصالات في دولة فلسطين، وأعرب د. سدر عن شكره لرئيس الوزراء والحكومة التي وفرت الامكانيات لافتتاح هذا المركز.

وأشاد سدر بدور المركز الذي حقق الكثير من الانجازات ومن أهمها إعداد المسودة النهائية لنظام ادارة أمن المعلومات ( ISMS) والذي يشكل نظاماً لادارة أمن المعلومات في دولة فلسطين كما قام الفريق باعداد مسح جاهزية المؤسسات الحكومية في مجال أمن المعلومات لوضع مراكز القرار بالصورة الواقعية واتخاذ القرارات السليمة لحماية الفضاء السيبراني.

وقدم رئيس المركز المهندس إبراهيم أبو بكر عرضا عن مركز وفريق فلسطين للاستجابة لطوارئ الحاسوب وعن اهميته في رسم سياسات الامن السيبراني في الدولة ويعد نقطه الاتصال الموثوقة بما يتعلق بالأمن الرقمي.

ويجدر بالذكر أن فريق فلسطين للإستجابة لطوارئ الحاسوب - بالسيرت، تم تشكيله بناءً على قرار من مجلس الوزراء الفلسطيني في عام 2015 وهو يتكون من إثني عشر عضواً من مختلف المؤسسات الحكومية لضمان سلامة أمن المعلومات.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018