الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يهدم بركسات و بيوت زراعية في دير رازح جنوب دورا
  2. الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش
  3. اشتباكات تهز بيروت لليلة ثانية وقوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع
  4. اضاءة شجرة الميلاد في بيت جالا
  5. الرئيس الجزائري الجديد يؤدي اليمين الدستورية الأسبوع المقبل
  6. السيسي: الموقف المصري ثابت من القضية الفلسطينية
  7. رئيس وزراء قطر الأسبق: قريبا ستطلق صفقة القرن
  8. البرازيل تفتتح مكتبا تجاريا لها في القدس
  9. "الوقائي" يحبط ادخال مخدرات إلى طوباس
  10. ارتفاع على درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم
  11. إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو
  12. الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
  13. حماس تحتفل بانطلاقتها وسط قطاع غزة
  14. مستوطنون يهاجمون سيارات المواطنين على التفافي"بورين يتسهار" جنوب نابلس
  15. الاحتلال يضع بوابات حديدية على المدخل الشرقي لخربة الحديدية بالأغوار
  16. الطقس: اجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً
  17. برلماني أردني يدعو لإلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل
  18. البحرية التركية تطرد سفينة إسرائيلية من قبرص
  19. اعتقالات في القدس طالت نشطاءً بينهم أمين سر حركة فتح
  20. اضاءة شجرة الميلاد في نابلس

اختتام فعاليات مؤتمر امراض الجهاز الهضمي والكبد

نشر بتاريخ: 17/06/2019 ( آخر تحديث: 17/06/2019 الساعة: 14:37 )
عمان- معا- اختتمت جمعية أمراض الجهاز الهضمي الفلسطينية المنضوية تحت مظلة نقابة الاطباء، زيارتها للأردن الشقيق، بعد المشاركة الفاعلة وإلقاء محاضرات نوعية في المؤتمر الدولي الاردني الرابع عشر لجمعية الجهاز الهضمي الاردنية التابعة لنقابة الاطباء الاردنية.

وجاءت مشاركة الوفد الطبي الفلسطيني بدعوة من رئيس جمعية أمراض الجهاز الهضمي الأردنية الدكتور اللواء يوسف العجلوني ورعاية الجمعية، وبمشاركة طبية عربية واسعة تحت سقف واحد في وقت عجزت القوى السياسية العربية عن الاجتماع تحت سقف واحد لهدف واحد.

اكد وفد الاطباء الفلسطينيين المشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأردني ان الاردن سيبقى رئة فلسطين والمنافح عن مقدساتها، معربا عن اعتزازه بالعلاقة الحميمة بين الاردن وفلسطين، وقدم الوفد درع القدس الشريف لجمعية الجهاز الهضمي الاردنية. .

وحضر المؤتمر الدكتور شوقي صبحه نقيب الاطباء الفلسطينيين وثلة من اطباء الجهاز الهضمي في فلسطين ورئيس الجمعيه الدكتور رائد الطيطي، تحت إشراف اللواء النقيب شوكت التميمي مدير الخدمات الطبية الملكية وتم تكريم الوفد الطبي الفلسطيني بحضور وزير الصحة الاردني الدكتور سعد جابر.

وألقى النقيب د.شوقي صبحه كلمة في افتتاح اعمال المؤتمر شكر فيها الاردن الشقيق على مواقفه الصلبة تجاه القضية الفلسطينية، ودعمه اللامحدود لكافة فئات الشعب وخصوصا الاطباء منهم، حيث تعتبر مشاركة الاطباء في هذه المؤتمرات نقلة نوعية وفرصة لتوفير فرص تعليم بتخصص الامراض الهضمية والكبد في الاردن، وخص النقيب الشكر للدكتور اللواء يوسف العجلوني رئيس الجمعية الاردنية على استضافته للاطباء الفلسطينيين.

وعقد النقيب د.صبحه على هامش المؤتمر، لقاءات مع رؤساء جمعيات الامراض الهضمية والكبد العربية المشاركة وتم بحث سبل التعاون المشترك والتبادل، وخصوصا مع الجمعية الاردنية حيث تم الاتفاق على فتح باب التخصص والدورات العلمية المختصة بالامراض الهضمية للاطباء الفلسطينيين.

وألقى كل من الدكتور رائد الطيطي رئيس الجمعية الفلسطينية لامراض الجهاز الهضمي محاضرة عن التهاب البنكرياس والوقاية منه بناء على دراسة أجريت على مئتي مريض داخل فلسطين.

كما قدم الدكتور حازم الأشهب محاضرة عن خبرته في المناظير الحديثة داخل مستشفى الأهلي في مدينة الخليل، كذلك محاضرة للدكتور قصي عيده عن التهاب الكبد الوبائي، ومحاضرة للدكتور عبد الرحيم عودة عن ارتفاع الاصفرار بمرض نادر تم اكتشافه حديثاً في فلسطين لأحد المرضى في الاردن. .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018