الأخــبــــــار
  1. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  2. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  3. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  4. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  5. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  6. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  7. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  8. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  9. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  10. مصدر أمني لمعا: السلطة قررت منع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري محمد مرسي
  11. ترامب: نحن لا نفكر حاليًا في القيام بعمل عسكري ضد إيران
  12. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في ديراستيا
  13. دفن مرسي فجرا في القاهرة وسط تشديدات أمنية وغياب كامل لمناصريه
  14. جرافات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط بمدينة القدس
  15. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  16. امريكا: لا توجد خطط لضم إسرائيل للضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث
  17. الحكومة: 26 مليون دولار لتطوير البلديات
  18. ابعاد 7 شبان عن المسجد الاقصى لمدة 4 أيام
  19. مصرع عامل من يطا أثناء عمله في صيانة آلية ثقيلة في بئر السبع
  20. وصول وفود اجنبية الى غزة بينهم نائب ميلادينوف

الاتفاق على تفعيل التعاون الثنائي بين دولة فلسطين ولوكسمبورغ

نشر بتاريخ: 13/06/2019 ( آخر تحديث: 13/06/2019 الساعة: 12:20 )
بيت لحم-معا- اتفقت وزارتي الخارجية الفلسطينية ولوكسمبورغ على تفعيل التعاون الثنائي وتوسيعه ليشمل مجالات اقتصادية ومالية وتعليمية وثقافية.

جاء ذلك في اجتماع عقده وفدان على مستوى عال في مقر وزارة خارجية دوقية لوكسمبورغ حيث ترأس الوفد الفلسطيني السفير د.امل جادو مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، وشارك فيها سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا. فيما ترأس من الجانب اللكسمبورغي المدير السياسي لقطاع العلاقات الثنائية السفيراوليفر مايس.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، ووضعت السفير جادو نظرائها باخر مستجدات الساحة السياسية الفلسطينية والإقليمية، مشددة على خطورة تداعيات السياسات الإسرائيلية العنصرية الممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وممتلكاته وحقوقه الانسانية في ظل الدعم الذي تتلقاه من الادارة الامريكية لتمرير ما يسمى بصفقة القرن.

كما اشادت جادو بمواصلة دعم لوكسمبورغ للقيادة الفلسطينية في مسعاها لانهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.وثمنت عاليا الدعم السياسي والمالي لوكالة الاونروا لما يمثله ذلك من اهمية لدعم القضية الفلسطينية على مستوى قضية اللاجئين الفلسطينين وحقهم بالعودة طبقا لقرارات الشرعية الدولية. من جهته اكد السفير اوليفر مايس على التزام بلاده الداعم لحل الدولتين والرافض للاستيطان المخالف للقوانين الدولية مشيراً بذات الوقت لرغبة حكومة لوكسمبورغ بتوطيد العلاقة مع فلسطين في مجالات مختلفة.

واتفق الطرفان على أهمية انتظام عقد المشاورات السياسية بين وزراتي الخارجية بما في ذلك، تبادل الزيارات بين الطرفين على مستوى وزراء الخارجية. اضافة الى عقد لجنة مشتركة تشمل قطاعات مختلفة.

حضر الاجتماع المستشار حسان بلعاوي مسؤول العلاقات الثنائية في سفارة فلسطين لدى بلجيكا،ومدير عام دائرة العلاقات الدولية الاستاذة ليلى صبيح ممثلة عن وزارة المالية، مدير عام السياسات الدولية الاستاذة بشائر الرشق ممثلة عن وزارة الاقتصاد الوطني، وملحق دبلوماسي نادين ابو الهيجا مسؤول الملف الثنائي.

فيما ضم الجانب اللكسمبورغي نائب المدير السياسي لقطاع العلاقات الثنائية اوليفر بالدوف ، مسؤول ملف الشرق الاوسط وشمال افريقيا جوزيف سينجر، مسؤول ملف الاونروا جان دامي، مسؤولة ملف فلسطين ايمان متهني، وممثلين عن وزارة الاقتصاد والمالية اللكسمبورغية.

يذكر ان وفد الخارجية الفلسطينية قد عقد الثلاثاء جلسة مشاورات مع وزارة الخارجية البلجيكية وذلك في اطار تحرك دبلوماسي نشط تقوم به وزارة الخارجية الى عدد من الدول الاوروبية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018