الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن ٢٤ عاما اثر صعقاً كهربائية بمدينة خانيونس
  2. الطقس: اجواء حارة الى شديدة الحرارة
  3. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  4. العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية في غزة
  5. المالكي يتوعد: العراق سيرد بالقوة على إسرائيل
  6. انخفاض أسعار الذهب عالميا
  7. إسرائيل تستخدم "المكعب الأسود" استخباراتيا
  8. تقارير إسرائيلية: منفذو عملية رام الله اختفوا والهجوم لم يحدث مثله منذ
  9. هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"
  10. صلاة الجمعة على مدخل العيسوية رفضا لاعتداءات الاحتلال
  11. ردا على قتل المجندة- نتنياهو: سنواصل الاستيطان وسنحاسب المنفذين
  12. الهدمي: إسرائيل تشن حربا لإنهاء الوجود الفلسطيني في القدس
  13. الاحتلال ينشر بطاريات "القبة الحديدية" في اسدود
  14. العشرات من المستوطنين يغلقون حاجز حوارة بنابلس
  15. نتنياهو يدعو لجلسة أمنية طارئة في أعقاب عملية دوليف غرب رام الله
  16. الاحتلال يقتحم منازل ومحال تجارية في قرية دير ابريع غرب رام الله
  17. مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة ناسفة غرب رام الله
  18. نمر يهاجم طفلا اسرائيليا في تايلاند
  19. الشرطة: التحقيق في ظروف وفاة مواطنة ببيت لحم
  20. الشيخ: اسرائيل حولت 2 مليار واموال البلو لا علاقة لها بالمقاصة

اتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل يعقد مؤتمره العاشر

نشر بتاريخ: 29/04/2019 ( آخر تحديث: 01/05/2019 الساعة: 09:05 )
رام الله- معا- عقد اتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل في مدينة بورتو اليغري مؤتمره العاشر، تحت شعار "125 عاما على الهجرة الفلسطينية للبرازيل" والذكرى الاربعون لتاسيس اتحاد المؤسسات (فيبال).

جاء ذلك بمشاركة السفير حسين عبدالخالق مدير عام دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، والسفير ابراهيم الزبن سفير دولة فلسطين لدى البرازيل، وحضور مئات الاعضاء والضيوف ورؤساء مؤسسات حزبية واهلية وممثل عن حاكم ولاية ريوغواندي دوسول وومثل عن رئيس مجلس النواب البرازيلي الفدرالي، وممثلين عن برلمان الولاية والمدينة.

وتخلل حفل الافتتاح الذي بدء بعزف النشيدين الوطني الفلسطيني والبرازيلي وعروض فلكلورية لفرق فنية من ابناء الجاليتين العربية الفلسطينية، القاء العديد من الكلمات التي اكدت على ضرورة توحيد كل مكونات الشعب في الشتات في ظل الاخطار المحدقة بالمشروع الوطني وما تتعرض له قضيتنا الوطنية من مشاريع مشبوهة.

رئيس اتحاد المؤسسات الفلسطينية عليان علاء اشاد في كلمته خلال المؤتمر بالتفاعل الايجابي والاعداد للمؤتمر مما اضفى طابعا ديمقراطيا مميزا لهذه الدورة في اختيار الاعضاء وتمثيل كافة مدن تواجد الجالية الفلسطينية.

بدوره، نقل السفير حسين عبد الخالق تحيات الرئيس ابو مازن والدكتور نبيل شعث رئيس دائرة شؤون المغتربين للمشاركين، معربا عن تمنياته للمؤتمر بان تتكلل اعماله بالنجاح وان تستمر جاليتنا الفلسطينية بدورها النضالي والتزامها بقضيتها الوطنية.
وشدد على اهمية الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في بلدان المهجر والاغتراب نظرا لدورها المحوري والهام في الدفاع عن قضيتنا الوطنية وحشد الراي العام الدولي لصالح فلسطين، مؤكدا ان تعزيز دور الجاليات وتنظيم عملها يسهم بمزيد من الدعم والتاييد لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع لنيل حقوقه في الحرية والاستقلال.

وقدم السفير ابراهيم الزبن شهادات تقديرية من فخامة الاخ الرئيس محمود عباس للنائب كارلوس مارون المستشار السابق لرئيس الجمهورية، والنائب باولو بمنتا عضو حزب العمال ممثل رئيس البرلمان الفدرالي.

وتحدث في الحفل عدد من الشخصيات الاعتبارية التي تمثل كافة الاطياف السياسية في البرازيل، معبرين عن اجماع المجتمع البرازيلي الصديق في دعم نضال الشعب الفلسطيني والسلام في المنطقة.

وكان اتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل، اشرف خلال الاشهر الماضية على عقد مؤتمرات محليات المدن البرازيلية لتفعيل مؤسسات الجالية واختيار اعضاء المؤتمر العاشر، علما ان 30% من الاعضاء المنتخبين هم من النساء اللواتي ساهمن بشكل فاعل في انجاح المؤتمرات المحلية مما اعطى طابعا مميزا لهذا المؤتمر.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018