الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن ٢٤ عاما اثر صعقاً كهربائية بمدينة خانيونس
  2. الطقس: اجواء حارة الى شديدة الحرارة
  3. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  4. العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية في غزة
  5. المالكي يتوعد: العراق سيرد بالقوة على إسرائيل
  6. انخفاض أسعار الذهب عالميا
  7. إسرائيل تستخدم "المكعب الأسود" استخباراتيا
  8. تقارير إسرائيلية: منفذو عملية رام الله اختفوا والهجوم لم يحدث مثله منذ
  9. هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"
  10. صلاة الجمعة على مدخل العيسوية رفضا لاعتداءات الاحتلال
  11. ردا على قتل المجندة- نتنياهو: سنواصل الاستيطان وسنحاسب المنفذين
  12. الهدمي: إسرائيل تشن حربا لإنهاء الوجود الفلسطيني في القدس
  13. الاحتلال ينشر بطاريات "القبة الحديدية" في اسدود
  14. العشرات من المستوطنين يغلقون حاجز حوارة بنابلس
  15. نتنياهو يدعو لجلسة أمنية طارئة في أعقاب عملية دوليف غرب رام الله
  16. الاحتلال يقتحم منازل ومحال تجارية في قرية دير ابريع غرب رام الله
  17. مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة ناسفة غرب رام الله
  18. نمر يهاجم طفلا اسرائيليا في تايلاند
  19. الشرطة: التحقيق في ظروف وفاة مواطنة ببيت لحم
  20. الشيخ: اسرائيل حولت 2 مليار واموال البلو لا علاقة لها بالمقاصة

ورشة بعنوان "لوّن القدس 2019" في المغرب

نشر بتاريخ: 28/04/2019 ( آخر تحديث: 30/04/2019 الساعة: 08:54 )
آسفي- معا- احتفل أطفال مدينة آسفي المغربية بمدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وعاصمة الثقافة العربية الدائمة، ضمن فعاليات المهرجان الدولي للثقافة والفنون 2019 والذي يقام حاليا في مدينة آسفي في المغرب.

جاء ذلك خلال تنظيم ورشة "لوّن القدس 2019" والتي أبدعها الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية وهي ورشة تفاعلية مع الأطفال من أجل القدس.

ويشارك الفنان أبو زاكية للسنة الثانية على التوالي في هذا الملتقى الدولي للثقافة والفنون، وقد شارك مئات الأطفال في فعالية لوّن القدس والتي أقيمت في دار السلطان المبنى التاريخي المميز للمدينة .

وأشاد الفنان الفلسطيني سميح ابو زاكية خلال الملتقى بالملك محمد السادس الذي يحمل في قلبه عشق مدينة القدس المدينة العربية الفلسطينية وبالشعب المغربي الشقيق وأطفال المغرب.

وعبر الأطفال الذين شاركوا في الورشة وخلال هذه التظاهرة الثقافية عن عشقهم وحبهم وتضامنهم مع مدينة القدس وما تتعرض له.

يقول حمودة الخضري وهو شاب جامعي بأن الورشة تميزت باختلافها عن الورشات الفنية الأخرى حيث أنها لمست حس الحب لدى الأطفال اتجاه مدينة القدس.،ولوحظ التفاعل القوي مع هذه الورشة والتي كانت تحت إشراف الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية.

وقال الفنان التونسي بلقاسم عبد اللواي" ورشة لوّن القدس جميلة وممتازة وأريد من معظم الشعوب العربية أن تتضامن من أجل القدس المدينة وكذلك التضامن مع الشعب الفلسطيني العظيم من أجل حلول السلام في فلسطين والبلاد العربية".

أما الفنانة المصورة ومؤلفة لقصص الأطفال هند الساعدي تقول عن ورشة لوّن القدس" أنها ذات هدف وتحث على الاهتمام بالقضية الفلسطينية والعمل على تشجيع الأطفال على حب مدينة السلام مدينة القدس والتي ستبقى عاصمة فلسطين إلى الأبد".

من جانبه قال محافظ المهرجان الدولي للثقافة والفنون الأستاذ الفنان المسرحي محمد كيني" الورشة مهمة وتحث الأطفال على الاهتمام بالقضية الفلسطينية والتعريف بها من خلال الألوان الممزوجة داخل اللوحات التي أبدعها الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية، ونحن في مدينة آسفي سعدنا بمشاركة ابو زاكية بالمهرجان. ولما يبذله من جهد في خدمة ثقافة الأطفال في فلسطين والعالم العربي".

تقول سكينة حامد من مصر" أعجبتني الورشة واستطاع الأطفال أن يعرفوا مكانة القدس التي يحملونها في قلوبهم، وتجددت سعادتهم وهم يلونون قبة الصخرة وأسوار القدس بألوانهم الجميلة".

كما قال محمد حسني رئيس جمعية رؤى للتربية والثقافة والفنون في آسفي" تعبر ورشة لوّن القدس في مهرجان آسفي الدولي عن ارتباط الشعب المغربي بالقضية الفلسطينية وعن مدى تعلق ألاطفال والشباب في مدينة آسفي بالقدس العاصمة الأبدية لفلسطين وعن احساسهم بالحب تجاه الشعب الفلسطيني وأطفاله".

أما الأستاذ رشيد حسني منسق عام المهرجان، فقد قال" هي فرحة للأطفال وحبهم الدائم لفلسطين والقدس وارتباطهم الدائم في القضية الوطنية الفلسطينية".

يذكر أن المهرجان ينظم للعام الثالث على التوالي في مدينة آسفي بتنظيم من جمعية رؤى للثقافة والفنون ويستمر المهرجان حتى نهاية الشهر الحالي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018