الأخــبــــــار
  1. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  2. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  3. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  4. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  5. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  6. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  7. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  8. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  9. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  10. مصدر أمني لمعا: السلطة قررت منع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري محمد مرسي
  11. ترامب: نحن لا نفكر حاليًا في القيام بعمل عسكري ضد إيران
  12. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في ديراستيا
  13. دفن مرسي فجرا في القاهرة وسط تشديدات أمنية وغياب كامل لمناصريه
  14. جرافات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط بمدينة القدس
  15. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  16. امريكا: لا توجد خطط لضم إسرائيل للضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث
  17. الحكومة: 26 مليون دولار لتطوير البلديات
  18. ابعاد 7 شبان عن المسجد الاقصى لمدة 4 أيام
  19. مصرع عامل من يطا أثناء عمله في صيانة آلية ثقيلة في بئر السبع
  20. وصول وفود اجنبية الى غزة بينهم نائب ميلادينوف

تخريج دورة في مجال تصميم وتشغيل أنظمة الطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 25/04/2019 ( آخر تحديث: 25/04/2019 الساعة: 15:57 )
أريحا- معا- في إطار سعيها لتشجيع الإبداع والتميز في فلسطين، نظمت الحاضنة الفلسطينية للطاقة بالتعاون مع شركة كهرباء محافظة القدس حفل تخريج لنحو عشرين مهندساً ومهندسة، ضمن دورة تصميم وتركيب وتشغيل أنظمة الطاقة الشمسية، بمبادرة ومنحة من الجمعية المسيحية الوطنية في القدس، وتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت.

وهدفت الدورة إلى تعريف المهندسين والفنيين بمبادئ الطاقة الشمسية، والاشعاع الحراري، ومكونات أنظمة الطاقة الشمسية وتصميمها، والقدرة على تركيب وتشغيل هذه الأنظم وفحصها سواء عند تركيبها على أسطح المنازل أو المؤسسات المختلفة ضمن المواصفات والمعايير الفنية المعتمدة.

وجرى حفل التخريج في مركز التدريب التابع لكهرباء القدس في مدينة أريحا بحضور المدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية للطاقة م. هاني غوشة، والمدير الإداري للحاضنة الفلسطينية السيد فؤاد عابدين، والمدير الفني للحاضنة م. محمود برهم، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المسيحية الوطنية في القدس إبراهيم مطر، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المسيحية الوطنية في القدس طوني سلمان، ومدير مشروع التشغيل في الجمعية المسيحية الوطنية أنطون سنيورة.

وقال م. هاني غوشة أن هذه الدورة تأتي في سياق تبني الحاضنة الفلسطينية للأفكار الإبداعية من أجل الوصول إلى تأسيس شركة وبيع منتج، وتأهيل فريق متخصص يستطيع الابداع في تخصصه لخلق حلول إبداعية للمشاكل التكنولوجية التي تواجه مجتمعنا المعاصر، هذا بالإضافة إلى خلق فرص عمل للخريجين عبر تبني مشاريع تكنولوجية بسيطة غير معقدة لخدمة المجتمع.

بدوره قال فؤاد عابدين أن الحاضنة الفلسطينية تسعى إلى تعزيز ثقافة الطاقة المتجددة في مجتمعنا الفلسطيني من خلال تنظيم دورات تأهيلية نظرية وعملية بحيث يستطيع المشارك فردا أو مجموعة إنشاء شركة في السوق الفلسطيني لتركيب ألواح الطاقة الشمسية في المنازل والمؤسسات على حد سواء، للحد من التلوث والوصول إلى طاقة خضراء.

وحول ريادة الأعمال ودعم الشباب قال رئيس مجلس إدارة الجمعية المسيحية الوطنية في القدس إبراهيم مطر أن كافة مشاريعنا تنصب في دعم الشباب في ظل الظروف الاقتصادية التي نعيشها، من خلال توفير التدريب اللازم لهم، وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات، لاسيما في موضوع الطاقة الشمسية، والمساهمة في دمجهم في سوق العمل.

وفي نهاية الدورة أشاد المشاركون بطاقم التدريب المكون من المهندسة سماح الدشت مديرة دائرة الفحص والمواصفات الفنية في شركة كهرباء محافظة القدس، والمهندس إبراهيم كرياكوس، والمهندسة روزان حسون، والمهندس محسن سلطان، كما تم خلال حفل التخريج منح المشاركين شهادات خبرة ومزاولة تنفيذ مشاريع في مجال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية بعد اجتيازهم الاختبارات اللازمة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018