الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تستعد لقبول مساعدات اطفاء دولية اذا استمرت موجة الحرائق
  2. اليمن- ‏⁧‫طائرة مسيرة تستهدف منظومة الباتريوت في مطار نجران السعودي
  3. وفاة مواطن وإصابة 4 آخرين في حادث سير جنوب بيت لحم
  4. البنتاغون يطالب ترامب ارسال 10 الاف جندي إضافيين للشرق الأوسط
  5. الاحتلال يقرر اغلاق معبر كرم ابو سالم خلال عيد الفطر وفي 9 حزيران
  6. الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء جنوب شرق بيت لحم
  7. جيش الاحتلال : الجهاد الإسلامي قد يستأنف إطلاق الصواريخ من غزة
  8. الدفاع المدني يتعامل مع250 حادثا خلال 24 ساعة ويدعو لعدم اشعال النيران
  9. تقييم الجيش الاسرائيلي: السلطة ستنهار في غضون 3 اشهر
  10. وزير خارجية امريكا: صفقة العصر تمنح مستقبلا افضل للفلسطينيين
  11. قائد بالحرس الثوري: أمريكا لا تجرؤ على مهاجمة إيران
  12. اشتية: المركب الثاني من صفقة القرن سيبدأ بعد أيام
  13. الاحتلال يقلص مساحة الصيد بغزة
  14. مصرع شاب اثر سقوطه من علو برفح
  15. عريقات: قررنا عدم المشاركة في مؤتمر صفقة العصر في المنامة
  16. "الصحة العالمية" تعتمد قرارا لصالح فلسطين بالأغلبية المطلقة
  17. الاحتلال يمنع مواطنا من بناء منزله جنوب نابلس
  18. رئيسة مجلس النواب الأميركي: تجاوزات ترمب قد تصل حد إعلان عزله
  19. اشتية يستقبل وفدا من كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة
  20. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين ويصادر اسلحة من الضفة

الهيئة العامة لمساهمي بنك القدس تقر بتوزيع أرباحا بنسبة 13.5%

نشر بتاريخ: 22/04/2019 ( آخر تحديث: 24/04/2019 الساعة: 09:07 )
رام الله - معا- عقدت الهيئة العامة لمساهمي لبنك القدس اجتماعها العادي الرابع والعشرين يوم الاحد الماضي في مدينة رام الله وبالتزامن مع مدينتي غزة وعمان.
وصادقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباحا نقدية على المساهمين بنسبة %5.6 نقداً و %7.9 أسهم مجانية كما وافقت على نتائج أعمال البنك لعام 2018 وصادقت الهيئة على تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية للسنة المنتهية في 31/12/2018.

وترأس اجتماع الهيئة العامة رئيس مجلس الإدارة أكرم عبد اللطيف جراب بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك صلاح هدمي و عطوفة مراقب عام الشركات في رام الله ومراقب الشركات في غزة ومندوب سلطة النقد الفلسطينية ومدققي حسابات البنك الخارجي، ومندوب من سوق فلسطين للأوراق المالية، وممثل هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وجمع غفير من المساهمين ورجال الصحافة والإعلام.

وبعد الإعلان عن إكتمال النصاب القانوني للإجتماع باشر إجتماع الهيئة العامة العادي - وهو الاجتماع السنوي 24 للبنك – مناقشة جدول أعمال الإجتماع وتلاوة تقرير مدقق الحسابات والبيانات المالية للشركة والمصادقة عليها، وإنتخاب مدققي حسابات البنك الخارجيين عن العام 2018 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد اتعابهم، كما وافقت الهيئة العامة للمساهمين على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة.

من جهته، رحب أكرم عبداللطيف جراب رئيس مجلس إدارة البنك، بالحضور من المساهمين من رام الله وغزة وعمان حيث تقدم بإسم أعضاء مجلس الإدارة بالتقدير والامتنان على تلبية الدعوة لحضور إجتماع الهيئة العامة العادي والذي يقدم فيه نتائج أعمال البنك وإنجازاته والبيانات المالية للسنة المنتهية 31/12/2018.

كما أكد جراب في حديثه للصحفيين إستعداد البنك على مواجهة أية تحديات مستقبلية في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة في فلسطين، حيث يتطلب هذه التحديات وجود إحتياطات لدي البنك لمواجهتها.

يذكر أن بنك القدس حافظ على مركزه المالي في نتائج أعماله وإنجازاته المالية للسنة المنتهية 2018 والتي اظهرت ارتفاعاً ملموساً في إجمالي الدخل الذي وصل الى 60.2 مليون دولارأمريكي بالمقارنة مع 53.7 مليون دولار أمريكي خلال العام 2017، كما نمت ودائع العملاء بنسبة 12.12 % لتصل إلى 959.4 مليون دولار أمريكي، و تمكن البنك من مواصلة أدائه الجيد خلال العام الماضي، ويتضح ذلك من خلال إرتفاع مجموع الموجودات بنسبة 13% عن نهاية العام السابق وصولا إلى 1.21 مليار دولار أمريكي، إضافة إلى إرتفاع محفظة التسهيلات الإئتمانية المباشرة بنسبة 5.97% لتصل إلى 697.8 مليون دولار أمريكي عند نهابة العام 2018، ليحقق البنك أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت 11.6 مليون دولار أمريكي بنسبة إرتفاع وصلت إلى 3.7% عن العام الماضي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018