الأخــبــــــار
  1. الرئيس يصل نيويورك للمشاركة بأعمال الأمم المتحدة
  2. اليوم- "الكهرباء الإسرائيلية" تقطع التيار عن الفلسطينيين
  3. الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  4. الأمن السعودي يلقي القبض على رجل عذب طفلته
  5. إسرائيل: الدرون الذي أسقطته سوريا ليس تابعا لنا
  6. "يوروفيجن": غرامة على فرقة ايسلندية رفعت علم فلسطين
  7. الصحة تحذر: فصل إسرائيل للتيار الكهربائي يهدد حياة المرضى
  8. لقاء ثلاثي يجمع ريفلين بنتنياهو وغانتس
  9. أردوغان: مجلس الأمن لم يحل المشكلة التي سببتها إسرائيل
  10. 6 اصابات برصاص الاحتلال واغلاق عدة متاجر في عزون
  11. الطيبي: غدا سنتخد قرارا تاريخيا ونسقط نتانياهو
  12. قوات الاحتلال تقتحم عزون شرق قلقيلية وتعلن البلدة منطقة عسكرية مغلقة
  13. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  14. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  15. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  16. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  17. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  18. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  19. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  20. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة

الإغاثة الزراعية تخرج الـ32 من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين

نشر بتاريخ: 16/04/2019 ( آخر تحديث: 16/04/2019 الساعة: 11:01 )
اريحا- معا- احتفلت جمعیة التنمیة الزراعیة "الإغاثة الزراعیة"، بتخریج الفوج الـ32 من برنامج "تدریب المهندسين الزراعیین حدیثي التخرج".

ويأتي ذلك في إطار انشطة مشروع "تعزيز الإستثمار في التنمية الريفية- أرضي" الممول من الحكومة الدوقية لوكسمبورغ ، في مركز الشهيدة رجاء ابو عماشة للتدريب في مدينة اريحا.

وفي كلمته شكر محافظ اريحا والأغوار جمال ابو العسل الإغاثة الزراعية على الجهد الذي تبذله في تدريب وتأهيل المهندسين الزراعيين لما في ذلك من أهمية في تطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وتعزيز صمود المزارعين.

وقال محمد بريغيث نائب رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية أن الإغاثة منذ بداية تبلور فكرة تأسيسها في نهاية السبعينيات من القرن الماضي كانت تسعى لتعمل جنبا لجنب مع باقي الهيئات والتجمعات والتظيمات لتعزز صمود المواطن على ارضه وخصوصا الفلاح من خلال عملها في مختلف مناطق الضفة.

واضاف براغيث ان الإغاثة الزراعية خرجت قبل هذا الحفل 1200 مهندس بالتعاون والشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية وغيرها وهذا يدل على عمق رسالة الإغاثة الزراعية التي كانت وستبقى خادمة للشعب وقضيته.

من جهته، قال م. احمد الفارس مدير مديرية زراعة اريحا والأغوار أن أهمية برنامج تدريب المهندسين الزراعيين الذي تنفذه الإغاثة الزراعية تأتي من ارتباطه بالحقل وهو الامر الذي يسهل على خريجي هذا البرنامج التعامل مع المزارعين ومشاكلهم، كما دعا المهندسين الخريجين للإستثمار في مشاريعهم الخاصة وايجاد افكار ريادية والإبتعاد عن الإلتزام الوظيفي.

وعبر ممثل نقابة المهندسين الزراعيين الفلسطينيين عن سعادته بحضور احتفال التخريج لهذا العام، لأن هذا البرنامج خرج العديد من المهندسين الزراعيين المبدعين والمتميزين والذين لهم باع طويل في خدمة القطاع الزراعي الفلسطيني.
وفي كلمته التي وجهها للمهندسين قال ان للنقابة رسالتها التي يقودها المهندسون الزراعيون وان النقابة تعمل بالشراكة مع المؤسسات والإغاثة الزراعية التي تعتبر رائدة العمل التنموي والزراعي في فلسطين.

وألقى عمرو بشارات كلمة المهندسين نيابةً عن زملائه الخريجين موجهاً شكره للإغاثة الزراعية على ما قدمه البرنامج للمهندسين فرصة لتطوير أنفسهم ومهارتهم على المستويات الفنية والإدارية والشخصية، وقدم الخريجين شكرهم للزملاء عكرمة عدس وعامر غانم على جهودهم الكبيرة في إدارة البرنامج.

تجدر الاشارة الى انه خلال الدورة التدريبية التي استمرت لثمانية أشهر تم تنظيم تدريبات عملية ونظرية في مجالات زراعية وتنموية مختلفة.
وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين وعددهم 15 مهندسا من تخصصات مختلفة، كما تم تكريم عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والشركات والخبراء الزراعيين الذين كان لهم دور ومساهمة في إنجاح برنامج تدريب المهندسين لهذا العام.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018