عـــاجـــل
إصابات بانفجار داخل أحد المنازل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
الأخــبــــــار
  1. تنظيم "داعش" يعلن تبنيه هجمات سريلانكا
  2. مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية لليوم الثاني
  3. قائد شرطة الاحتلال وعشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى
  4. 22 الف مستوطن يستبيحون الحرم الابراهيمي في الخليل
  5. ارتفاع قتلى تفجيرات مذبحة سريلانكا إلى 310 قتيلاً
  6. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة
  7. مصرع شاب 18 عاما بحادث سير وقع ببير نبالا والشرطة تباشر التحقيق
  8. 5 اصابات بحادث سير قرب جبل الفرديس شرق بيت لحم
  9. مجلس الوزراء يقرر عطلة رسمية يوم الاحد القادم بمناسبة عيد الفصح
  10. إسرائيل ترفض طلبا فرنسيا بتحويل اموال المقاصة للسلطة
  11. نتنياهو: قرار واشنطن يزيد الضغط على ايران
  12. بشار المصري رئيساً لمجلس إدارة باديكو القابضة
  13. اعتقال 3 مواطنين في بلدة جبع بجنين زعم الاحتلال أن بحوزتهم أسلحة
  14. وفاة الطفل أحمد بلال سعادة جادو (عام ونصف) دهسه عمه بالخطأ في بيت لحم
  15. مصرع عامل اثر انهيار سقالة خشب عليه في موقع بناء بحيفا
  16. اشتية:أرسلنا وفدا للأردن ومصر لبدء ارسال التحويلات الطبية لدول عربية
  17. وزير الزراعة في حكومة الاحتلال وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  18. مصرع الشاب قصي غسان القيسي من بيت لحم في حادث سير ذاتي
  19. ارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين

بنك فلسطين يجري مداولات مع عدد من الصناديق الاستثمارية في دافوس

نشر بتاريخ: 30/01/2019 ( آخر تحديث: 04/02/2019 الساعة: 08:48 )
رام الله- معا- أعلن بنك فلسطين عن مداولات يجريها مع عدد من الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات لخلق مبادرة لدعم الإستثمار التكنولوجي في فلسطين. ويأتي ذلك خلال مشاركة البنك في الإجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس 2019 الذي ناقش سبل الإستثمار الدولي والإقليمي في فلسطين مع العديد من الصناديق السيادية في المنطقة والبنوك الدولية على هامش الإجتماعات السنوية للمنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس.

ويعتبر الإجتماع السنوي للمنتدى الإقتصادي العالمي هو الإجتماع الوحيد الذي يجمع قادة المجتمع العالمي. من رؤساء دول وممثلين عن أكثر من 100 حكومة، بالإضافة إلى كبار الرؤساء التنفيذيين في أكبر 1000 شركة عالمية، وبحضور قادة المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة وأبرز القادة الثقافيين والمجتمعيين والمفكرين والأصوات المؤثرة في منتدى الشباب العالمي، كما ويلتقي رواد تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا العالميون في بداية كل عام لتحديد الأولويات وتشكيل جداول الأعمال العالمية والصناعية والإقليمية.

وأشار هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين" مشاركته في الإجتماعات الى جانب صندوق "ابتكار" كانت مميزة هذا العام، بسبب تركيزنا مع عدد من المؤسسات والشركات الفلسطينية المشاركة على آليات وسبل توفير البيئة المواتية في فلسطين لجلب استثمارات لشركات دولية في مجال تكنولوجيا المعلومات والإسهام في الاستثمار في الطاقات والمواهب الريادية الفلسطينية والشركات الناشئة".

من الجدير ذكره ان قطاع الريادة وتكنولوجيا المعلومات يعتبر من القطاعات الحيوية القادرة على التخفيف من حدة البطالة وخاصة تلك المستفحلة في قطاع الشباب والاسهام في تمكين فلسطين من الالتحاق بركب التطور التكنولوجي ضمن ما يشهده العالم وخاصة بسبب التقدم الحاصل ضمن ما يسمى الثورة الصناعية الرابعة المعتمدة كلياً على التكنولوجيا والانترنت.

وأضاف الشوا بأنه وعلى هامش الإجتماعات السنوية للمنتدى الإقتصادي العالمية، فقد أجرى عدة لقاءات جانبية عرض بنك فلسطين خلالها تجربته مع صندوق "ابتكار" الذي انشأه البنك مع عدد من المستثمرين المحليين ومن المهجر ودول العالم, والذي اثبت نجاعة الاستثمار في الشركات الناشئة في فلسطين نظراً لوجود مواهب وأفكار تصلح لتكوين شركات ناشئة قادرة على النجاح والمنافسة وجلب استثمارات إضافية من خارج فلسطين".

يذكر أن صندوق "ابتكار" قد استثمر في أكثر من 22 شركة ناشئة فلسطينية في مجال تحليل المعلومات والبيانات في قطاع العقارات ومجال الأمن والتجارة الإلكترونية وينوي الصندوق الشروع في طرح "صندوق إبتكار 2" لجلب المستثمرين خلال العام الحالي نظراً لنجاح الصندوق في الاستثمار في عدد مميز من الشركات الفلسطينية ووجود شهية لدى المستثمرين للاستثمار في عدد أكبر من هذه الشركات الناشئة في فلسطين.

وعبر الشوا في ختام حديثه عن سعادته البالغة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي ضمن مبادرة الثورة الصناعية الرابعة في دعم جهود القطاع الخاص الفلسطيني, وخاصة شركات قطاع أنظمة المعلومات والتكنولوجيا وصناديق الريادة والإبتكار في فلسطين عبر فتح بوابات التواصل مع كبرى الشركات في تكنولوجيا المعلومات وصناديق الإستثمار السيادية المنضوية في عضوية المنتدى الإقتصادي. وما زال أمامنا طريق طويل، مع توفر الفرص. كاشفاً في الوقت ذاته بأن البوادر الأولية مشجعة للغاية، وعلينا اقتناص الفرص إذا اردنا مساعدة الشباب الفلسطيني ببث روح الأمل وفرص النجاح للخروج من دوامة البطالة".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018