الأخــبــــــار
  1. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  2. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  3. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  4. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  5. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  6. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  7. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  8. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  9. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  10. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  11. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  12. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  13. مصدر أمني لمعا: السلطة قررت منع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري محمد مرسي
  14. ترامب: نحن لا نفكر حاليًا في القيام بعمل عسكري ضد إيران
  15. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في ديراستيا
  16. دفن مرسي فجرا في القاهرة وسط تشديدات أمنية وغياب كامل لمناصريه
  17. جرافات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط بمدينة القدس
  18. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  19. امريكا: لا توجد خطط لضم إسرائيل للضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث
  20. الحكومة: 26 مليون دولار لتطوير البلديات

عملية "معقدة"- كيف حل لغز السطو على البنك الأهلي؟

نشر بتاريخ: 12/01/2019 ( آخر تحديث: 13/01/2019 الساعة: 18:56 )
بيت لحم- خاص معا- بعد مضي أقل من 72 ساعة على وقوع جريمة سطو مسلح على البنك الأهلي الأردني في بيت ساحور، نجحت الأجهزة الأمنية في كشف لغز الجريمة ووضع اليد على المتهمين بها، وهم ثلاثة اشخاص من بيت لحم، من خلال عملية أمنية وصفت بـ "المعقدة".

وفي التفاصيل، كشفت مصادر أمنية لـ معا أنّ التحريات الميدانية وتتبع كاميرات المراقبة في أكثر من موقع ومكان، قاد الأجهزة الأمنية لكشف المتهمين بتنفيذ الجريمة عبر عملية أمنية "معقدة"، حيث تبين أنّهم استخدموا مركبتين احداهما مسروقة تحمل لوحة أرقام إسرائيلية، وهي ذاتها التي تم العثور عليها محترقة في أحد أودية بيت ساحور يوم تنفيذ الجريمة، وأخرى من نوع "بيجو" تحمل لوحة فلسطينية مزورة استخدمت لنقل الأموال والخروج من المكان.

وأشارت المصادر إلى أّنه تم تتبع كاميرات المراقبة في أكثر من مكان والوصول إلى صاحب السيارة المسروقة، وكذلك مالك السيارة الفلسطينية التي تم تغير لوحة ارقامها للتمويه، وبعد التحقيق تم تجميع الخيوط التي قادت إلى تحديد هوية المتهمين بالعملية وتعقبهم.

وأوضحت المصادر لـ معا أنّ الأجهزة الأمنية وصلتها معلومات بتواجد المتهمين الرئيسيين بالسطو خارج محافظة بيت لحم، وعند طريق العودة تم عمل كمين محكم لهم حيث تم اعتقالهم في منطقة العبيدية شرق بيت لحم.

وبعد اقتياد المتهمين بالسطو إلى مراكز الايقاف للتحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم جريمة السطو المسلح على البنك الأهلي الأردني، وقاموا بتسليم الأموال المسروقة للأجهزة الأمنية وادوات الجريمة بحضور النيابة العامة.
وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات إن العملية الأمنية كانت من تنفيذ الشرطة والوقائي والاستخبارات العسكرية وباشراف العمليات المشتركة واسناد الأمن الوطني وبإذن النيابة العامة.
وأضاف أنّ الشرطة والأجهزة الأمنية ومنذ لحظة ابلاغها عن وقوع جريمة السطو توجهت للمكان وباشرت باجراءات البحث والتحري ورفع الادلة الجنائية ومتابعتها وربط الخيوط من خلال فريق بحث وتحري من إدارة المباحث العامة بشرطة بيت لحم، والاستخبارات العسكرية، وجهاز الامن الوقائي والذي تمكن من كشف ملابسات الجريمة وإلقاء القبض على ثلاثة اشخاص مشتبه بهم من بلدة بيت فجار، مشيراً إلى أنّ فريق البحث وبمواجهة الاشخاص بالاستدلالات والتحريات التي تم جمعها على مدار الثلاثة ايام اعترفو بقيامهم بجريمة السطو بعد تخطيط محكم.
ويذكر أنّه في يوم الأربعاء الماضي وقعت عملية السطو المسلح على البنك، ونتج عنها سرقة مبلغ مالي كبير يقدر بـ29 الف دولار امريكي و9 الاف دينار اردني و5 الاف شيكل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018