الأخــبــــــار
  1. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  2. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  3. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  4. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  5. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  6. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  7. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  8. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  9. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  10. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  11. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  12. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  13. مصدر أمني لمعا: السلطة قررت منع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري محمد مرسي
  14. ترامب: نحن لا نفكر حاليًا في القيام بعمل عسكري ضد إيران
  15. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في ديراستيا
  16. دفن مرسي فجرا في القاهرة وسط تشديدات أمنية وغياب كامل لمناصريه
  17. جرافات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط بمدينة القدس
  18. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  19. امريكا: لا توجد خطط لضم إسرائيل للضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث
  20. الحكومة: 26 مليون دولار لتطوير البلديات

الشاعر يتابع ميدانيا سير العمل الاجتماعي في محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 10/01/2019 ( آخر تحديث: 10/01/2019 الساعة: 18:00 )
اريحا - معا - تفقد وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر سير العمل في عدد من المؤسسات التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة والمسنين والنساء في محافظة اريحا والاغوار بهدف الاطلاع على واقع العمل الاجتماعي في المحافظة.

واستقبل محافظ اريحا جهاد أبو العسل الوزير الشاعر بمقر المحافظة حيث اطلعه على واقع العمل الاجتماعي في اريحا، واكدا على اهمية تكامل الادوار لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني.

واستهل الشاعر جولته بزيارة جمعية بذور الامل الخيرية برفقة ابو العسل للاطلاع على مشروع توزيع الكراسي المتحركة والادوات المساندة الذي تعمل عليه الجمعية بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية في أريحا من خلال مؤسسة "GAIN" العالمية للسنة السابعة على التوالي.

وبلغ عدد الكراسي المتحركة التي تم تأمينها هذا العام 170 كرسيا الى جانب نحو 1200 اداة مساندة منها 1000 نظارة طبية اشرف على عملية توزيعها فريق المؤسسة المكون من ثلاثين مختصا وطبيبا ومتطوعا بقيادة "فيل للير".

واثنى الشاعر على اهمية هذه المبادرة قائلا: "اننا نشهد توسعا في دائرة المهتمين بتلبية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة". واضاف خلال جولة له في قاعة ابو عمر، حيث تتم عملية التوزيع ، ان الحكومة تولي اهتماما كبيرا بتقديم الخدمات والدعم للفئات الاقل حظا، وخصوصا الاشخاص ذوي الاعاقة، وان هناك تطورات ملموسة في هذا المجال على المستوى السياساتي والقانوني والتشريعات، وعلى مستوى البرامج والخدمات.

واكد على اهمية العمل التشاركي لإزالة العوائق والتحديات من امام الاشخاص ذوي الاعاقة، بهدف تحقيق الادماج المؤسساتي والاجتماعي وموائمة البيئة المحيطة بهم، ومساعدتهم ان كانوا بحاجة للادوات المساندة، لان ذلك يخلق تغييرا جوهريا في حياتهم ويمكنهم من الوصول الى التعليم الجيد واخذ الفرصة لايجاد العمل والوظيفة المناسبة التي تضمن لهم العيش الكريم وتضمن كرامتهم وتجعل من هم اشخاصا منتجين ومؤثرين في الحياة الخاصة والمجتمع.

بدوره المحافظ ابو العسل اشاد بالجهود التي تبذلها جمعية بذور الامل وبالخدمات التي تقدمها الجمعية لأبناء المحافظة مشيرا الى ان التعاون البناء بين المؤسسة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني هو احد اهم اركان النجاح والتميز في تقديم الخدمة للمجتمع المحلي وخاصة الفئات الاكثر احتياجا من ابناء شعبنا وفي مقدمته الاشخاص ذوي الاعاقة.

من جانبه قال مدير المشاريع في الجمعية فؤاد جدوع ان المشروع كان الاضخم الذي تقدمه المؤسسة الامريكية للاشخاص ذوي الاعاقة على مستوى العالم في هذا العام، موضحا ان المؤسسة تدرس مضاعفة هذا العدد خلال السنة المقبلة وتمديد فترة المشروع.

واضاف جدوع ان التوزيع يشمل جميع الفئات والاعمار، وان الادوات المقدمة لهم مخصصة جدا حسب احتياج وخصوصية كل حالة، مشيرا الى ان قصص نجاح سجبت هذا العام من خلال تقديم هذه الخدمة لاشخاص حرموا لسنوات طويلة من الدمج في عائلاتهم بسبب عدم توفير الكراسي المتحرك.

وخلال زيارته لبيت الاجداد ولقاءه عددا من المسنين هناك، اكد الشاعر على اهمية الاستماع الى مشاكل المستفيدين والموظفين هناك، كما اثنى على حالة الانسجام التام بين العاملين والمستفيدين، قائلا ان هذا يبعث بالتفاؤل والامل، "لان العمل الانساني يعتمد بالدرجة الاولى على انسانية الموظف، وعلى قناعته باهمية ما يقوم به".

كما اكد على ان بيت الاجداد مؤسسة فريدة ومتميزة تخدم كل المسنين على مستوى فلسطين ومن ضمنهم حالات صعبة جدا تعاني الامراض، وانه في المقابل تتوفر العناية الطبية والصحية والاهتمام الكبير بهذه الحالات.

واختتم الشاعر زيارته بالبيت الآمن لحماية النساء المعنفات في اريحا حيث اطلع على واقع العمل هناك واستمع لاحتياجات المركز، مؤكدا على اهمية الخدمات التي يقدمها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018