عـــاجـــل
شركات تنظيف المشافي الحكوميةتقرر الإضراب لعدم تلقيها مستحقاتها المالية
الأخــبــــــار
  1. الجيش الأمريكي: لم نقم بتشغيل أي طائرة في المجال الجوي الإيراني
  2. البحرين تسمح للصحفيين الاسرائيليين بدخول اراضيها
  3. الحوثيون يقصفون جنوب السعودية بصاروخ "كروز"
  4. إصابة العشرات جراء اعتداءات الاحتلال في العيسوية
  5. إغلاق محيط البيت الأبيض إثر العثور على جسم مشبوه
  6. امريكا تقرر نشر المزيد من صواريخ باتريوت بالشرق الأوسط
  7. الاردن يقرر اصدار جوازات سفر المقدسيين عبر البريد
  8. سلاح اسرائيلي جديد لمواجهة البالونات الحارقة يدخل الخدمة قريباً
  9. الطقس: اجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً
  10. فلسطين وقبرص تعقدان جلسة مشاورات سياسية
  11. أبو مويس يطالب الجامعات بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية
  12. بري: "صفقة القرن" لن تمر إلا بـ "ريق حلو" من العرب
  13. الشرطة: مصرع مواطنة غرقاً داخل مسبح ببيت ساحور
  14. إيران: "لن تكون هناك مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة"
  15. استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين
  16. اسرائيل تطلق مشروعا لاستيعاب مياه الصرف الصحي من قطاع غزة لتنقيتها
  17. إسرائيل: إدارة سجن رامون تزيل التشويش الالكتروني عن هواتف الاسرى
  18. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  19. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية

الخليل- وقفة تضامنية مع هيئة الإذاعة والتلفزيون بغزة

نشر بتاريخ: 08/01/2019 ( آخر تحديث: 08/01/2019 الساعة: 15:39 )
الخليل- معا- نظم امام مقر مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة الخليل، يوم الثلاثاء، وقفة تضامنية تنديدا بالاعتداءات التي طالت مبنى التلفزيون في غزة بمشاركة العديد من المؤسسات وممثلي وسائل الاعلام وشخصيات وطنية واعتبارية.

وأكد نائب محافظ الخليل خالد دودين ان المساس والاعتداء على تلفزيون فلسطين هو عمل اجرامي همجي لن يوقف عمل هذه المؤسسة، مضيفا "من خليل الرحمن وباسم كافة مؤسساتنا الوطنية نتعهد بتقديم كل الدعم لتلفزيون فلسطين ومؤسساتنا الوطنية، ونقول لهم مزيدا من الصمود".

من جانبه، قال نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري "قبل عدة أيام وقفنا تضامنا مع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" جراء الاعتداء عليها من قبل الاحتلال الاسرائيلي، واليوم نقف تضامنا مع تلفزيون فلسطين جراء الاعتداء الآثم الذي طاله ونحن نحمل مسؤولية هذا الاعتداء لحكومة حركة حماس".

وقال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر ان هذا الحشد الجماهيري من أهل الخليل والقوى الوطنية والإعلاميين ومدراء المؤسسات يؤكد حرص أبناء الشعب على مقدراتهم الوطنية واستنكارهم الاعتداءات التي طالت تلفزيون فلسطين في غزة.

وأضاف ان ما جرى مع تلفزيون فلسطين عار على جبين كل من خطط ونفذ هذه الجريمة النكراء وعار على من سمح بارتكابها، نحن نتابع ما يجري في غزة فمنذ الانطلاقة وحتى هذا اليوم رصدت لجنة الحريات في نقابة الصحفيين أكثر من 500 اعتداء على الصحافة الفلسطينية، وفي هذه الأيام تم استدعاء العشرات من الصحفيين واعتقل مدير نقابة الصحفيين في غزة لؤي الغول، وتعرض لتعذيب وتنكيل من قبل قوى امن حركة حماس.

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح إقليم وسط الخليل عماد خرواط "لم نعتد يوما على المس بمقدرات شعبنا نحن نحافظ على مؤسساتنا الوطنية وأبناء شعبنا، ونقول لحركة حماس في غزة بكل أسف ما تقومون به يخدم الاحتلال الإسرائيلي فقط".

وأضاف إن الرئيس محمود عباس أكد أن حماية الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته هو كرامة للشهداء وللشعب الذي يناضل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع خرواط مخاطبا حماس في الضفة "الساكت عن الحق شيطان أخرس عليكم الوقوف لجانب شعبكم والاصطفاف خلف الرئيس عنوان الشرعية الفلسطينية وخلف مؤسساتنا الوطنية لحمايتها".

وممثلا عن مؤسسات الخليل، أكد رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الشيخ حاتم البكري، إن الاعتداء على هذه المؤسسات سواء تلفزيون فلسطين أو غيره من المؤسسات، هو اعتداء على كل فلسطيني حر، والتلفزيون الفلسطيني خط أحمر كما المسجد والمؤسسات.

وشدد البكري على أن غزة والضفة هما كما جناحي طائر لا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض.

من جهته، قال مدير مكتب وزارة الاعلام في الخليل خالد خنه ان هذا الاعتداء والعدوان الذي نفذته فئة ضالة مارقة خارجة عن الصف الوطني منسلخة عن كل الأعراف والقيم الوطنية والدينية والإنسانية، وما قامت به هذه الفئة من عمل اجرامي باقتحامها لمقر هيئة الإذاعة والتلفزيون في غزة وتدمير وتخريب المعدات والأجهزة محاولة بائسة لحجب الحقيقة.

ونقل مدير تلفزيون فلسطين في الخليل جهاد القواسمي، تحيات المشرف العام على الاعلام الرسمي الفلسطيني الوزير احمد عساف، مؤكدا أن تلفزيون فلسطين سيبقى شاشة وصوت الكل الفلسطيني كما قال رئيس دولة فلسطين الممثل الشرعي والوحيد للشعب الرئيس محمود عباس.

وأضاف "من ينتهج ويسير على نهج الاحتلال ويقمع الحريات الإعلامية ملعون، وهذا الاعتداء لن يمر مرور الكرام وسيبقى تلفزيون فلسطين لكل أبناء شعبنا، وسيبقى الإعلام الفلسطيني اعلاما وطنيا حرا يعبر عن الحقيقة، ويبقى الاعلاميون فرسانا للحقيقة أينما تواجدوا".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018