عـــاجـــل
أبو ردينة: شرعية القدس والجولان يحددها الشعب الفلسطيني والشعب السوري
الأخــبــــــار
  1. أبو ردينة: شرعية القدس والجولان يحددها الشعب الفلسطيني والشعب السوري
  2. اصابتان خطيرتان بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
  3. اصابات بينها حرجة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
  4. إصابة صياد ونجله بنيران الاحتلال ببحر شمال غزة
  5. إصابة 7 مواطنين بغارة اسرائيلية شرق رفح
  6. الرئيس يعزي نظيره العراقي بضحايا غرق العبارة
  7. البيت الأبيض يرفض طلب الكشف عن تفاصيل مباحثات ترامب مع بوتين
  8. الجامعة العربية: الجولان أرضٌ سورية محتلة
  9. الاحتلال يعتقل فلسطينيين اجتازا الحدود جنوب قطاع غزة
  10. الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
  11. انطلاق ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم
  12. الأمم المتحدة تؤكد التزامها بالقرارات الدولية بشأن الجولان السورية
  13. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  14. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  15. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  16. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  17. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  18. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  19. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة

الخليل- وقفة تضامنية مع هيئة الإذاعة والتلفزيون بغزة

نشر بتاريخ: 08/01/2019 ( آخر تحديث: 08/01/2019 الساعة: 15:39 )
الخليل- معا- نظم امام مقر مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة الخليل، يوم الثلاثاء، وقفة تضامنية تنديدا بالاعتداءات التي طالت مبنى التلفزيون في غزة بمشاركة العديد من المؤسسات وممثلي وسائل الاعلام وشخصيات وطنية واعتبارية.

وأكد نائب محافظ الخليل خالد دودين ان المساس والاعتداء على تلفزيون فلسطين هو عمل اجرامي همجي لن يوقف عمل هذه المؤسسة، مضيفا "من خليل الرحمن وباسم كافة مؤسساتنا الوطنية نتعهد بتقديم كل الدعم لتلفزيون فلسطين ومؤسساتنا الوطنية، ونقول لهم مزيدا من الصمود".

من جانبه، قال نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري "قبل عدة أيام وقفنا تضامنا مع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" جراء الاعتداء عليها من قبل الاحتلال الاسرائيلي، واليوم نقف تضامنا مع تلفزيون فلسطين جراء الاعتداء الآثم الذي طاله ونحن نحمل مسؤولية هذا الاعتداء لحكومة حركة حماس".

وقال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر ان هذا الحشد الجماهيري من أهل الخليل والقوى الوطنية والإعلاميين ومدراء المؤسسات يؤكد حرص أبناء الشعب على مقدراتهم الوطنية واستنكارهم الاعتداءات التي طالت تلفزيون فلسطين في غزة.

وأضاف ان ما جرى مع تلفزيون فلسطين عار على جبين كل من خطط ونفذ هذه الجريمة النكراء وعار على من سمح بارتكابها، نحن نتابع ما يجري في غزة فمنذ الانطلاقة وحتى هذا اليوم رصدت لجنة الحريات في نقابة الصحفيين أكثر من 500 اعتداء على الصحافة الفلسطينية، وفي هذه الأيام تم استدعاء العشرات من الصحفيين واعتقل مدير نقابة الصحفيين في غزة لؤي الغول، وتعرض لتعذيب وتنكيل من قبل قوى امن حركة حماس.

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح إقليم وسط الخليل عماد خرواط "لم نعتد يوما على المس بمقدرات شعبنا نحن نحافظ على مؤسساتنا الوطنية وأبناء شعبنا، ونقول لحركة حماس في غزة بكل أسف ما تقومون به يخدم الاحتلال الإسرائيلي فقط".

وأضاف إن الرئيس محمود عباس أكد أن حماية الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته هو كرامة للشهداء وللشعب الذي يناضل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع خرواط مخاطبا حماس في الضفة "الساكت عن الحق شيطان أخرس عليكم الوقوف لجانب شعبكم والاصطفاف خلف الرئيس عنوان الشرعية الفلسطينية وخلف مؤسساتنا الوطنية لحمايتها".

وممثلا عن مؤسسات الخليل، أكد رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الشيخ حاتم البكري، إن الاعتداء على هذه المؤسسات سواء تلفزيون فلسطين أو غيره من المؤسسات، هو اعتداء على كل فلسطيني حر، والتلفزيون الفلسطيني خط أحمر كما المسجد والمؤسسات.

وشدد البكري على أن غزة والضفة هما كما جناحي طائر لا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض.

من جهته، قال مدير مكتب وزارة الاعلام في الخليل خالد خنه ان هذا الاعتداء والعدوان الذي نفذته فئة ضالة مارقة خارجة عن الصف الوطني منسلخة عن كل الأعراف والقيم الوطنية والدينية والإنسانية، وما قامت به هذه الفئة من عمل اجرامي باقتحامها لمقر هيئة الإذاعة والتلفزيون في غزة وتدمير وتخريب المعدات والأجهزة محاولة بائسة لحجب الحقيقة.

ونقل مدير تلفزيون فلسطين في الخليل جهاد القواسمي، تحيات المشرف العام على الاعلام الرسمي الفلسطيني الوزير احمد عساف، مؤكدا أن تلفزيون فلسطين سيبقى شاشة وصوت الكل الفلسطيني كما قال رئيس دولة فلسطين الممثل الشرعي والوحيد للشعب الرئيس محمود عباس.

وأضاف "من ينتهج ويسير على نهج الاحتلال ويقمع الحريات الإعلامية ملعون، وهذا الاعتداء لن يمر مرور الكرام وسيبقى تلفزيون فلسطين لكل أبناء شعبنا، وسيبقى الإعلام الفلسطيني اعلاما وطنيا حرا يعبر عن الحقيقة، ويبقى الاعلاميون فرسانا للحقيقة أينما تواجدوا".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018