عـــاجـــل
‏مصدر سياسي إسرائيلي: لا علم لنا بأي إتفاق لوقف إطلاق النار
الأخــبــــــار
  1. ‏مصدر سياسي إسرائيلي: لا علم لنا بأي إتفاق لوقف إطلاق النار
  2. فصائل المقاومة تعلن الوصول إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  3. معاريف: نتنياهو يؤجل عودته من واشنطن الى اسرائيل
  4. سلطة النقد تعلن تعليق دوام المصارف يوم غد في قطاع غزة
  5. الصحة: اصابة 5 مواطنين بجروح مختلفة جراء قصف عدة مناطق في قطاع غزة
  6. فصائل المقاومة: استهداف "سديروت" و"نتيفوت" بصواريخ وإن زاد العدو زدنا
  7. مراسلنا: معبر رفح البري يعمل بشكل طبيعي وسط القصف الإسرائيلي
  8. الإعلام العبري: صاروخ يصيب منزلا بمستوطنة "سديروت" دون اصابات
  9. طائرات الاحتلال تقصف مكتب رئيس حركة حماس اسماعيل هنية بغزة
  10. استهداف من طائرات الاستطلاع غرب مدينة غزة
  11. بعد صافرات الانذار- سقوط قذائف بمنطقة مفتوحة في "اشكول" بـ"غلاف غزة"
  12. صافرات الإنذار تدوي الآن في مناطق غلاف غزة
  13. الصحة: اصابة مواطن جراء استهداف قوات الاحتلال لشرق غزة
  14. نصر الله يبحث مع حماس العدوان الاسرائيلي على غزة
  15. اصابة شاب بجراح خطيرة بحادث سير بمنطقة باب الزقاق في بيت لحم
  16. الاحتلال يقصف بصاروخ تحذيري منزل مسؤول بحماس تمهيدا لهدمه بالشجاعية
  17. اسرائيل تفتح الملاجئ بشعاع ٨٠ كم عن غزة
  18. بعد قرار الجولان- الرئيس: السيادة لا تقررها اسرائيل ولا امريكا
  19. غارة شرق جباليا بالقرب من المقبرة الشرقية واستهداف لمنطقة السودانية

"المواصفات والمقاييس" يتخذ عددا من القرارات ويعتمد مواصفات

نشر بتاريخ: 30/12/2018 ( آخر تحديث: 30/12/2018 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- عقد رئيس مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الاجتماع الاخير للمجلس للعام 2018 برئاسة وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة.
واعتمد المجلس  في الاجتماع مواصفات جديدة بناء على توصية اللجان الفنية للتوصيف، كما تبنىعددا من المواصفات العالمية الضرورية للسوق الفلسطيني، وذلك بهدف توفير مواصفات متوائمة مع المواصفات العالمية ولتكون مرجع للنهوض بالصناعة الوطنية والخدمات المقدمة.

وقد قرر المجلس اعتماد 12 مواصفة فلسطينية منها 8 مواصفات جديدة في مجال نظم الادارة، والورق والكرتون، والمنتجات والمحاصيل الزراعية، والطب المخبري، والانابيب والوصلات المعدنية، واللدائن، واربعة مواصفات ستحل محل مواصفات فلسطينية سابقة في مجال المنتجات والمحاصيل الزراعية، والطرق، والاحكام العامة.

كما وقرر المجلس تبني 171 مواصفة عالمية في قطاعات مختلفة لتوائم المواصفات والممارسات الدولية في مجال نظم الادارة، واللدائن، والانابيب البلاستيكية والوصلات والمحابس، والطرق، والوحدات الانشائية، والمعدات الطبية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمواد المعدنية ومنتجاتها، والورق والكرتون، والمعدات الطبية، والطب المخبري.

كما اطلع المجلس على التقرير التراكمي لانجازات المؤسسة حتى الربع الثالث من عام 2018، بناء على خطة عمل المؤسسة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل ادارة وطواقم المؤسسة في تنفيذ المهام الموكله اليها، واعتمد خطة المؤسسة للعام 2019 والتي تركز على المحاور الاساسية التي ترتبط بالغايات والسياسات والبرامج المحددة في الخطة الاستراتيجية للمؤسسة.

هذا وصادق المجلس على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون مع المؤسسات الوطنية من ضمنها مذكرة التفاهم بين المؤسسة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والتي تهدف الى نشر الوعي لأنشطة المؤسسة، ونشر الاعلانات التي تساهم في توفير الحماية الصحية والاقتصاديه والبيئية للمستهلكين وتوعيتهم من خلال التعاون بين الطرفين ، كما صادق المجلس على مذكرة التعاون ما بين المؤسسة وجامعة القدس لتعزيز العمل المشترك من اجل تحقيق اهداف كل من المؤسسة والقطاع الاكاديمي من خلال تبادل المعلومات والخبرات والتعاون في مجال البحث العلمي وحث الطلبة على استخدام المواصفات الفلسطينية في دراساتهم وابحاثهم.

من ناحية أخرى، ناقش المجلس مسودة القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس رقم (6/2000)، الذي قرر بدوره تشكيل لجنة قانونية لدراسته ووضع التوصيات حوله ورفعها الى المجلس لاعتمادها.

هذا واستعرض الدكتور أسعد رملاوي ممثل وزارة الصحة بمجلس ادارة المؤسسة الاضرار الناتجة عن استخدام أكياس النايلون وخاصة في تخزين الخبز وقد قرر المجلس بهذا الشأن تشكيل لجنة فنية من الأطراف ذات العلاقة لدراسة الموضوع دراسة مستفيضة ووضع البرامج لتوعية المستهلك حول هذه الأضرار ووضع البدائل المناسبة.

وبهدف تطوير قطاع تربية النحل وانتاج العسل الفلسطيني ورفع جودته وخاصة المنتج من قبل الجمعيات التعاونية وصغار النحالين وبهدف منع الغش للعسل المعروض في السوق الفلسطيني وتميز العسل المطابق للمواصفات، فقد قام المجلس باعتماد ميثاق الجودة لعسل النحل، والذي سيمكن المنتجين للعسل الفلسطيني من ضمان جودة منتوجهم حال الحصول على شهادة الميثاق وتطبيقهم لمتطلباته بالاضافة الى رفع قدرتهم التنافسية بالأسواق.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018