الأخــبــــــار
  1. الرئيس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية
  2. قمة بيروت تطالب بدعم النازحين وتتمسك بالقدس وترفض إنهاء الأونروا
  3. زفاف جماعي لـ 400 عريس فلسطيني في مخيمات لبنان
  4. الشرطة والنيابة العامة تحققان بوفاة مواطن 35 عاماً من طمون في طوباس
  5. مصرع شاب واصابة 2 اثر سقوطهم بحوض رمل في معمل طوب بمدينة دورا
  6. القبة الحديدية الاسرائيلية تعترض قذيفة صاروخية شمال هضبة الجولان
  7. شرطة رام الله تقبض على احد كبار تجار المخدرات في بيت لقيا
  8. الدفاعات السورية تتصدى لقصف إسرائيلي على المنطقة الجنوبية
  9. قوات القمع تقتحم قسم "17" في عوفر وحالة من التوتر تسود السجن
  10. مجدلاني:القيادة تجتمع الأربعاء لمناقشة آخر التطورات السياسية والداخلية
  11. حمدالله يدعو للالتزام بمبادرة السلام قبل 17عامابشأن التطبيع مع إسرائيل
  12. الحمدالله بكلمته بالقمة العربية: العمل الحكومي نهض رغم معيقات الاحتلال
  13. أمير قطر يغادر بيروت بعد مشاركته بافتتاحية القمة الاقتصادية
  14. مصادر اسرائيلية:العمادي الى اسرائيل اليوم او غدا ومعه الاموال
  15. بمشاركة فلسطين- انطلاق أعمال القمة الاقتصادية الاجتماعية في بيروت
  16. مشعشع: لم يتم اخبارنا بقرار إغلاق مدارس "الأونروا" بالقدس
  17. وصول أمير قطر إلى بيروت لحضور القمة العربية الاقتصادية
  18. "الإحصاء": ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الجملة بنسبة 1.05% خلال 2018
  19. الاحتلال يبعد 5 من حراس المسجد الأقصى
  20. حالة الطقس: ارتفاع على الحرارة والفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية

د. القرة: نسعى للتواصل مع المجتمع المحلي ودعم التثقيف الصحي

نشر بتاريخ: 17/12/2018 ( آخر تحديث: 17/12/2018 الساعة: 12:47 )
نابلس- معا- أكد مدير عام المستشفى الإنجيلي العربي د. وليد سابا القرة على رسالة المؤسسة في التعاون مع المجتمع المحلي وبناء على توجيهات رئيس الاساقفة سهيل دواني، على بذل كل جهد مستطاع عبر تقديم المعلومات الصحية الهادفة الى توعية الجيل الجديد وخاصة طلبة المدارس. 
وجاءت أقوال د. القرة خلال زيارته والوفد المرافق إلى مدرسة ابن الهيثم الاساسية للبنين بعد انتهاء محاضرات التثقيف الصحي التي قام بها فريق طبي متخصص من العاملين في المستشفى الإنجيلي العربي.

وكان في استقبال د. القرة والوفد المرافق له الأستاذ محمود نصر مدير مدرسة ابن الهيثم الاساسية للبنين وأسماء الشولي رئيسة وحدة الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم وأيمن الكردي المشرف الميداني في المديرية.

ورحب نصر بوفد المستشفى، موجها الشكر للمدير العام د.القرة والى طاقم المستشفى على الجهود التي بذلت خلال محاضرات التثقيف الصحي والتي استمرت على مدار شهرين، مؤكدا على أنها من انجح وأفضل الدورات التي قامت بها المدرسة بتعاونها مع المستشفى الانجيلي كونها دورة مميزة ومتنوعة المواضيع وذات فائدة كبيرة للمشرفين والطلب،ة مبديا الاستعداد والتعاون في المستقبل، كما نقل تحيات وشكر مدير التربية والتعليم احمد صوالحة.

وكانت محاضرات التثقيف الصحي قد انتهت بتوزيع الشهادات على جميع الطلبة المشاركين وهم من الصف التاسع وعددهم 61 طالبا، حيث قدم لهم فريق المستشفى محاضرات في مبادئ الصحة العامة والإسعاف والطوارئ وضربات الشمس والحروق.
وقد أبدى الطلبة خلال الدورة انضباطا واهتماما كبيرين، معبرين عن فرحتهم وأهاليهم باستلام شهادات المشاركة الامر الذي يساهم في تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على تطبيق المهارات الصحية بشكل جيد، كما وتم تقديم شهادات مشاركة للمشرفين الصحيين في المدرسة وتقديم خزانة اسعاف اولي هدية من المستشفى للمدرسة.

وعبر المشرف الميداني ايمن الكردي عن الانطباعات الايجابية التي حققتها هذة المحاضرات ومدى التفاعل الكبير الذي لمسه لدى الطلبة والمشرفين، منوها الى التعاون المثمر بين وحدة الصحة المدرسيه في مديرية التربية والتعليم وبين المستشفى الانجيلي العربي.

وفي نهاية اللقاء قدم د. القرة مدير العام المستشفى درعا تقديريا لمدير المدرسة وذلك على التعاون الكبير في انجاح محاضرات التثقيف الصحي، وبدورها قدمت المدرسة درعا للمستشفى ومديرها العام على الجهود التي بذلت في خلال هذة الدورة مبديين الاستعداد للتعاون الستقبلي وتعميم الفائدة.

ورافق مدير عام المستشفى د. القرة وفدا من المستشفى ضم كل من مازن كوع المدير الاداري وفتحية طه رئيسة هيئة التمريض وسلوى خوري مسؤولة العلاقات العامة وفايز الزاغة رئيس لجنة العاملين واياد عمران من قسم خدمات الجمهور.
يذكر ان محاضرات التثقيف الصحي كانت قد بدأت قبل عامين، وجرى انجازها في أربعة مدارس لغاية الآن وهم مدرسة الحاج معزوز المصري للبنات ومدرسة ابن قتيبة الاساسية للبنين ومدرسة راهبات مار يوسف ومدرسة ابن الهيثم الاساسية للبنين.

كما اعلن د. القرة عن استمرار هذا البرنامج، وذلك نظرا للفائدة الكبيرة التي يحصدها المشاركون من الطلبة والمشرفين وتطبيقها في المجتمع المحلي، مبديا استعداد المستشفى لتقديم كل جهد مستطاع خدمة للوطن والمواطنين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018