الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  2. امريكا: لا توجد خطط لضم إسرائيل للضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث
  3. الحكومة: 26 مليون دولار لتطوير البلديات
  4. ابعاد 7 شبان عن المسجد الاقصى لمدة 4 أيام
  5. مصرع عامل من يطا أثناء عمله في صيانة آلية ثقيلة في بئر السبع
  6. وصول وفود اجنبية الى غزة بينهم نائب ميلادينوف
  7. بعد جهود حثيثة- مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات
  8. سلطات الاحتلال تقوم بخلع عشرات الاشجار من بلدة العيسوية بالقدس
  9. الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة
  10. الرئيس يؤكد استعداده لاجراء انتخابات تشريعية ورئاسية
  11. وصول نائب السفير القطري خالد الحردان الى غزة عبر معبر بيت حانون
  12. وزير الخارجية الإسرائيلي: من المتوقع مشاركة إسرائيل في مؤتمر البحرين
  13. شرطة الاحتلال تلاحق مركبة في العيسوية شرق القدس وتعتدي على ركابها
  14. بعد الاستجابة المبدئية لجزء من مطالبهم- اسرى "عسقلان" يعلقون الإضراب
  15. الغاء الاضراب المقرر في 25 حزيران واستبداله بمسيرات رفضا لورشة البحرين
  16. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من بيت لحم ورام الله
  17. حالة الطقس: درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين
  18. الأسير ربيع السعدي من مخيم جنين يدخل عامه الـ16 في الأسر
  19. الكابينت ينعقد اليوم لبحث "التطورات الأمنية" الأخيرة
  20. ليبرمان يدعو لتشكيل "حكومة وحدة وطنية"

نضال المرأة تؤكد دعمها للحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 02/12/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 14:59 )
طوباس- معا- أكدت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على دعمها ومساندتها للحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، ضمن الحملة العالمية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة التي تستمر لمدة 16 يوما، تحت عنوان "نرفض التهجير القسري المستمر للمرأة الفلسطينية البدوية واللاجئة ومن حقنا نحيا بأمان واستقرار".

وقالت الكتلة خلال اجتماع لها بمكتب الجبهة اليوم الاحد بمحافظة طوباس بحضور سكرتير الجبهة بسام مسلماني، وسكرتيرة الكتلة ريما ضراغمة، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يشكل العقبة الرئيس التي تحول بين النساء الفلسطينيات وتقدمهن واعتمادهن على النفس ومشاركتهن في تنمية مجتمعهن، عدا عن الواقع الصعب من جراء عمليات الاعتقال للنساء، وإجراءات الاحتلال المتواصلة ضد عائلاتهم وأبنائهم.

ومن جانبها قالت ضراغمة إن المرأة الفلسطينية في طليعة المدافعين عن الحقوق الوطنية لشعبنا متقدمة الصفوف في كافة الميادين، ومناضلة في سبيل إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية، منخرطة في كافة معارك النضال من أجل دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، مقدمة التضحيات الجسام من أجل الحرية والكرامة الإنسانية.

وتابعت ضراغمة أن النهوض بواقع المرأة الفلسطينية يتطلب توحيد الجهود وتفعيل دور المؤسسات النسوية، والتكاتف والعمل المشترك لخدمة قضايا المرأة؛ على أن تقوم الحكومة وبالمشاركة مع الأحزاب والنقابات وكافة الهيئات والفعاليات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بالشروع الجدي في عملية الإصلاح الاقتصادي والسياسي الشامل بإعادة النظر بكافة القوانين الناظمة للحريات العامة وعلى رأسها قانون الأحوال الشخصية .

ودعت هيئة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف أمام مسؤولياتها للضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات من سجون الاحتلال ووقف عمليات الاعتقال التعسفي بحق المناضلات الفلسطينيات، وإلزام دولة الاحتلال بتطبيق نصوص القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وبتفعيل آليات حماية المرأة في حالات الحروب والنزاعات المسلحة.

ومن جانبه استعرض مسلماني خلال الاجتماع المستجدات والتحديات السياسية التي تواجه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في ظل الهيمنة الأمريكية وفي ظل طرح ما يعرف بصفقة القرن ومحاولات تسوية القضية بما ينتقص من حقوق وثوابت شعبنا، مؤكداً ديمومة الثورة والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي حتى تحقيق أهداف شعبنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقل.

ودعا إلى عدم حرف البوصلة والتمسك بالمشروع الوطني التي تمثله منظمة التحرير الفلسطينية والعمل نحو إنهاء الانقسام ومنع الانفصال والجدية نحو مصالحة وطنية شاملة تنهي كافة مظاهر وإفرازات الانقسام .

وبحثت خلال اجتماعها العديد من القضايا الهامة بما فيها الأوضاع التنظيمية والداخلية للكتلة على مستوى الهيئة العامة والهيئة الإدارية وخطة وبرنامج عملها للمرحلة القادمة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018