الأخــبــــــار
  1. مقتل شخصين بإطلاق نار في ميونخ جنوبي ألمانيا
  2. الاحتلال يجدد رفضه تسليم جثمان الشهيد الاسير بارود
  3. عشرات المستوطنين يجددون اقتحامهم لساحات الاقصى بحماية الجيش
  4. اصابات بالاختناق جراء اعتداء الاحتلال والمستوطنين على مدرسة الخليل
  5. مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية غرب رام الله
  6. الطقس: جو غائم جزئيا ولا تغير على درجات الحرارة
  7. مجهولون يطلقون النار على رئيس بلدية بيتا
  8. مستوطنون يخطّون شعارات معادية على مركبات فلسطينية شمال غرب رام الله
  9. الاحتلال يستولي على "مدحلة" وجرافة شرق يطا
  10. الطيراوي: وضع مخيم اليرموك مأساوي
  11. اصابةخمسة مواطنين برصاص الاحتلال في خانيونس
  12. ادعيس: أقصانا وأسرانا ثوابت مشروعنا الوطني
  13. التربية تعلن انتهاء أزمة جامعة بيت لحم والدوام اليوم
  14. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية
  15. اصابة صياد واعتقال 4 ومصادرة مركبين في بحر غزة
  16. طائرات الاستطلاع تطلق صاروخا صوب دراجة وآخر صوب أرض زراعية شرق البريج
  17. فتية يكسرون الباب الحديدي المؤدي إلى مصلى باب الرحمة المغلق
  18. مصرع شقيقين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد سقوطهما عن مبنى قيد الإنشاء
  19. الرئيس: لن نستلم أموال "المقاصة" منقوصة قرشا واحدا
  20. الرئيس:قرار قرصنة أموالنا مسمار بنعش اتفاق باريس وتنصل من كل الاتفاقات

تربية جنوب الخليل تنظم مؤتمر العلوم لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 13:40 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي / جنوب الخليل اليوم الاربعاء، مؤتمراً للعلوم لطلبة المدارس تحت عنوان (ثورة الغداء والتحديات لتلبية احتياجات عام 2050)، وذلك بالشراكة مع جامعة الخليل وبدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان في مركز شهداء دورا الثقافي، والذي يهدف الى بحث مشكلة الغداء التي اصبحت عالمية ويأتي أيضاً ضمن سياسية وزارة التربية والتعليم العالي القائمة على التطبيق العلمي للمعرفة وتنمية البحث العلمي والمشاريع لطلبة المدارس وتنمية وبناء شخصية الطالب والتدريب على العمل الجماعي والخروج بمخرجات نوعية.

وافتتح المؤتمر بحضور مدير التربية والتعليم العالي أ. خالد ابو شرار ومدراء الدوائر الادارية والفنية في المديرية، ورؤساء الاقسام والمشرفيين التربويين ، وعميد كلية الزراعة في جامعة الخليل د. صبري صغير وطلبة الكلية، ممثلو مؤسسة عبد المحسن القطان، وطلبة المدارس المشاركة ، ومديري ومديرات المدارس، واكاديميين تربويين، وممثلو وسائل الاعلام ، ممثلو المؤسسات الداعمة والشريكة .

بداية تحدث ابو شرار عن اهمية هذا المؤتمر لما يحمله من عنوان مميز ومضمون كبير يساهم بالانتقال من مرحلة التلقين الى البحث العلمي، مستعرضا اهداف وزارة التربية والتعليم العالي من عمل مثل هذه المؤتمرات التي تتيح المجال وتطلق العنان للبحث العلمي وتساهم بشكل ريادي وفعال في تطوير قدرات الطلبة في مجال البحث العلمي.

واشاد ابو شرار بدور مؤسسة عبد المحسن القطان الداعمة لهاذ المؤتمر، وايضا بكلية الزراعة في جامعة الخليل، معرباً عن فخره بهذا التعاون الذي من شأنه نقل المدارس والطلبة الى فضاء المؤتمرات والبحث العلمي، مبرقا ايضا رسالة تقدير لكافة الطلبة المشاركين، متمنيا ان يشاهد الجميع حجم الابداع والتميز الذي وصل اليه الطلبة المشاركين في المؤتمر .

واستعرضت منسقة المؤتمر المشرفة سمر العمري فكرة عمل هذا المؤتمر من خلال الورشات واللقاءات التي كانت تعقدها مؤسسة عبد المحسن القطان في استوديو العلوم التي تقوم بمهرجان لأيام العلوم موضحة ان قسم الاشراف التربوي اراد ان تكون هذه المشاركة في ايام العلوم مختلفة عن المألوف في السنوات السابقة وبالتوافق مع ايام العلوم في باقي المحافظات والمديريات بعنوان ( ثورة الغذاء).

وفي السياق ذاته نقل عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل د. صبري صغير تحيات جامعة الخليل لجميع القائمين على هذا المؤتمر، متحدثا عن المضمون الذي يحمله المؤتمر ومناقشته لقضية عالمية يجب مشاركة الجميع في حلها، موضحا ان البحث عن سلامة الغداء وانتاج شيء صحي مفيد للإنسان، وتحقيق الامن الغذائي وتوفيره لكافة افراد المجتمع هي من اجندة هذا المؤتمر الذي يعقد بالشراكة مع تربية جنوب الخليل.

وتخللت المؤتمر 3 جلسات تناقش مصادر الغذاء وعرض لمشاريع المدارس المشاركة في المؤتمر ،كما تم تكريكم كافة القائمين على المؤتمر بالإضافة الى المدارس التي شاركت بأوراق بحثية ومشاريع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018