الأخــبــــــار
  1. القبض على شخص بحوزته نصف كغم مخدرات في نابلس
  2. حريق كبير يلتهم 800 شجرة زيتون جنوب جنين
  3. مقتل مواطن 35 عاما بشجار بين ابناء عمومة ببلدة جبع جنوب جنين
  4. هيئة كسر الحصار تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة (يوم القدس العالمي)
  5. هيئة الأسرى: استقرار الحالة الصحية للأسير المصاب محمد حسنين
  6. اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
  7. السلطة تعرض المساعدة على اسرائيل في اطفاء الحرائق
  8. الاوقاف: 100 الف مصل ادوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان بالاقصى
  9. ماي تعلن أنها ستستقيل من رئاسة الحكومة البريطانية الشهر المقبل
  10. 5 قتلى و13 جريحا بانفجار قرب مسجد أثناء صلاة الجمعة في باكستان
  11. تيريزا ماي تعلن أنها ستستقيل من زعامة حزب المحافظين الشهر المقبل
  12. اصابات في انهيار نفق للمقاومة شمال قطاع غزة
  13. فيس بوك تعطل مئات الحسابات لنشطاء من غزة
  14. رغم الحر- الغزيون يستعدون للمشاركة في جمعة"التكافل والتراحم"
  15. اسرائيل تستعد لقبول مساعدات اطفاء دولية اذا استمرت موجة الحرائق
  16. اليمن- ‏⁧‫طائرة مسيرة تستهدف منظومة الباتريوت في مطار نجران السعودي
  17. وفاة مواطن وإصابة 4 آخرين في حادث سير جنوب بيت لحم
  18. البنتاغون يطالب ترامب ارسال 10 الاف جندي إضافيين للشرق الأوسط
  19. الاحتلال يقرر اغلاق معبر كرم ابو سالم خلال عيد الفطر وفي 9 حزيران
  20. الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء جنوب شرق بيت لحم

تربية جنوب الخليل تنظم مؤتمر العلوم لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 13:40 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي / جنوب الخليل اليوم الاربعاء، مؤتمراً للعلوم لطلبة المدارس تحت عنوان (ثورة الغداء والتحديات لتلبية احتياجات عام 2050)، وذلك بالشراكة مع جامعة الخليل وبدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان في مركز شهداء دورا الثقافي، والذي يهدف الى بحث مشكلة الغداء التي اصبحت عالمية ويأتي أيضاً ضمن سياسية وزارة التربية والتعليم العالي القائمة على التطبيق العلمي للمعرفة وتنمية البحث العلمي والمشاريع لطلبة المدارس وتنمية وبناء شخصية الطالب والتدريب على العمل الجماعي والخروج بمخرجات نوعية.

وافتتح المؤتمر بحضور مدير التربية والتعليم العالي أ. خالد ابو شرار ومدراء الدوائر الادارية والفنية في المديرية، ورؤساء الاقسام والمشرفيين التربويين ، وعميد كلية الزراعة في جامعة الخليل د. صبري صغير وطلبة الكلية، ممثلو مؤسسة عبد المحسن القطان، وطلبة المدارس المشاركة ، ومديري ومديرات المدارس، واكاديميين تربويين، وممثلو وسائل الاعلام ، ممثلو المؤسسات الداعمة والشريكة .

بداية تحدث ابو شرار عن اهمية هذا المؤتمر لما يحمله من عنوان مميز ومضمون كبير يساهم بالانتقال من مرحلة التلقين الى البحث العلمي، مستعرضا اهداف وزارة التربية والتعليم العالي من عمل مثل هذه المؤتمرات التي تتيح المجال وتطلق العنان للبحث العلمي وتساهم بشكل ريادي وفعال في تطوير قدرات الطلبة في مجال البحث العلمي.

واشاد ابو شرار بدور مؤسسة عبد المحسن القطان الداعمة لهاذ المؤتمر، وايضا بكلية الزراعة في جامعة الخليل، معرباً عن فخره بهذا التعاون الذي من شأنه نقل المدارس والطلبة الى فضاء المؤتمرات والبحث العلمي، مبرقا ايضا رسالة تقدير لكافة الطلبة المشاركين، متمنيا ان يشاهد الجميع حجم الابداع والتميز الذي وصل اليه الطلبة المشاركين في المؤتمر .

واستعرضت منسقة المؤتمر المشرفة سمر العمري فكرة عمل هذا المؤتمر من خلال الورشات واللقاءات التي كانت تعقدها مؤسسة عبد المحسن القطان في استوديو العلوم التي تقوم بمهرجان لأيام العلوم موضحة ان قسم الاشراف التربوي اراد ان تكون هذه المشاركة في ايام العلوم مختلفة عن المألوف في السنوات السابقة وبالتوافق مع ايام العلوم في باقي المحافظات والمديريات بعنوان ( ثورة الغذاء).

وفي السياق ذاته نقل عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل د. صبري صغير تحيات جامعة الخليل لجميع القائمين على هذا المؤتمر، متحدثا عن المضمون الذي يحمله المؤتمر ومناقشته لقضية عالمية يجب مشاركة الجميع في حلها، موضحا ان البحث عن سلامة الغداء وانتاج شيء صحي مفيد للإنسان، وتحقيق الامن الغذائي وتوفيره لكافة افراد المجتمع هي من اجندة هذا المؤتمر الذي يعقد بالشراكة مع تربية جنوب الخليل.

وتخللت المؤتمر 3 جلسات تناقش مصادر الغذاء وعرض لمشاريع المدارس المشاركة في المؤتمر ،كما تم تكريكم كافة القائمين على المؤتمر بالإضافة الى المدارس التي شاركت بأوراق بحثية ومشاريع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018