الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يطلق النار صوب فلسطينيين اجتازا السياج في محيط قطاع غزة
  2. الحمد لله: وضعنا سيناريوهات لمواجهة الحصار المالي ولم نقترض من البنوك
  3. الحمد الله: شكلنا لجنة وزارية مع القطاع الخاص لتطوير العمل المشترك
  4. ترامب يرشح ديفيد ساترفيلد سفيرا في أنقرة
  5. استشهاد 15 جنديا مصريا بهجوم مسلح في سيناء
  6. اسرائيل تستخدم حيلا قضائية لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية
  7. اطلاق نار على المزارعين والصيادين بغزة واحتراق آلية عسكرية خلف السياج
  8. 2800 وحدة استيطانية جديدة في القدس
  9. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من الضفة
  10. أجواء باردة وأمطار فوق معظم المناطق
  11. مصر تبحث مع اللجنة اليهودية الأمريكية استئناف عملية السلام
  12. وزير خارجية عمان يلتقي تسيفي ليفني
  13. استدعاء سفيرة إسرائيل في بولندا لـ "جلسة توبيخ"
  14. الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوضاع في غزة
  15. البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة سعد الحريري
  16. ارتفاع أسعار النفط عالميا
  17. فوز حركة "فتح" بانتخابات نقابة الطب المخبري
  18. البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة سعد الحريري
  19. الجبير: إيران تدعم حماس والجهاد لتقويض السلطة الفلسطينية
  20. انتخابات العربية للتغيير: الطيبي أولا والسعدي ثانيا

"الاستقلال" تستضيف اللقاء التربوي الأول لتميز طلبة الإنجاز 2019

نشر بتاريخ: 25/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 13:07 )
أريحا- معا- استضافت جامعة الإستقلال، اللقاء التربوي الأول بعنوان "التميز لطلبة محافظة أريحا والأغوار في إمتحان الإنجاز لعام 2019"، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

ورحب رئيس جامعة الإستقلال صالح أبو أصبع بالحضور وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، معبراً عن إعتزاز الجامعة بإستضافة هذا اللقاء العلمي.
وأكد على الشراكة الدائمة مع كافة المؤسسات التعليمية من أجل تميز طلبة فلسطين، وكان آخرها تفوق الطبيب الفلسطيني الشاب وليد البنا، بلقب أفضل مخترع في العالم العربي، عن ابتكاره "نظارات تحليل شبكية العين لصحة الدماغ"، ضمن برنامج "نجوم العلوم" التابع لمؤسسة قطر.

وتحدث أبو أصبع عن ضرورة توفر عدد من العناصر، ليتحقق شرط التميز والإبداع العلمي، وأهمها: الحرية، التفكير الناقد، المثابرة، القراءة والحوافز، موضحاً هنا مقارنة تفصيلية عن الإختراع لدى الإحتلال الإسرائيلي والإهتمام به، مقارنة بالعالم العربي والإسلامي؛ وكيف يكون ذلك محفزاً لطلبة فلسطين.

ورحب عزمي بلاونة مدير مديرية التربية والتعليم، بالمؤسسات الوطنية الحاضرة لهذا اللقاء والداعمة للتعليم في فلسطين، وخاصة جامعة الإستقلال لما تقدمه لأبناء فلسطين، وتحدث عن أهمية هذا اللقاء وما يقدمه من معلومات تعود بالفائدة على الطلبة وذويهم، مباركاً لمحافظة أريحا إنجاز وتفوق أبنائها "طلبة الإنجاز" في الإمتحانات النصفية، موجها رسالة شكر إلى المعلم الفلسطيني والمعلمة الفلسطينية على جهودهم، وخص بالذكر المعلمة ختام نجوم والتي كانت من ضمن أفضل (10) معلمين في الوطن، ضمن مسابفة "أفضل معلم في فلسطين" .
بدوره، وجه عبد الحميد عاصي ممثل محافظ محافظة أريحا والأغوار، التحية للطلبة وأهاليهم، مؤكداً على رسالة المحافظ اللواء جهاد أبو العسل، "إن المحافظة على أتم الإستعداد والجاهزية للتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سبيل رفعة وتميز طبة المحافظة".

وأكد فتحي أبو هلال ممثل رئيس بلدية أريحا، على دعمهم المتواصل لكافة الجهود التعليمية في المحافظة، موجهاً التحية إلى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على جهوده المستمرة لدعم التعليم في فلسطين رغم الصعوبات ومعيقات الإحتلال الإسرائيلي، شاكراً المعلمات والمعلمين الفلسطينيين على جهودهم في العام الدراسي خاصة إهتمامهم بطلبة الإنجاز.

ويتضمن هذا اللقاء التربوي، عدد من المحاضرات التربوية والتثقيفية بتنظيم من وزارة التربية والتعليم لطلبة الإنجاز 2019، وتتمحور حول تعليمات الإمتحان وماذا يتضمن ملف الإنجاز، مع عرض قصة تميز في إمتحان الإنجاز 2018، وتوضيح خاص حول المنح والمساعادات لأوائل الطلبة.

وشاركت جامعة الإستقلال بعدد من المحاضرات التثقيفية لطلبة الإنجاز، فقدمت الدكتورة أنوار أبو هنود محاضرة حول كيفية "تخلص طالب الإنجاز من قلق الإمتحان".

وقدم الدكتور مروان علاونة محاضرة حول "كيفية إدارة وقت الإمتحان بنجاح"، بالإضافة إلى محاضرة خاصة من الدكتورة هيلة طبخنا عن "أهمية الغذاء الصحي للطلبة".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018