الأخــبــــــار
  1. أبو ردينة: شرعية القدس والجولان يحددها الشعب الفلسطيني والشعب السوري
  2. اصابتان خطيرتان بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
  3. اصابات بينها حرجة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
  4. إصابة صياد ونجله بنيران الاحتلال ببحر شمال غزة
  5. إصابة 7 مواطنين بغارة اسرائيلية شرق رفح
  6. الرئيس يعزي نظيره العراقي بضحايا غرق العبارة
  7. البيت الأبيض يرفض طلب الكشف عن تفاصيل مباحثات ترامب مع بوتين
  8. الجامعة العربية: الجولان أرضٌ سورية محتلة
  9. الاحتلال يعتقل فلسطينيين اجتازا الحدود جنوب قطاع غزة
  10. الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
  11. انطلاق ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم
  12. الأمم المتحدة تؤكد التزامها بالقرارات الدولية بشأن الجولان السورية
  13. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  14. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  15. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  16. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  17. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  18. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  19. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  20. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس

زكاة عنبتا تطلع وفدا من هيئة الأعمال الخيرية على أبرز احتياجاتها

نشر بتاريخ: 19/11/2018 ( آخر تحديث: 19/11/2018 الساعة: 12:20 )
طولكرم- معا- أطلع رئيس لجنة زكاة عنبتا محمد رأفت القبج أمس، مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، على أبرز احتياجات اللجنة في قطاعي الصحة والتعليم، وذلك خلال زيارة قام بها راشد على رأس وفد من الهيئة إلى مقر اللجنة شرقي طولكرم.

واجتمع راشد مع رئيس وأعضاء لجنة الزكاة ممن اصطحبوه في جولة تعريفيه للإطلاع على التجهيزات التي قامت بها اللجنة والتطورات العمرانية التي شملت المبنى الجديد والمقر القديم الذي يتم تجهيزه.

واستعرض القبج أبرز احتياجات لجنة الزكاة والتي من شأنها في حال تلبيتها أن تسهم في تطوير خدماتها المقدمة لأهالي البلدة والمنطقة المجاورة.

وشدد على ضرورة الإسهام في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية والتي تنفذها لجنة الزكاة، بما في ذلك مساعدة مساعدة الأسر المتعففة والمحتاجين والأيتام والمرضى، وتغطية كفالات الأيتام، وتوفير كراسي كهربائية متحركة لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إلى المستوصف الصحي التابع للجنة الزكاة والذي يقدم الخدمات الصحية للفقراء، من خلال العيادات العاملة فيه، مشيرا إلى حاجة المستوصف لجهاز تصوير أسنان "باناروميك" كونه غير متوفر في عنبتا والتجمعات السكانية المجاورة، ومن شأن توفيره أن يساعد الأهل والفقراء في المنطقة.

وأضاف أن المستوصف بحاجة إلى جهاز "مونتير" لقياس العلامات الحيوية وغازات الدم، إلى جانب حاجته للتأثيث ورفده بالمعدات اللازمة، في ظل استمرار أعمال إعادة تأهيله وتطويره.

وركز القبج على روضة وحضانة "الإيمان" التابعتين للجنة زكاة عنبتا، حيث أشار إلى حاجة الروضة لشراء حافلة نقل جديدة للأطفال، وتجهيز قاعة ألعاب شتوية مفروشة ومزودة بألعاب نفخ آمنة وملائمة لأعمار أطفال الروضة، وتأثيث غرف صفية نموذجية، وتوفير بوابة إلكترونية.

وذكر، أنه تم الاتفاق مع وفد هيئة الأعمال الخيرية على دعم لجنه زكاة عنبتا بمشاريع معينه تخدم أهالي البلدة والمنطقة المجاورة، وتتماشى مع الخدمات المقدمة من قبل اللجنة التي قال القبج، إنها تحظى بدعم متواصل من قبل هيئة الأعمال الخيرية.
من جهته، وصف راشد، لجان الزكاة المركزية بأنها شريك استراتيجي لهيئة الأعمال الخيرية في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تصب في خدمة الشرائح المجتمعية المهمشة والأسر المتعففة.

وقال راشد إن هيئة الأعمال الخيرية نفذت الكثير من تلك البرامج والمشاريع على امتداد فلسطين، بما في ذلك عنبتا حيث قدمت جهازا طبيا متطورا لصالح المستوصف التابع للجنة الزكاة، إلى جانب العديد من التدخلات.

ولفت إلى الاتصالات القائمة ما بين هيئة الأعمال الخيرية ومؤسسات وفعاليات عنبتا وعلى رأسها البلدية ولجنة الزكاة، من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع والبرامج التي تصب في خدمة أهالي البلدة، وتحديدا الشرائح المجتمعية المستهدفة بخدمات وبرامج هيئة الأعمال.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018