الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يعلن استشهاد الشاب صالح البرغوثي
  2. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  3. "الإنتربول" تلغي ملاحقة القرضاوي
  4. الاحتلال يسلّم اخطارات بوقف البناء في أكثر من 20منزل في يعناتا بالقدس
  5. الاحتلال يعتدي على طلبة اللبن الشرقية ويعتقل طالبا
  6. اصابة طفل بجروح طفيفة جراء حادث دهس شرق بيت لحم
  7. أبو شهلا: سنحلُ كافة القضايا الخلافية حول الضمان خلال شهر ثم تطبيقه
  8. نادي الاسير: انتهاء مهلة الاحتلال لعائلة أبو حميد تمهيدا لهدم منزلها
  9. الخارجية: تصعيد الاحتلال الأخير محاولة لفرض صفقة القرن
  10. الشرطة: العثور على جثة شاب 25 عاما في بئر ببلدة كفر عبوش بقلقيلية
  11. منصور: قريبا مذكرة رسمية لمجلس الامن احتجاجا على تهديدات اغتيال الرئيس
  12. الاحتلال يقتحم جامعة القدس ويحطم أبوابها ويستولي على تسجيلات كاميرات
  13. الاحتلال يهدم موقفا خاصا بأحد المنازل في بيت حنينا شمال القدس
  14. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  15. جيش الاحتلال يقرر اعادة هدم منزلي شابين من يطا نفذا عملية بتل ابيب
  16. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش
  17. اصابة شاب بجراح بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة سردا شمال رام الله
  18. قوات الاحتلال تعتقل ٤ شبان من داخل محل تجاري في حي المصايف برام الله
  19. شرطة الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة
  20. الصحة:4 اصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالنبي صالح

اتحاد نقابات عمال فلسطين ينتخب أمينه العام واللجنة التنفيذية

نشر بتاريخ: 17/11/2018 ( آخر تحديث: 17/11/2018 الساعة: 22:46 )
أريحا-معا- عقد اتحاد نقابات عمال فلسطين " بيت الشعب " في محافظة أريحا والأغوار مؤتمره العام الثاني والذي جاء تحت شعار ( دورة الأوفياء ) تكريماً للنقابيين الذين توفوا وهم على رأس عملهم وفي مواقعهم التنظيمية والتطوعية في النقابات والاتحاد، وقدموا الكثير لخدمة الحركة العمالية وتحصيل حقوق العمال.

وانطلقت أعمال الجلسة الافتتاحية بحضور الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، ومحافظ محافظة أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وعضو المجلس الثوري المحامي صائب نظيف، ورئيس بلدية أريحا سالم غروف، ورئيس جمعية الخليل للتنمية والتمكين مروان أبو فضه، وشاكر أبو كنعان ممثلا عن وزارة العمل، وبمشاركة أعضاء المؤتمر ممثلين عن النقابات القطاعية الأعضاء في الاتحاد. حيث تلا على مسامعنا الشيخ اسيد حرب آيات من الذكر الحكيم ثم الوقوف للنشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ورحب الدكتور وائل نظيف أمين عام الاتحاد بالحضور لمشاركتهم جلسة افتتاح أعمال المؤتمر الذي يأتي عقده استحقاقاً قانونياً وتنظيمياً وإدارياً بعد استكمال إجراء الانتخابات في كافة النقابات الأعضاء في القطاعات المختلفة في الاتحاد.

وبين نظيف في كلمته أهمية تجديد الحياة الديمقراطية في لجان ونقابات وهيئة الاتحاد التنفيذية والأمانة العامة لما في ذلك من بعث روح التجديد والتطور وتمثيل العاملين في كافة القطاعات، والعمل على زيادة العضوية وتمكين النقابيين والعمال وتثقيفهم بالقوانين ومدهم بالمعلومات حول قضايا العمال.

وتحدث نظيف عن توجهات الاتحاد المؤيدة والداعمة لجهود القيادة السياسية وجهود مفوضية المنظمات الشعبية في حركة فتح الهادفة إلى توحيد الحركة العمالية والمحافظة على استقلاليتها، مستظلين بإحكام الدستور الفلسطيني، ومعايير العمل الدولية الذي يكفل التعددية النقابية.

وتناول نظيف في كلمته مسيرة الاتحاد في خدمة أعضاءه العاملين في جميع القطاعات، كما تناول نشاطاته المحلية والعربية والدولية، وأكد على دور المرأة والشباب، وأهمية التثقيف والتدريب.

كما أوضح نظيف أن الاتحاد يواصل إعادة البناء على جميع المستويات والمتعلقة بالمبنى الذي تم بناؤه بتكلفة قاربت نصف مليون دولار وبدعم من الدكتور صائب عريقات والمؤسسات النقابية الصديقة حول العالم ، وكذلك بناء النقابي وتحصينه بالمعلومة وتثقيفه بالقوانين والأنظمة والصحة والسلامة المهنية.

بدوره أعرب محافظ أريحا والأغوار السيد جهاد أبو العسل عن اعتزازه بتجديد الحياة الديمقراطية في المؤسسات والاتحادات النقابية وأثنى على الجهود التي يبذلها الدكتور وائل نظيف في ماسسة هياكل الاتحاد بيت الشعب بالمحافظة، ومؤكدا وقوف أهل ومؤسسات محافظة أريحا خلف القادة الشرعية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس أبو مازن. وحرصها على حماية والدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني.

و أكد عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في كلمته على أهمية توحيد الحركة النقابية العمالية الفلسطينية، وعلى أهمية تصويب أوضاع الاتحادات، وانجاز جهود مفوضية المنظمات الشعبية في حركة فتح بقيادة عضو اللجنة المركزية اللواء توفيق الطيراوي، ورئيس دائرة التنظيمات الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف ، ودعا الاتحادات والنقابات للتعاون وتوحيد الصفوف وإجراء انتخابات في جميع مستوياتها وجميع مواقعها من اجل التجديد والتطوير في عملها وخدماتها المقدمة للعمال والأعضاء.

وتطرق عريقات في كلمته إلى الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد ياسر عرفات بعد حصار ظالم مؤكدا على أن عرفات اسر وقتل مظلوما، مبينا أن كتابه الجديد ( دبلوماسية الحصار ) الذي سيتم الإعلان عن نشره قريبا في جامعة الاستقلال، قائلا : إن شاء الله أن يوفي الكتاب جزءا من الوفاء لهذا القائد الذي نقل هذا الشعب من مجموعة من اللاجئين إلى مجموعة من المناضلين ونقلنا من حقبة اللجوء والشتات إلى حقبة الشعب الذي يسعى لتحقيق مصيره واستقلاله وتحقيق حقه في العودة وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية .

وبمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال قال عريقات : هذا يوم فخر واعتزاز لنا، لا فرق بين الفلسطينيين الذين يبلغ تعدادهم 13 مليون فلسطيني في فلسطين أو في الشتات، لا يوجد بيت فلسطيني إلا ويعيش من بين أبناءه أفراد في القارات الخمس، الجغرافيا لا تفرق بين انتمائنا كفلسطينيين، وأكد على أن الوطنية الفلسطينية تحتم علينا إقامة وتقديم كل منا خدمات إلى مجتمعه، وان الفلسطينية والفلسطيني أصبح معنى عالمي ، والفلسطينية تعني العدالة والصمود والتحدي .

وقال عريقات أن الرئيس محمود عباس يقف أمام العالم وفي مواجهة القوة الوحيدة على الأرض ليس من اجل افتعال معارك مع الأخر، فنحن لدينا طاقة بسيطة، بل نحاول أن نجند كل الدنيا مع قضيتنا، ولكن عندما تقوم الولايات المتحدة بمحاولة لي ذراعنا وابتزازنا بما يؤهلها لتنفيذ مخططها المسمى صفقة القرن، من خلال وقف المساعدات والمخصصات السنوية البالغة 844 مليون دولار التي كانت تخصص كمساعدات للشعب الفلسطيني، وقررت إلغاء القنصلية التي أنشأتها عام 1844 لتمثيل أمريكا في فلسطين، ودمجها في السفارة التي نقلتها إلى القدس، واعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأقفلت مكتب منظمة التحرير في واشنطن في الولايات المتحدة.

وتساءل عريقات هل تعلمون لماذا كل هذا؟ كل ذلك من اجل تنفيذ المخططات الإسرائيلية، ولان قانون القومية العنصرية الذي أصدره نتنياهو وأقرته إسرائيل مؤخرا ينص على أن حق تقرير المصير من البحر إلى النهر لليهود فقط ، وبالتالي لا يحق للشعب الفلسطيني أن يمثل دبلوماسيا في العواصم في العالم ومن اجل أن لا يحق له أن يكون له تمثيل في عواصم العالم .

ثم تم تكريم النقابيين المتوفين، حيث سلم الحضور دروع الوفاء إلى عائلاتهم، كما تم تكريم الأعضاء السابقين في اللجنة التنفيذية للاتحاد ورؤساء النقابات السابقين، لجهودهم في بناء الحركة النقابية العمالية .

ثم افتتحت أعمال المؤتمر بعد حصر العضوية من أعضاء المؤتمر واكتمال النصاب القانوني، وانتخب المؤتمر الأخت نادية ارميلية رئيساً للمؤتمر، وأديب الفتياني مقرراً، وقدم الأمين د. العام وائل نظيف التقرير الإداري وأمين الصندوق حسن شبيب التقرير المالي، وبعد النقاش والمداخلات تم إقرارهما وقدمت اللجنة التنفيذية استقالاتها.

وفي الجلسة الختامية للمؤتمر تم إجراء الانتخابات حيث انتخب الدكتور وائل نظيف بشكل مباشر أمينا عاما للاتحاد، وتم انتخاب اللجنة التنفيذية المكونة من التالية أسماؤهم :

المهندس علي دعيس، كايد بولص، علي السنتريسي، منى الخطيب، شادية حمزة، حسن شبيب، نضال حسن ، خليل رومه، خليل دعابس، زهور ارميلية، شاكر براهمة، محمد صالح خليل جلايطة، وسليمان رومانين، فيما حفظ مقعد لنقابة العاملين في الخدمات الصحية إلى حين اكتمال إجراء انتخاباتها. في حين تولت عرافة الحفل النقابية سامية السويطي رئيسة دائرة المرأة في الاتحاد.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018