الأخــبــــــار
  1. روسيا وحماس تبحثان عقد اجتماع مصالحة فلسطينية
  2. أمريكا تعتقد أن داعش نفذ هجوم منبج
  3. إسرائيل والهند تتفقان على دفع صفقات أمنية بينهما
  4. معايعة: سنستمر في رفد القطاع السياحي بالكوادر البشرية المؤهلة
  5. هيئة الأسرى: الأسير أبو دياك فقد نصف وزنه ولا ينام من شدة الألم
  6. سلاح الجو الاسرائيلي يشارك في تمرين مشترك مع بريطانيا
  7. مقتل طالبة فلسطينية في أستراليا
  8. الطقس: ارتفاع طفيف وأجواء باردة
  9. ﻧﺘﻨﻴﺎﻫﻮ يزور ﺗﺸﺎﺩ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ
  10. الاحتلال يفجر منزل عائلة الاسير خليل جبارين في يطا
  11. السلطة تفرج عن المتهم ببيع اراض لليهود عصام عقل
  12. الداخلية في غزة تسلم الصيادين الـ6 للسلطات المصرية عبر معبر رفح مساءً
  13. الجيش اللبناني يعتقل المُشتبه به بالتسلل من إسرئيل إلى لبنان
  14. نفوق 4 أشبال في حديقة حيوان في رفح "بسبب البرد"
  15. بدء اجتماعات وفدي الحوثيين والحكومة اليمنية في عمّان
  16. انفجار ضخم في جامعة ليون شرق فرنسا
  17. قوات الاحتلال ووحدات خاصة تقتحم الأقصى والمصلى المرواني وقبة الصخرة
  18. نتانياهو يزور تشاد يوم الاحد القادم
  19. القسام تعلن استشهاد احد أعضائها نتيجة خطأ سلاح بغزة
  20. السفراء العرب في لبنان يُشيدون بتسلّم الرئيس رئاسة مجموعة 77 والصين

السفيرة صبح تقدم أوراق اعتمادها للحاكم العام لسانت لوشيا

نشر بتاريخ: 31/10/2018 ( آخر تحديث: 04/11/2018 الساعة: 08:40 )
كاستريز- معا- قدمت السفيرة ليندا صبح علي، يوم الثلاثاء، أوراق اعتمادها كسفير غير مقيم لدولة فلسطين لدى سانت لوشيا.
وتسلم أوراق الاعتماد الحاكم العام لسانت لوشيا امانويل نيفيل سيناك، في مقر الحاكم العام في العاصمة كاستريز.

وألقت السفيرة صبح كلمة نقلت خلالها تحيات الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، وتمنياته، مؤكدة على الرغبة الكاملة في العمل على تقوية ودعم علاقات الصداقة ين البلدين، معربة عن الثقة في قدرة البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة.
ودعت صبح الحاكم العام، لزيارة فلسطين لرؤية الواقع الذي يعيشه الشعب في ظل السياسات الاسرائيلية العنصرية التي تسعى الى تقويض اَي فرصة لتحقيق حل الدولتين.

ومن جانبه، رحب الحاكم العام بسفيرة دولة فلسطين، متمنيا لها النجاح والتوفيق في مهمتها الجديدة في سانت لوشيا، مؤكدا دعمه الشخصي ومن حكومته وكافة مؤسسات الدولة لجهودها من أجل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.
وشدد على أن سانت لوشيا ومنذ استقلالها عام ١٩٧٩ وهي دولة ملتزمة بالقانون الدولي وميثاق هيئة الأمم المتحدة وبأنها دائما تحترم حق الشعوب في تقرير المصير، لذلك، فإنها كانت وستكون دائما بجانب دولة فلسطين وشعبها في النضال من اجل تكريس الحرية والاستقلال، مرحبا بدعوة السفيرة له لزيارة فلسطين.

وبعد القاء الكلمة وتسليم اوراق الاعتماد، قامت السفيرة صبح بالتوقيع على "كتاب الزوار"، كما هي العادة في سانت لوشيا في كل مراسم تقديم اوراق الاعتماد.

يذكر أن هذه الزيارة الهامة للسفيرة د. ليندا صبح تضمنت سلسلة لقاءات على هامش تقديم أوراق الاعتماد مع عدد من الشخصيات السياسية البارزة في سانت لوشيا، كان اولها مع وزيرة الدولة للشؤون الخارجية، سارة فلود بيوبرن التي اعربت عن اهتمامها الشديد بتطوير العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

ونوهت صبح خلال اللقاء إلى أهمية تعزيز تبادل الزيارات بين الحكومتين لمشاهدة الواقع الفلسطيني عن قرب، الأمر الذي سيعزز مواقف سنت لوشيا الصديقة والداعمة لدولة فلسطين، كما هو مهم ان يتم تبادل ثقافي بين الشعبين لمعرفة ثقافة وتاريخ الآخر، وتم الحديث عن تعاون في مجال الصحة والزراعة على أعلى المستويات، بالإضافة إلى بدء التحضير للتوقيع على عدة اتفاقيات في المستقبل القريب.

التقت صبح ايضا برئيسة مجلس الشيوخ جنين ماكنتاير ووضعتها في آخر المستجدات على المشهد السياسي في فلسطين والمنطقة، مشيرة إلى أخر الانتهاكات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال ضد أبناء الشعب وسياسات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير ما تبقى من حل الدولتين، خاصة سياسية الاستيطان ومصادرة الأراضي و عزمها على إحباط أي جهود فلسطينية ودولية لتطبيق تقرير المصير وتحقيق الدولة الفلسطينية التي طال انتظار الشعب الفلسطيني في تحقيقها.

وقد جاء هذا اللقاء تزامنا مع عقد جلسة للبرلمان، حيث حضرت السفيرة صبح بعضا من مناقشات الجلسة وتم الترحيب بها في القاعة كسفيرة معتمدة لدولة فلسطين.

والتقت صبح أيضا بعميدة السفراء المعتمدين لدى سانت لوشيا،سفيرة فنزويلا ليف ليوبليانا اسكالونا. ومن المقرر ان تعقد السفيرة المزيد من اللقاءات يوم الأربعاء، مع رئيس وزراء سانت لوشيا الان تشستنت، والمتحدث بإسم البرلمان اندي دانييل ورئيس المعارضة وفيليب بيير، ووزير الزراعة ازيشيل جوزيف.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018