الأخــبــــــار
  1. مصرع شاب 18 عاما بحادث سير وقع ببير نبالا والشرطة تباشر التحقيق
  2. 5 اصابات بحادث سير قرب جبل الفرديس شرق بيت لحم
  3. مجلس الوزراء يقرر عطلة رسمية يوم الاحد القادم بمناسبة عيد الفصح
  4. إسرائيل ترفض طلبا فرنسيا بتحويل اموال المقاصة للسلطة
  5. نتنياهو: قرار واشنطن يزيد الضغط على ايران
  6. بشار المصري رئيساً لمجلس إدارة باديكو القابضة
  7. اعتقال 3 مواطنين في بلدة جبع بجنين زعم الاحتلال أن بحوزتهم أسلحة
  8. وفاة الطفل أحمد بلال سعادة جادو (عام ونصف) دهسه عمه بالخطأ في بيت لحم
  9. مصرع عامل اثر انهيار سقالة خشب عليه في موقع بناء بحيفا
  10. اشتية:أرسلنا وفدا للأردن ومصر لبدء ارسال التحويلات الطبية لدول عربية
  11. وزير الزراعة في حكومة الاحتلال وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  12. مصرع الشاب قصي غسان القيسي من بيت لحم في حادث سير ذاتي
  13. ارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين
  14. عقوبات جديدة: الولايات المتحدة ستحظر استيراد النفط من إيران
  15. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة
  16. الاحتلال يعتقل شابين بزعم اجتياز الحدود شمال غزة
  17. الاحتلال يقتحم فندقا في القدس خلال وجود مسؤولين فلسطينيين
  18. مقتل شاب من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس بمنزل في مدينة طوباس
  19. عطالله عطالله ابو الزعيم والد اللواء حازم عطالله في ذمة الله
  20. احباط محاولة تهريب مسدسات من الأردن الى اسرائيل

محافظ طولكرم يلتقي ممثل النرويج لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 29/10/2018 ( آخر تحديث: 29/10/2018 الساعة: 13:44 )
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، ممثل حكومة النرويج لدى دولة فلسطين هيلده هارالدستاد والوفد المرافق لها من طاقم الممثلية، وبحضور رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر لممثل النرويج تحيات الرئيس محمود عباس وتأكيده على الموقف النرويجي الداعم دائماً للشعب، وخاصة أن النرويج من الدول التي تعطي الأمل، بالوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة  الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المحافظة من الاقتحامات اليومية، والحواجز، والاستيطان، والاعتقالات وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري، ومصانع جيشوري غرب المدينة، وغيرها الكثير من الجرائم التي تنعكس على الوضع الاقتصادي ومجمل الحياة العامة في طولكرم وباقي محافظات الوطن.

وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً عن وضع محافظة طولكرم من حيث المساحة الجغرافية، والكثافة السكانية، واحتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية، والمشاريع الاقتصادية والتنموية، مشيراً إلى جهود الحكومة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله من خلال العمل على توفير احتياجات المواطنين ومتطلباتهم الأساسية من المشاريع للوصول إلى واقع أفضل في محافظة طولكرم، والتي تعاني من ارتفاع في نسبة البطالة، وبحاجة للكثير من المشاريع لتعزيز صمود المواطنين.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً  "أعدت محافظة طولكرم الخطة الإستراتجية، بالإضافة إلى إعداد دراسة واقع البيئة الاستثمارية، بالتعاون مع الغرفة التجارية وكافة الشركاء، والتي تعد دليلاً إجرائياً لرجال الأعمال والمستثمرين نحو أهم المشاريع المتوقع نجاحها"، موضحاً بأنه سيتم تحديث تلك الدراسات بناءً على المخرجات والنتائج الجديدة للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام 2017.

وذكر المحافظ أبو بكر بأن طولكرم محافظة معروفة بهويتها الزراعية من حيث توفر المناخ المناسب للزراعة، ووفرة المياه، وخصوبة التربة، وخبرة المزارعين، مما جعلها سلةً غذائية لجميع منتجات الخضار، مع إدخال أصناف نوعية مثل الأفكادو، والمانجا، والجوافا، والأناناس، مع وجود العديد من المصانع التي تعتمد على الزراعة، وغيرها من المصانع الأخرى والشركات التي حققت نجاحاً متميزاً على مستوى المحافظة.

وتابع المحافظ "طولكرم محافظة الإبداع والعلم والتفوق كما أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات، وفيها ثلاث جامعات، خضوري، وكلية الزراعة والطب البيطري التابعة لجامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس المفتوحة، والمحافظة حاضنة للإبداع والثقافة والعلم والتفوق".

من جانبها عبرت ممثل حكومة النرويج لدى دولة فلسطين هيلده هارالدستاد عن شكرها وتقديرها للمحافظ أبو بكر على الاستقبال وتقديم الشرح المفصل عن وضع محافظة طولكرم، موضحةً بأن زيارة المحافظة تأتي في إطار جولة على جميع المحافظات الفلسطينية وفي سياق مساعدة النرويج للشعب في بناء دولته، ولتقوية العلاقات الفلسطينية النرويجية، مع تقديم الدعم لجميع القطاعات من خلال الحكومة الفلسطينية.

وأكدت هارالدستاد على نقل صورة للحكومة النرويجية عن الوضع الفلسطيني وعن الحالة في محافظة طولكرم ،لبحث إمكانات تقديم الدعم لفلسطين واقتصادها من خلال القطاعات التي تستهدفها الحكومة النرويجية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018