الأخــبــــــار
  1. تلفزيون إسرائيل: النائب العام قرر توجيه تهمة الرشوة لنتنياهو بملف 4000
  2. مصرع شاب من يعبد جنوب جنين بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تحقق
  3. بدء توافد المواطنين للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة
  4. اصابة مواطنين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
  5. الولايات المتحدة تنوي وقف كافة المساعدات عن الفلسطينيين نهاية الشهر
  6. الاحتلال يعتقل شابا تسلل من شمال القطاع الى اسرائيل
  7. مستوطنون يقطعون 40 شجرة زيتون في المغير شرق رام الله
  8. توغل محدود لجرافات الاحتلال شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  9. روسيا وحماس تبحثان عقد اجتماع مصالحة فلسطينية
  10. أمريكا تعتقد أن داعش نفذ هجوم منبج
  11. إسرائيل والهند تتفقان على دفع صفقات أمنية بينهما
  12. معايعة: سنستمر في رفد القطاع السياحي بالكوادر البشرية المؤهلة
  13. هيئة الأسرى: الأسير أبو دياك فقد نصف وزنه ولا ينام من شدة الألم
  14. سلاح الجو الاسرائيلي يشارك في تمرين مشترك مع بريطانيا
  15. مقتل طالبة فلسطينية في أستراليا
  16. الطقس: ارتفاع طفيف وأجواء باردة
  17. ﻧﺘﻨﻴﺎﻫﻮ يزور ﺗﺸﺎﺩ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ
  18. الاحتلال يفجر منزل عائلة الاسير خليل جبارين في يطا
  19. السلطة تفرج عن المتهم ببيع اراض لليهود عصام عقل
  20. الداخلية في غزة تسلم الصيادين الـ6 للسلطات المصرية عبر معبر رفح مساءً

التنمية الاجتماعية تفتتح مركز إيوائي طارىء للأطفال في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/10/2018 ( آخر تحديث: 28/10/2018 الساعة: 19:05 )
طولكرم - معا- افتتح د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية بحضور عقيلة رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله رنا البسطامي المركز الإيوائي الطارىء للأطفال المعنفين، في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة طولكرم، حيث يشكل افتتاح هذا المركز قصة نجاح وتميز لمجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية في محافظة طولكرم.
 وحضر الافتتاح د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيسة جمعية الهلال الأحمر حنان حنون وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في المحافظة وعدد من الوكلاء والمدراء العامون في وزارة التنمية الاجتماعية.

خلال كلمته الافتتاحية قال الوزير الشاعر: " نحن حريصون على تقديم الرعاية والحماية للأطفال ضحايا الظروف الاجتماعية والاقتصادية والأطفال ضحايا الاهمال، ونعمل ضمن اطار ومنهجية شمولية تضمن خلق بيئة أسرية ومجتمع محلي يعوض هؤلاء الأطفال ما فقدوه، مؤكداً أن الوزارة والشركاء يبذلون جهودا حثيثة بتوجيه من  الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء لترسيخ سياسات واجراءات تضمن حقوق الأطفال في الأمن والتعليم والصحة والمشاركة الفاعلة لهم وعدم التمييز.

وأضاف الشاعر أن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل مع شركائها الحكوميين وغير الحكوميين في تعزيز وبناء وترسيخ منظومة متكاملة وفاعلة لحماية الطفولة في فلسطين وذلك من خلال وضع الترتيبات المؤساتية والانظمة والاجراءات اللازمة حيث تعمل الوزارة بكل الامكانيات والموارد المتاحة لتعزيز اليات الوقاية والدعم وإعادة التأهيل للأطفال المعرضين للتعذيب وسوء المعاملة خاصة ضحايا اعتقالات الاحتلال الاسرائيلي.

د. نادر سعيد خبير الاتحاد الاوروبي لمشروع المساعدة الفنية بدوره أعرب عن فخره واعتزازه بما حققته مجموعة التخطيط في محافظة طولكرم، قائلا أن افتتاح هذا المركز اليوم هو حصيلة جهد كل أعضاء المجموعة حيث عملت المجموعة خلال الفترة الماضية على حصر ودراسة أولويات المحافظة وحاجاتها وكانت الحاجة الماسة هي وجود مركز ايوائي للاطفال في المحافظة، ما دفع أعضاء المجموعة ومنسقيها في وزارة التنمية الاجتماعية الى التوجه للمجتمع المحلي والقطاع الخاص الذي ساهم بدوره في افتتاح هذا المركز، كما توجه سعيد بالشكر للوزير الشاعر على قراره الصائب بانشاء مجموعات التخطيط للخدمات الاجتماعية المشتركة، على مستوى سبع محافظات في الضفة الغربية باعتبارهم شريك استراتيجي في التخطيط للاحتياجات والخدمات المطلوبة لتلك المحافظات.

ثم توجه الوزير الشاعر وعقيلة رئيس الوزراء الى بلدة عتيل للمشاركة في الاحتفال بيوم المسن العالمي الذي نظمته مديرية التنمية الاجتماعية في طولكرم وجمعية عتيل لرعاية المسنين بالشراكة مع جمعية بيت الأجداد /دير الغصون ودار الكوثر لرعاية المسنين وجمعية عنبتا النسائية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018