الأخــبــــــار
  1. مواجهات مع الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  2. استشهاد شاب برصاص الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس
  3. اولي- اطلاق نار تجاه فلسطيني شمال الضفة بدعوى محاولة طعن مستوطنين
  4. إصابة أكثر من 100 أسير في "عوفر"
  5. مهنا: انتهاء أزمة معبر الكرامة
  6. "الشبيبة" تدعو للتصعيد ردا على قمع أسرى عوفر
  7. "النواب الأردني" يقر قانون العفو العام
  8. مصادر معا: تعيين اكرم الخطيب قائما باعمال النائب العام في السلطة
  9. اسرائيل تعفي الوقود القطري لكهرباء غزة من الضريبة
  10. الأردن يشكو إسرائيل دوليا بسبب مطار "تمناع" الجديد في مدينة ايلات
  11. اصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع
  12. الشرطة والدفاع المدني ينقذان شاب حاول الانتحار بتعليق نفسه على عامود
  13. إسرائيل: دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران
  14. شرطة رام الله تقبض على مطلوب صادر بحقه أمر حبس بقيمة مليون شيكل
  15. الخرطوم تسمح لطائرة نتنياهو التحليق فوق جنوب السودان
  16. الاحتلال يجرف 15 دونما ويقتلع 60 شجرة زيتون في قرية بتير غرب بيت لحم
  17. مصرع عامل 34 عاما جراء سقوط حجر عليه داخل محجر ببلدة شيوخ شمال الخليل
  18. توتر واستنفار في سجن عوفر بعد اقتحام قسم "15" ورش الأسرى بالغاز
  19. لجان الصيادين: الاحتلال يبلغ باعتقال صياد خلال عمله في بحر شمال غزة
  20. الاحتلال يقتحم مستشفى المقاصد ويمنع فعالية

انطلاق انتخابات الإتحاد العام للمعلمين في طولكرم

نشر بتاريخ: 21/10/2018 ( آخر تحديث: 21/10/2018 الساعة: 23:11 )
طولكرم - معا- انطلقت انتخابات الإتحاد العام للمعلمين – مؤتمر فرع محافظة طولكرم تحت عنوان : " القدس عاصمتنا الأبدية". 
وجاء ذلك بمشاركة كل من نائب المحافظ مصطفى طقاطقه، والأمين العام لإتحاد المعلمين سائد إرزيقات وعدد من اعضاء الامانة العامة ولجنة الاشراف المركزية على الانتخابات وممثلي فصائل العمل الوطني، وأمين سر الإتحاد في طولكرم جمال يعقوب،ومديرة التربية والتعليم العالي بطولكرم سلام الطاهر، والكتل النقابية للمعلمين ووفد من إتحاد المعلمين البريطاني، ووسط مشاركة فاعلة من المعلمين والمعلمات وإقبال على اختيار ممثليهم حيث توافد مئات المعلمين والمعلمات الى قاعة المؤتمر في اجواء انتخابية ديمقراطية.

من جانبه نقل طقاطقة تحيات المحافظ عصام أبو بكر ومباركته انعقاد مؤتمر الإتحاد العام في طولكرم، والذي تتجلى فيه قيم العمل الديمقراطي، منوهاً إلى دعم المحافظ أبو بكر للعملية التعليمية والمعلمين، ومؤازرة الإتحاد منذ اليوم الأول لقرار إجراء الانتخابات، وذلك انطلاقا من كونه أحد الأذرع المهمة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار طقاطقه إلى مكانة الإتحاد العام للمعلمين وهويته التربوية والوطنية ومهماته النقابية للدفاع عن حقوق المعلمين، والذين نعتز بهم ونقدرهم، وهم بناة الأجيال، وصناع الأمل في مجتمعنا الفلسطيني.

من جانبه، أشار إرزيقات إلى الحضور المميز من المعلمين لإنجاح مؤتمر الإتحاد بطولكرم، من خلال المشاركة والانتساب للإتحاد والذي هو جزء من الحالة النضالية والوطنية، منوهاً إلى أن الأمانة العامة للإتحاد أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول لاستلامها على تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع الحكومة لإعطاء الحقوق لأهلها، مع تجديد الجسم النقابي، وإطلاق مؤتمرات الفروع ومنها إجراء الانتخابات في أريحا بداية الشهر الجاري واليوم في طولكرم وغدا في طوباس، داعيا المعلمين الذين لم ينتسبوا حتى الان للاسراع بالانتساب لممارسة حقهم في الترشح والانتخاب وصناعة التغيير نحو تقوية هيئات وعمل الاتحاد.

بدوره تحدث صائل خليل في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني عن مسيرة الإتحاد العام للمعلمين ومسيرته في الشتات، وصولاً إلى أرض الوطن، مستذكراً القادة الأوائل للإتحاد، واللجان المطلبية للمعلمين في مواجهة جرائم الاحتلال بحق المعلم الفلسطيني، متمنياً النجاح والتوفيق لمؤتمر الإتحاد العام للمعلمين بمحافظة طولكرم للحفاظ على كرامة المعلمين ومواصلة الوقوف إلى جانبهم في كافة الظروف.

من جانبها ذكرت الطاهر بأن المعلمين رفعوا اسم فلسطين عالياً عبر ما حققه طلبتنا من إنجازات، جاءت مع هذه الهمم العالية، ومع تخطي جميع العقبات والظروف الصعبة، مضيفةً بـأن الإتحاد العام للمعلمين يحمل رسائل تربوية ووطنية، مشددةً على أهمية اختيار ممثلي الإتحاد عبر صندوق الاقتراع.

وتخلل المؤتمر كلمة ترحيبية من أمين سر إتحاد المعلمين في طولكرم جمال يعقوب، والذي عبر عن شكره وتقديره لزملائه في الإتحاد على ما قدموه من عمل و خدمة للمعلمين، مباركاً العرس الديمقراطي، متمنياً التوفيق للزملاء في اختيار ممثليهم، لمواصلة المسيرة في النهوض بواقع التعليم.

ومن جهة اخرى قدم يعقوب التقريرين المالي والاداري للمؤتمرين الذين صادقوا عليهما، وفور المصادقة على التقريرين قدم يعقوب استقالته واللجنة التنفيذية معلنا بذلك بدء عملية الاقتراع لاختيار امين سر جديد ولجنة تنفيذية ومندوبي للمؤتمر العام.

هذا ووصلت نسبة المشاركة بالاقتراع في فرع طولكرم حوالي ٦٧% من مجموع المعلمين حيث توافد المئات الى المدرسة المجاورة لقاعة المؤتمر حيث ازدحمت ساحات وممرات المدرسة بالمعلمات المعلمين حيث تواصلت عملية الاقتراع الى ما بعد الساعه الثالثة بعد الظهر.

هذا وقامت لجنة الاشراف المركزية بتشكيل فرق لفرز الاصوات التي اعلنت فوز المعلم محمد منيزل بأمانة سر الاتحاد في فرع طولكرم بالاضافة الى ١٤ عضو للجنة التنفيذية و ١٣ عضو للمؤتمر العام لاتحاد المعلمين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018