الأخــبــــــار
  1. اصابة معلمة مقدسية بعيار مطاطي في اليد خلال اقتحام بلدة العيسوية
  2. بالاجماع- إعادة انتخاب قدورة فارس رئيسا لنادي الأسير
  3. ليبرمان: لن انضم الى حكومة يرأسها غانيتس
  4. ابو هولي: التبرع الياباني سيساهم في استقرار ميزانية الأونروا لعام 2019
  5. مقتل شاب وإصابة والدته بجريمة إطلاق نار في الطيرة بالداخل
  6. الاحتلال يطلق النار على رعاة الأغنام شرق قطاع غزة
  7. حالة الطقس: توالي ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء
  8. المدن الجزائرية تنتفض: لا لبوتفليقة ولا لسعيد
  9. ايباك في هجوم نادر على نتنياهو: حزب عنصري
  10. فلسطين تقود مشاورات مجموعة الـ 77 والصين
  11. زورقان حربيان اسرائيليان يخرقان المياه اللبنانية
  12. البشير يعلن حالة الطوارئ ويحل الحكومة
  13. الصحة في غزة تستنكر استهداف الاحتلال للطواقم الطبية
  14. الحكومة المغربية تعلن أن الحديث عن زيارة نتنياهو للمغرب مجرد اشاعات
  15. المخابرات في نابلس تعتقل منفذ اطلاق النار اتجاه رئيس بلدية "بيتا"
  16. احراق سيارة تاجر مخدرات واطلاق النار عليه في نابلس
  17. تعيين امين مقبول سفيرا لدولة فلسطين لدى الجزائر
  18. اليابان تتبرع بـ 23 مليون دولار للأونروا
  19. الرئيس إلى شرم الشيخ غدا للمشاركة في القمة العربية الأوروبية
  20. الصحة: إصابة المسعف المتطوع فارس القدرة بقنبلة غاز بالرأس شرق خان يونس

محافظ طولكرم يطلع سفير جنوب إفريقيا على انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/10/2018 ( آخر تحديث: 10/10/2018 الساعة: 12:20 )
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة ممثل جمهورية جنوب إفريقيا السفير أشرف سليمان والوفد المرافق له من طاقم السفارة، وذلك بحضور ومشاركة جهات الاختصاص بمؤسسة المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر للسفير سليمان تحيات الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وتأكيده على عمق العلاقات المشتركة ما بين دولة فلسطين وجنوب إفريقيا، وخاصة أن هذه الدولة لها حضور خاص ومميز في الذاكرة الفلسطينية من خلال وقوفهم إلى جانب شعبنا وقضيتنا العادلة وحقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم المحافظ أبو بكر للسفير سليمان شرحاً عن انتهاكات الاحتلال اليومية بحق محافظة طولكرم من الاقتحامات وإقامة الحواجز، والاستيطان، وتأثير جدار الضم والتوسع وغيرها من الجرائم اليومية التي تؤثر على مجمل الحياة في محافظة طولكرم،والتي من شأنها أن تعيق التطور الاقتصادي والتجاري والصناعي وغيرها من المجالات الأخرى.

وأشار المحافظ أبو بكر بان محافظة طولكرم تعرف بهويتها الزراعية من حيث توفر الأراضي الزراعية والمياه والخبرات، مع تطوير مجالات أخرى بالزراعة مثل زراعة الأفوكادو والأناناس، بالإضافة إلى وجود صناعات تعتمد على المجالات الزراعية والتي حققت نجاحاً وتقدماً، علاوة على قصص النجاح في صناعات أخرى على مستوى المحافظة.

وتابع" تتميز محافظة طولكرم بالعلم والتعليم، وخاصة مع وجود جامعات ثلاث وهي خضوري، وكلية الزراعة والطب البيطري التابعة لجامعة النجاح، وجامعة القدس المفتوحة، علاوة على إقرار الحكومة برئاسة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله لإنشاء القرية الذكية في منطقة الكفريات بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري، وهذا يمكن أن يشكل نقلة نوعية للمحافظة".

من جانبه عبر السفير سليمان عن سعادته لزيارة محافظة طولكرم للإطلاع على وضع المحافظة والتعرف على احتياجاتها، منوهاً إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن مجموعة من الزيارات للمحافظات الفلسطينية للإطلاع على وضعها والتعرف على احتياجاتها.

وشدد السفير سليمان على متانة علاقات دولة جنوب إفريقيا مع دولة فلسطين، مع توجيه دعوة للرئيس محمود عباس " أبو مازن" لزيارة جنوب إفريقيا، إضافة إلى زيارات الوزراء الفلسطينيين، لعقد اتفاقيات وتعاون مشترك مع جنوب إفريقيا، وخاصة مع الاحتفال هذا العام بالذكرى المئوية لمانديلا.

وأشار السفير سليمان إلى التعاون في المجالات الاقتصادية، والتكنولوجية وغيرها من الأمور، لتبادل الخبرات، ودعم الشعب الفلسطيني، ومؤازرته والوقوف إلى جانبه في ظل هذه الظروف الصعبة الناتجة عن الاحتلال.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018