الأخــبــــــار
  1. اصابة 4 فتية برصاص الاحتلال والمستعربون يختطفون شابا من كوبر برام الله
  2. مستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة جنوب الخليل
  3. مقتل رجل وامراة عثر عليهما مصابين بالرصاص داخل سيارة في اللد
  4. مسؤول إسرائيلي: خيبة أمل أن أستراليا اعترفت فقط بالقدس الغربية
  5. البحرين: قرار أستراليا الاعتراف بالقدس لا ينتهك الحقوق الفلسطينية
  6. الشرطة الفرنسية توقف العشرات في تظاهرات "السترات الصفراء"
  7. استشهاد سيدة داخل المسجد الاقصى
  8. مستوطنون يقتحمون قرية بيتين شمال البيرة
  9. جيش الاحتلال يطلق النار على شاب شرق رام الله
  10. النقيب يدعو الاطباء للتجمع بالمشافي وخطوط التماس لحماية ابناء شعبنا
  11. وليد عساف يعلن عن تشكيل لجنة وطنية لاعادة بناء منزل عائلة ابو حميد
  12. الصحة: إصابات بالاختناق بين المرضى بمجمع فلسطين الطبي
  13. الحكومة البريطانية: لن نصمت حيال ما يجرى من انتهاكات في فلسطين
  14. الحكومة تحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن تدهور الاوضاع في الضفة
  15. مصرع عامل جراء سقوطه داخل ورشة للبناء في الخليل
  16. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب سواحل منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة
  17. جامعة بيرزيت تعلن عن تعطيل الدوام اليوم السبت بسبب الأوضاع الراهنة
  18. أستراليا تعترف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل
  19. حالة الطقس: أجواء صافية وبادرة وارتفاع آخر على درجات الحرارة
  20. التربية تعلق الدوام في مدارس رام الله والبيرة فقط

الصحة: المستشفيات الحكومية تستقبل 9 وفود طبية الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 09/10/2018 ( آخر تحديث: 10/10/2018 الساعة: 10:10 )
رام الله-مع- أعلنت وزارة الصحة أن 9 وفود طبية متخصصة، تضم 51 طبيباً، سيعملون خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الجاري في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن وحدة التعاون الدولي أجرت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال هذه الفرق الطبية، وذلك بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين ومؤسسة "Hummer Forum".

وأوضحت الوزارة أن من بين الوفود الطبية، وفد ألماني متخصص بجراحة الأطفال والوجه والفكين برئاسة الدكتور وليد عياد، وطاقم مكون من كبار الاخصائيين في جراحة الأطفال والجراحة العامة والتجميل واثنين من التمريض، وسيعمل الفريق في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، خلال الفترة من 19-26 من الشهر الجاري.

ومن بين الوفود كذلك فريق طبي مكسيكي إكوادوري أميركي متخصص في مجال جراحة الوجه والفكين برئاسة الدكتور خالد أبو غزالة، ويتكون من 20 أخصائياً في الجراحة التجميلية والوجه والفكين والتخدير والتمريض، ومعالجي النطق، وسيتوزع عملهم على ثلاثة مستشفيات (مستشفى رفيديا، مستشفى طولكرم، ومستشفى الخليل الحكومي)، خلال الفترة ذاتها.

وأشارت إلى أن وفداً آخر من جمهورية تشيلي متخصص في جراحة العظام برئاسة اخصائية جراحة العظام الدكتورة فيرونيكا أبالا، وعضوية اثنين من أخصائيي جراحة العظام وأخصائي تخدير، وسيعمل الفريق في مستشفى الخليل الحكومي خلال الفترة ما بين 15 إلى 19 من الشهر الجاري، إضافة إلى مستشفى جنين الحكومي في الفترة ما بين 20 إلى 25 من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيانها إلى أن وفداً طبيباً أميركياً متخصصا في جراحة عظام الأطفال برئاسة أخصائية جراحة عظام الأطفال الدكتورة آنا فارجان، إضافة إلى فريق إسباني متخصص في جراحة قلب الأطفال برئاسة البروفيسور بيكتور باوتيستا، يرافقه طاقم كامل مكون من جراح قلب وأخصائي أمراض قلب وإخصائي تخدير وأخصائي عناية حثيثة أطفال، وأخصائي مضخة وممرضة تخدير وممرض عمليات، و3 ممرضات عناية حثيثة، وسيعمل في مجمع فلسطين الطبي برام الله خلال الفترة ما بين 19 و 26 أكتوبر الجاري.

وتابعت الوزارة في بيانها أن فريقاً آخر من إيطاليا متخصص في مجال النسائية والتوليد برئاسة الدكتور ماوريزو جويدو يرافقه اثنين من أخصائيي النسائية والتوليد وممرضة، سيعمل في مستشفى بيت جالا الحكومي خلال الفترة ما بين 10- 13 من الشهر الجاري، بعد أن أنهى عمله في مستشفى جنين الحكومي من 4 إلى 9 من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة إن على المهتمين بالاستفادة من خدمات هذه الوفود مراجعة المستشفيات الحكومية المذكورة من الساعة الـ8 إلى الثالثة ظهراً قبل تواريخ بدء عمل الوفود.

وخلال العلام الماضي استفاد أكثر من 6500 مريضا من خدمات 160 وفداً طبياً، حيث تم اجراء حوالي 2500 عملية جراحية من قبل الفرق الطبية الدولية في مشافي وزارة الصحة الفلسطينية بالضفة الغربية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018