عـــاجـــل
قوات القمع تقتحم اقسام (21،22،23) في معتقل "النقب"
الأخــبــــــار
  1. قوات القمع تقتحم اقسام (21،22،23) في معتقل "النقب"
  2. محكمة الصلح بغزة تحكم ببراءة الصحفية هاجر حرب
  3. العاهل الأردني يلغي زيارته لرومانيا نصرة للقدس
  4. الاحتلال يسلم اخطارات بوقف بناء منازل في إذنا غرب الخليل
  5. الاحتلال يدفع بقوات اضافية على حدود غزة ويطلب استدعاء جنود احتياط
  6. الأسير نضال نغنغية من مخيم جنين يدخل عامه الـ17 في سجون الاحتلال
  7. الجهاد: سنرد بقوة على أي عدوان يستهدف غزة
  8. ادارة معتقل النقب تقيّد نحو 240 اسيراً في ساحة المعتقل منذ المساء
  9. نقيب الصيادين: الاحتلال يغلق بحر قطاع غزة بشكل كامل حتى اشعار اخر
  10. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون إطارات مركبات في القدس
  11. قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا من الضفة
  12. نتنياهو يقرر قطع زيارته للولايات المتحدة بعد لقائه ترامب مباشرة
  13. قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا في الضفة الغربية
  14. اصابة 7 اسرائيليين بجروح في سقوط صاروخ على منزل وسط اسرائيل
  15. نقل خمسة اسرى الى مستشفى سوروكا جراء الاعتداء عليهم في سجن النقب
  16. مدفعية الاحتلال تستهدف نقطة للمقاومة في منطقة جحر الديك بغزة
  17. طعن ضابط سجان اسرائيلي في قسم ٤ سجن النقب وحالته خطيرة جدا
  18. طائرة إستطلاع تستهدف نقطة للضبط الميداني شمال قطاع غزة
  19. اشتعال حافلة للمستوطنين اثناء رشقها بالزجاجات الحارقة شرق قلقيلية

إطلاق كتاب "التضامن" لخبير اقتصادي عالمي في "خضوري"

نشر بتاريخ: 09/10/2018 ( آخر تحديث: 09/10/2018 الساعة: 11:10 )
طولكرم- معا- أطلق الخبير الاقتصادي الدولي البروفيسور "فتالي كوشكن"، في جامعة خضوري كتابه " التضامن" الذي يشرح فيه نظريته الاقتصادية العالمية الجديدة.

وجاء إطلاق كتاب التضامن خلال إستضافة جامعة خضوري للبروفيسور كوشكن مؤسس أكاديمية التضامن في إسبانيا، والمحاضر في جامعة موسكو الحكومية وصاحب نظرية الاقتصاد الجديدة التضامن الذي يطرحها بدلا من النظريات الاقتصادي الرأسمالية.

وألقى البروفيسور الروسي محاضرة متخصصة بعنوان "التضامن كنموذج للاقتصاد الاجتماعي العالمي"، أمام العشرات من طلبة كلية الإدارة والأعمال في جامعة خضوري، بحضور مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي د. ضرار عليان وكادر الجامعة الأكاديمي من كلية الاقتصاد والأعمال والأكاديميين الفلسطينيين من خريجي الجامعات الروسية.

وقدم البروفيسور كوشكن محاضرة حول نظرية التضامن التي ابتكرها والتي تعارض تركز الثروات في أيدي 5% من سكان الكرة الأرضية وهي نظرية اقتصادية يعتبرها خبراء الاقتصاد بديلا عن الاقتصاد الرأسمالي.

واعتبر كوشكن أن النظام الاقتصادي الرأسمالي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لن تقدم للقضية أي حلول مبنية على المساواة والعدالة والقانون الدولي، بل تحاول الولايات المتحدة عبر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصفية القضية عبر تقديم مبالغ وتسهيلات مالية.

وتابع تقوم الإدارة الأمريكية بالضغط على الفلسطينيين عبر قطع الدعم المالي لإجبارهم على حل يُصفي قضيتهم، وهذا ما بإمكان النظام الرأسمالي فعله عبر الضغط المالي أو تقديم حلول مالية، وليس حلولا جذرية للقضية.

وخلال لقاء الخبير الاقتصادي الدولي الروسي بإدارة جامعة خضوري والأكاديمين العاملين في الجامعة، تم بحث آلية توطيد العلاقات بين خضوري وجامعة موسكو- حيث تصنف الأخيرة ضمن المئة جامعة الأكثر تأثيرا في العالم، والتي يترأس مجلس أمنائها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتم بحث أهمية تبادل الخبرات وابتعاث الكوادر البشرية المتخصصة في شتى المجالات( الهندسة والاقتصاد والزراعة)، إضافة إلى وضع آلية وتصور بالشراكة مع باحثين وخبراء فلسطينيين لتأسيس نموذج لنظام تعليم متكامل مرتكز على الاقتصاد التضامني واقتصاد المعرفة، يتلاءم مع الواقع الفلسطيني ويسّهل على الفلسطينيين تحقيق طموحهم ببناء دولة مستقلة ذات اقتصاد قابل للحياة والتطور.

وأبدى البرفيسور الروسي كوشكن إستعداد الأكاديمية التي يقودها لتبني الأفكار الاقتصادية الريادية التي تتلاقى مع النظام الاقتصاد التضامني التي تطرحه الأكاديمية، ليشكل حاضنة للأفكار الفلسطينية الاقتصادية التي تنسجم مع نظرية"التضامن" الاقتصادية.

يذكر أن الخبير الاقتصادي الدولي كوشكن يعتبر أحد أهم الاقتصاديين العالميين، وهو مناصر للقضية الفلسطينية، ومهتم في تقديم حلول إستراتيجية للقضية الفلسطينية على الصعيد الاقتصادي، سيما أنه يحمل أفكارا وحلولا اقتصادية غير تقليدية ويتمتع بشبكة علاقات أكاديمية واقتصادية على مستوى العالم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018