الأخــبــــــار
  1. نتنياهو لحماس: لا وقف لاطلاق النار بغزة دون وقف عمليات الضفة
  2. اصابة مواطن برصاص المستوطنين في بيتين شمال البيرة
  3. قوات الاحتلال تقتحم مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية في مدينة البيرة
  4. نتنياهو يقرر تعزيز الجيش وهدم منازل منفذي العمليات وتوسيع مستوطنةعوفرا
  5. نتنياهو يقرر تشديد الحصار على مدينة البيرةونصب المزيد من الحواجزبالضفة
  6. اطلاق نار بإتجاه سيارة قرب مستوطنة كوخاف يعقوب بزعم محاولة دهس جنود
  7. الهلال الأحمر: قوات الاحتلال منعت طواقمنا من الوصول للمصاب في البيرة
  8. حماس تدعو للنفير العام في كل مناطق الضفة غدا الجمعة
  9. التنفيذية تدعو لاستمرار الفعاليات الشعبية لمواجهة الحملات المسعورة
  10. الاحتلال يغلق مدخلي الفوار والعروب بالبوابات الحديدية
  11. منظمة التحرير تدعو المواطنين للتصدي للاحتلال
  12. وفاء للشهداء- فتح أقاليم الضفة تدعو للتصعيد غدا
  13. وزير الصحة: لم نعلن حالة الطوارئ لكننا جاهزون لأي طارئ
  14. مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شرق قلقيلية
  15. الاحتلال يقتحم اللبن الشرقية ويطلق القنابل والرصاص
  16. الرئاسة: التحريض على الرئيس وغياب افق السلام ادى لمسلسل العنف
  17. الرئاسة: المناخ الذي خلقته سياسة الاقتحامات أدى إلى مسلسل العنف
  18. حزما- جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا مر بالمكان تحسبا من عملية جديدة
  19. مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لبلدة تقوع
  20. نقابة الاطباء تعلن حالة الطوارئ بصفوف اطبائها بكافة المحافظات

قصص "فيسبوك" تنافس "إنستغرام"

نشر بتاريخ: 09/10/2018 ( آخر تحديث: 09/10/2018 الساعة: 09:02 )
بيت لحم- معا- أعلنت شركة فيسبوك خلال حدث صحافي عقدته بمدينة نيويورك أن ميزة القصص "Stories" أصبح لديها الآن 300 مليون مستخدم نشط يوميا عبر منصة ماسنجر وفيسبوك، ما يجعلها أقرب إلى عدد مستخدمي ميزة القصص في إنستغرام، والتي تواصل امتلاكها عدد المستخدمين الأكبر والأكثر نشاطا يوميا، حيث أعلنت فيسبوك الآن أن قصص إنستغرام لديها 400 مليون مستخدم نشط شهريا.

وألقت الشركة الضوء على كيفية سعيها لجذب المزيد من المستخدمين والمعلنين إلى ميزة القصص الخاصة بها عبر مجموعة تطبيقاتها. وقالت ليز كينيسكي "Liz Keneski"، مديرة أبحاث تجربة المستخدم في فيسبوك، إن هذا العدد لا يحسب المستخدم الذي ينشر نفس القصة عبر ماسنجر وفيسبوك "Facebook Stories" إلا كمستخدم واحد وليس اثنين.

ولا تشكل هذه الأخبار مصدر سعادة للمنافس سناب شات "Snapchat"، والذي أفاد أن لديه 188 مليون مستخدم نشط يوميا في تقرير الأرباح للربع الثاني الصادر في شهر آب، مما يجعل فيسبوك تهيمن بشكل كامل على ميزة القصص عبر مختلف تطبيقاتها بالمقارنة مع المنافسين.

وكانت فيسبوك قد بدأت في الدفع بشكل قوي نحو ميزة القصص من خلال المستخدمين الذين يشاركون القصص في كل من التطبيق الرئيسي وماسنجر، حيث عندما ينشر أحد المستخدمين الآن قصة على ماسنجر، فإن هذه القصة تتم مشاركتها تلقائيًا عبر ميزة قصص فيسبوك "Facebook Stories"، وقالت الشركة في شهر مايو/أيار إن ميزة "Facebook Stories" وحدها لديها 150 مليون مستخدم نشط يوميا.

وأعلنت منصة فيسبوك عن خططها لطرح الإعلانات ضمن ميزة القصص Facebook Stories على مستوى العالم لجميع المعلنين، والتي ستعمل مثل إعلانات قصص إنستغرام Instagram Stories.

وقالت الشركة إنها غير قلقة حول تطبيقاتها الخاصة التي تتنافس على مستخدمي القصص، حيث وجدت دراسة إيبسوس "Ipsos "بتكليف من فيسبوك أن 68 في المئة من الناس يستخدمون بشكل منتظم ميزة القصص في ثلاث تطبيقات على الأقل.

وتتجه الشركة خلال الأسابيع المقبلة إلى طرح الإعلانات للمعلنين ضمن قصص ماسنجر، ويتمثل أحد التحديات التي تواجه فيسبوك في بيع إعلانات القصص في ضرورة عرض الصور ومقاطع الفيديو المستخدمة ضمن هذه الإعلانات بشكل رأسي، بينما يتم تصوير الصور الأكثر إبداعًا لحملات الإعلانات بشكل أفقي، وتتيح المنصة للمعلنين إمكانية تحميل المحتوى المصور بشكل أفقي، والذي يتم تحويله بعد ذلك إلى تنسيق ملء الشاشة للقصص.

ويعتقد مسؤولو فيسبوك، بمن فيهم الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، أن المشاركة في القصص ستتفوق على المشاركة في الخلاصات على مدى السنوات القادمة حيث يرغب المستخدمون في مشاركة المزيد من اللحظات الأساسية من حياتهم، وقالت ليز كينيسكي: "الأمر كله يتعلق بمواكبة الأصدقاء والعائلة يومًا بعد يوم".

وتتخذ المنصة خطوات لضمان حدوث ذلك عبر فيسبوك وإنتساجرام وواتساب وماسنجر، حيث يتم عرض القصص بشكل بارز أعلى الخلاصة، مما يزيد من احتمال مشاهدتها من قبل المستخدمين والنقر عليها، وبالرغم من أن بداية إصدار المنصة لميزة القصص كانت صعبة ومحفوفة بالمخاطر والفشل، ولكن من الواضح أنها نجحت في إعادة توجيه المسار، وظهرت هذه النتائج عبر زيادة معدل النمو الذي يبدو أنه لا يتباطأ.
المصدر: العربية
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018