الأخــبــــــار
  1. الطقس: جو غائم جزئيا ولا تغير على درجات الحرارة
  2. مجهولون يطلقون النار على رئيس بلدية بيتا
  3. مستوطنون يخطّون شعارات معادية على مركبات فلسطينية شمال غرب رام الله
  4. الاحتلال يستولي على "مدحلة" وجرافة شرق يطا
  5. الطيراوي: وضع مخيم اليرموك مأساوي
  6. اصابةخمسة مواطنين برصاص الاحتلال في خانيونس
  7. ادعيس: أقصانا وأسرانا ثوابت مشروعنا الوطني
  8. التربية تعلن انتهاء أزمة جامعة بيت لحم والدوام اليوم
  9. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية
  10. اصابة صياد واعتقال 4 ومصادرة مركبين في بحر غزة
  11. طائرات الاستطلاع تطلق صاروخا صوب دراجة وآخر صوب أرض زراعية شرق البريج
  12. فتية يكسرون الباب الحديدي المؤدي إلى مصلى باب الرحمة المغلق
  13. مصرع شقيقين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد سقوطهما عن مبنى قيد الإنشاء
  14. الرئيس: لن نستلم أموال "المقاصة" منقوصة قرشا واحدا
  15. الرئيس:قرار قرصنة أموالنا مسمار بنعش اتفاق باريس وتنصل من كل الاتفاقات
  16. فتح: اسرائيل والعملاء وحدهم من يسعون لضرب منظمة التحرير
  17. 6 اصابات بينها إصابة خطيرة لطفل إثر حادث سير على مفرق سالم شرق نابلس
  18. شرطة بيت لحم تقبض على شخص أغلق مكب المنيا للنفايات وهدد المدير بالقتل
  19. الاحتلال يهدم منزلين وبركس في بيت حنينا شمال القدس
  20. الاحتلال يعزل والدة الشهيد صالح البرغوثي بظروف مأساوية في"هشارون"

انطلاق حملة الاعتراف الشعبي بدولة فلسطين بالدنمارك

نشر بتاريخ: 02/10/2018 ( آخر تحديث: 04/10/2018 الساعة: 09:06 )
كوبنهاغن- معا- انطلقت حملة الاعتراف الشعبي بدولة فلسطين في الدنمارك بمشاركة سفارة فلسطين في الدنمارك واربعة احزاب دنماركية صديقة (حزب البديل، وحزب القائمة الموحدة، وحزب الراديكال، وحزب الشعب الاشتراكي)، وبتنظيم من جمعية الصداقة الفلسطينة الدنماركية. وانطلقت الفعالية بحضور حشد كبير من مناصري القضية الفلسطينية والمنظمات الجماهرية الدنماركية والفلسطينية العاملة في الدنمارك، من ساحة بلدية العاصمة كوبنهاجن.

واستهلت الفعالية بكلمة لـ"Anette Thaulow" عن حزب الراديكال، بان هذه الفعالية تشكل خطوه شعبية نحو انقاذ القضية الفلسطينية والاعتراف بدولة فلسطين. فيما أكد النائب والمتحدث باسم حزب البديل في البرلمان " Rasmus Nordqvist" بان هذه مناسبة ليست للاحتجاج، وانما للانطلاق نحو الاعتراف بدولة فلسطين. وهي بداية لحركة شعبية جديدة ستعمل على خلق أغلبية سياسية في البرلمان حتى تعترف الدنمارك بدولة فلسطين. وهنا "ستحظى الدنمارك باحترام كبير عندما تنضم إلى الدول الـ 140 الأخرى في العالم، التي اعترفت بفلسطين.
اما "Sikandar Siddique" عن حزب الشعب الاشتراكي فقد أكد بأن الاعتراف الرسمي بفلسطين كدولة متساوية ومفاوضة في عملية السلام، يمكن أن ينهي الصراع مع إسرائيل، أما الوضع الحالي فانه يسهم في تحرير قوة الاحتلال من مسؤولياتها والتمتع بهوس القوة نتيجة تفوقها بقوة السلاح على الفلسطينين، وعلى الدنمارك تحمل المسؤولية المشتركة والمساهمة الفعالة في عملية سلام حقيقية من خلال الاعتراف بدولة فلسطين.

وفي كلمه حزب القائمة الموحدة التي القتها النائبة ومفوضة العلاقات الخارجية "Eva Flyvholm" أشارت الى القيم التي يتمتع بها الشعب الدنماركي عندما يتعلق الأمر بالاعتراف بالحق في السلام والاستقلال وحقوق الإنسان، وان ما اكتسبته الدنمارك من شهرة ودعم عالمي ناتج عن الدعم الدنماركي للإنسانية ومحاربة الفقر والوقوف الى جانب المضطهدين في العالم. وبذلك شكلت جزءاً لا يتجزأ من الصورة الذهنية الدولية للدنمارك، وهي تلتزم على الأقل بأن تكون شريكا إنسانيا عالميا، ولذلك اصبح لزاما على الدنمارك عدم التغاضي عن المخالفات والانتهاكات القانونية وغياب الاعتراف الشرعي بالشعب الفلسطيني.
وفي الوقت نفسه تزعم الدنمارك بأن الهدف الأساسي دعم تحقيق حل الدولتين وخلق الأساس لدولة فلسطينية قابلة للحياة على أساس حدود قبل عام 1967.

وفي نهاية الفعالية اجمع المشاركون، بأن تكون الفعاليه بداية انطلاقة للاعتراف الشعبي على مستوى الدنمارك بدولة فلسطين، وان تترجم قضية الاعتراف الشعبي الى برامج انتخابية للاحزاب الصديقة في الانتخابات العامة المقبلة، حتى يتم الاعتراف الرسمي والحكومي من قبل الدنمارك.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018