/* */
الأخــبــــــار
  1. شهيد و14 اصابة على حدود غزة
  2. استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة
  3. الصحة: ارتفاع عدد الاصابات على حدود غزة الى 11 اصابة
  4. الشرطة تضبط مشتلا للمخدرات في بلدة الشيوخ يضم ٦٠ شتلة ماريجوانا
  5. طائرات الاحتلال تقصف شرق غزة بصاروخين
  6. اصابتان برصاص الاحتلال شرق البريج
  7. مصر تطلق سراح إسرائيلي بعد اعتقاله على الحدود
  8. إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط
  9. ضبط مشتل مخدرات شرق جنين
  10. الاحتلال يطلق النار صوب وحدة الارباك الليلي شرق غزة
  11. الرئيس الامريكي ترامب يتولى رئاسة مجلس الأمن الأربعاء المقبل
  12. ليفني تدعو لاستبدال نتنياهو لانه رئيس وزراء سيء
  13. مجدلاني يضع سفيري المغرب وتونس باخر المستجدات
  14. اندلاع حريقين في غابات "بئيري" بسبب بالونات حارقة اطلقت من قطاع غزة
  15. وقفة احتجاجية أمام الصليب الاحمر بغزة دعما للأسيرات في سجون الاحتلال
  16. هيئة مقاومة الجدار تعلن النفير العام لحماية الخان الاحمر
  17. أبو زهري: لن نعود إلى فكرة اللجنة الإدارية مطلقا
  18. ايران تهدد بالرد على منفذي جريمة "الاهواز"
  19. عريقات يدعو لنشر قاعدة بيانات الشركات العاملة في المستوطنات
  20. المعارضة الإسرائيلية تهاجم نتنياهو على ضوء الاتهامات الروسية لإسرائيل

استمرار مهرجان دندنات للموسيقى والرقص

نشر بتاريخ: 15/09/2018 ( آخر تحديث: 15/09/2018 الساعة: 01:22 )
بيت لحم - معا - يواصل مهرجان دندنات للموسيقى والرقص ولليوم الثاني على التوالي نشاطاته وفعالياته، بعد ان تم تنظيمه في أعقاب النجاح الذي حققه في مدينة بيت لحم على مدار ثلاثة عشر عام على التوالي، والذي ينظمه كل من ديار/ دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة ومؤسسة بيلدا السويدية، ويستمر حتى يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر أيلول.

بدأت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان بورشات عمل باللياقة البدنية – الزومبا والتي جمعت بين الموسيقى اللاتينية والعالميّة مع خطوات الرقص، وتضمنت ورشات العمل التدريباتٍ فترات زمنيّة متناوبة بين الإيقاعات السريعة والبطيئة ، بالإضافة إلى تدريب المقاومة، كما وشمل اليوم الأول من المهرجان ورشات عمل تدريبية بين الفرق الفلسطينية والسويدية، وذلك استعداداً لتقديم عرضاً موسيقيا مزج بين الثقافة الفلسطينية والسويدية.

وخلال اليوم الثاني وضمن مهرجان بيت جالا الدولي للسلام قدمت الفرق العديد من العروض الموسيقية وذلك في النادي الأرثوذكسي العربي الرياضي في مدينة بيت جالا، حيث قدم الفنان بشار مراد عرضاُ غنائيا مميزاً، اذ أطلق الفنان بشار مراد خلال عام 2018 أغنيته الجديدة "شلة همل"، في ستايل البوب العربي، حيث تتحدث الأغنية عن الشعور بالعزلة في العالم عندما يشعر البعض انهم لا ينتمون لما هو سائد ، لأنهم يشعرون بالاختلاف من الناحيتين الذهنية والقيمية.

وأكد الفنان بشار مراد على أهمية مهرجان دندنات لانه يجمع الفرق الفلسطينية والفرق السويدية، وذكر:" ان مهرجان دندنات اتاح لنا الفرصة في توصيل رسالتنا نحن الفلسطينيون عبر الموسيقى ، وخلال ثلاث أيام من ورشات عمل سيتم عرض انتاج جماعي مشترك جمع بين جميع الفرق المشاركة في المهرجان".

كما وقدمت فرقة Flyinglow السويدية عرض موسيقي غنائي، اذ بدأ الفرقة كمشروع فردي من قبل الفنان جويل جابريلسون، وتم إصدار الألبوم الخاص بالفرقة في العام الماضي، وقال الفنان جويل جابريلسون:" ان مهرجان دندنات رائع، وهذه افضل تجربة لنا ان نجتمع مع موسيقيون فلسطينيون، وسعيد جداً بالعزف مع الفنانة يُسر حامد ونسعى لتطوير العلاقة المميزة مع جميع الفرق الفلسطينية بالمستقبل والتي كانت بدايتها في مهرجان دندنات".

ومن الجدير بالذكر أنه يستضيف مهرجان دندنات هذا العام كوكبة من المغنين والفرق الفنية الموسيقية والراقصة، أبرزهم: فرقة AfroVocals، فرقة وجد الموسيقية، فرقة Flyinglow، فرقة Trio T rn، الفنانة يُسر حامد، الفنان بشار مراد.

وسيكون الاحتفال الكبير يوم السبت الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري الساعة السابعة مساء، والذي سيشمل عروض جميع الفرق، وذلك على خشبة قاعة ومسرح مؤتمرات الدار وبين أحضان الطبيعة في شرفة مطعم العلية في دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم.

وتندرج هذه النشاطات ضمن برنامج الثقافة التابع لديار والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي، الفنون المعاصرة، انتاج الأفلام، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018