/* */
عـــاجـــل
ت. اسرائيل: ما تقدمه ايران من صواريخ لسوريا أخطر بكثير مما تقدمه روسيا
الأخــبــــــار
  1. نتيناهو يجري اتصالا مع بوتين والاخير يؤكد على تزويد سوريا بصورايخ
  2. متظاهرون يسقطون طائرة اسرائيلية مسيرة على حدود غزة
  3. مسلحون يعتدون على عضو ثوري فتح بغزة والامن يستدعي كوادر من الحركة
  4. مسلحون يعتدون على عضو ثوري فتح بغزة والامن يستدعي كوادر من الحركة
  5. الاحتلال يطلق الرصاص تجاه المتظاهرين بالمسير البحري شمال القطاع
  6. الشرطة تضبط مواد يشتبه انها الماريجوانا المخدرة بحوزة شخصين في جنين
  7. مخابرات الخليل تقبض على الشخص الذي اعتدى على رئيس بلدية بيت لحم
  8. المطلوب الاول للامن بطوباس يسلم نفسه للشرطة -صادر بحقه 9 مذكرات توقيف-
  9. أردوغان من نيويورك: لن نترك القدس وسنضع أرواحنا على أكفنا إن لزم الأمر
  10. مشعشع يدعو اتحاد عاملي "الاونروا" بغزة لطاولة الحوار
  11. الشرطة تكشف ملابسات سرقة ونشل 15 هاتفا محمولا في الخليل
  12. مخابرات الخليل تقبض على مجرم محكوم بالسجن 15سنة ومطلوب على عدة قضايا
  13. التربية تعلن عن منح دراسية بمجال الطب البشري في فنزويلا
  14. الاعتداء على رئيس بلدية بيت لحم طوني سلمان باله حاده في وجهه
  15. استقالة 8 من اعضاء مجلس بلدية يطا البالغ 13 عضوا
  16. القوى ولجنة المتابعة في الداخل تدعوان لإضراب موحد
  17. الخارجية: الاحتلال يفرض الاغلاق بحجة الأعياد للتغطية على إرهابه
  18. ايران: تم القبض على شبكة كبيرة لصلتها بهجوم الاهواز
  19. الخميس- "الوطني" يعقد اجتماعا تزامنا مع خطاب الرئيس في الامم المتحدة

بسيسو يدعو المثقفين للانتصار لقضية الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 14/09/2018 ( آخر تحديث: 14/09/2018 الساعة: 08:37 )
رام الله- معا- شدد وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو على أن "الصمود" هو العنوان الأساس لما يحدث في "الخان الأحمر"، مؤكداً على أن قضية الخان الأحمر قضية وطن وشعب وحق، مشددا على أهمية دور الثقافة في تعزيز صمود المواطن على ارضه، ومواجهة السياسات العنصرية للاحتلال، لكونها أحد أبرز وسائل المقاومة، داعيا المثقفين الفلسطينيين والعرب وكل أحرار العالم لنقل قضية الخان الأحمر إلى العالم، كجزء من قضية الشعب الفلسطيني، وعبر بوابة الإبداع.

جاءت تصريحات بسيسو هذه، خلال مشاركته على رأس وفد من وزارة الثقافة ومكاتبها من محافظات عدة امس، في زيارة القرية المهددة بالهدم من قبل قوات الاحتلال.

وقال: من حقنا أن نقرر مستقبل أرضنا، دون أن يتدخل الاحتلال بسياساته وقراراته الجائرة، والتي تتنافى وكافة المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

ولفت بسيسو إلى أن وزارة الثقافة، ومنذ أن باتت قرية الخان الأحمر مهددة بالهدم، تعمل على تنظيم فعاليات ثقافية وفنية في القرية بشكل يومي، ومن مختلف محافظات الوطن، عبر استضافة مبدعين ومبدعات، وذلك تعبيراً عن دور المثقف والثقافة الحيوي في الانتصار لقضايا شعبه، وتعزيز صموده، عبر القلم والريشة والعدسة والكاميرا، والتي تتجسد هنا في الالتحام مع ملحمة الصمود اليومي لأهلنا في الخان الأحمر.

وأضاف: رسالة الثقافة التي استطاعت اختراق الجدران والحواجز، تقوم على تعزيز الوعي الوطني أولاً بخصوص قضية الخان الأحمر، التي هي ليست قضية هدم تجمع سكني فحسب، ولا تتعلق بسكان القرية وحدهم، بل تمس الكل الفلسطيني، وبالتالي فتواجدنا هنا إنما هو بالأساس من أجلنا نحن كفلسطينيين، كما أن الخان الأحمر يمثل عنواناً من عناوين الصمود الوطني الفلسطيني.

وشدد بسيسو على أهمية مراكمة الجهود، موجهاً الدعوة للمثقف الفلسطيني والعربي والأجنبي المؤيد لعدالة قضيتنا كل للقيام بدوه في الانتصار لقضية الخان الأحمر، مؤكداً على الدور المحوري هنا لوسائل الإعلام المحلية والعربية في هذا الجانب، فالتواجد بالنسبة للمثقف والمبدع الفلسطيني هنا أمر في غاية الأهمية، كما الكتابة بالنسبة للمبدع الفلسطيني والعربي أيضاً، والنشر على الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وختم بسيسو بالتأكيد مجدداً: الخان الأحمر عنوان من عناوين الصمود الوطني الفلسطيني، لذا فإن الخطورة هنا تتمثل بأنه في حال نجاح مخططات الاحتلال، رغم أننا على ثقة بإرداتنا، فإنه سيتم عزل القدس عن عمقها الفلسطيني، عبر تمرير المخطط الاستيطاني الشرس الذي يهدف إلى إنشاء ممر استيطاني لعزل القدس، وبالتالي معركة الدفاع عن الخان الأحمر هي معركة الدفاع عن القدس وعن فلسطين، وهنا تأتي أهمية ما يكتبه ويصوره ويرسمه المبدعون الفلسطينيون والعرب والأجانب للفت إنتباه العالم إلى قضية الخان الأحمر، فهذه القضية قد تكون عنواناً للاستقرار، أو تعبيراً صارخاً عن فشل حل الدولتين كما يحاول الاحتلال الإسرائيلي أن يرّوج عبر سياساته المختلفة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018